مشروع عملة Synthetix SNX القيمة وسعر المخطط

مشروع عملة Synthetix SNX القيمة وسعر المخطط

ما هو مشروع عملة Synthetix SNX القيمة وسعر المخطط؟ ولماذا يعُتبر مشروع جريء وقوي في عالم العملات الرقمية؟ من يقف وراء هذا المشروع؟ وما هي المميزات التي يتمتع بها؟ تعال عزيزي القارئ لنحصل معًا على إجابات لتلك التساؤلات العديدة في مقالنا هذا.

تطورت الأموال على مر العصور من العملات المعدنية التي كانت عبارة عن عملات الفضة أو الذهب أو البرونز. ثم أصبحت بعد ذلك عملات ورقية حتى وصلنا إلى الكروت الذكية بأنواعها المختلفة. والآن أصبح عالمنا أمام نوع جديد من العملات والتي هي العملات الرقمية. إذ صعد نجم العملات الرقمية في السنوات الأخيرة كواحدة من أوجه الاستثمار المربح والسريع في أسواق التداول الرقمي، كيف لا وقد أصبحنا في عصر لا خيار لنا فيه إلا أن نكون تحت تأثير الذكاء الاصطناعي والعالم الافتراضي في جوانب حياتنا المختلفة.

مع كثرة مشاريع العملات الرقمية التي نالت رواجًا كبيرًا في الفترة الأخيرة، برز مشروع عملة Synthetix SNX على أنه مشروع جريء يعمل على إحضار مجموعة الأسهم والعملات والسلع لعالم الكريبتو اللامركزي.

ما هي عملة Synthetix SNX

 مشروع عملة Synthetix SNX القيمة وسعر المخطط.

عملة SNX هي عملة تابعة لبروتوكول Synthetix وهو بروتوكول تمويل لامركزي يتيح الوصول إلى الكثير من العملات الرقمية وغير الرقمية. يعتمد البروتوكول على بلوكتشين الإيثيريوم ويتيح للمستخدمين الوصول إلى الأصول الاصطناعية عالية السيولة (synth). تقوم Synths بتتبع وتقديم عوائد على العملة الأساسية دون الحاجة إلى الاحتفاظ بالعملة بشكل مباشر. كما أن المنصة تسعى إلى توسيع مساحة العملة الرقمية من خلال إدخال عملات غير رقمية، وإتاحة الوصول إلى سوق مالي أكثر قوة.

يتيح مشروع Synthetix لمستخدميه أن يراهنوا على العملات والأسهم والمعادن الثمينة والأصول الأخرى على شكل رموز ERC20 الخاصة بالإيثيريوم. حيث تنسخ هذه الرموز بدورها سعر الأصول الأصلية في العالم الحقيقي وتقدمه إلى بلوكتشين الإيثيريوم. بالإضافة إلى ذلك، تسمح Synthetix  لمستخدميها التداول بسلاسة، دون أية مشاكل. كما أنه أيضًا يلغي الحاجة إلى تواجد ميسرين تابعين لجهات خارجية.

اقرأ أيضًا:  منصة Binance للمبتدئين في تداول البيتكوين والعملات الرقمية

مؤسس عملة SNX Synthetix ومنصة SNX Synthetix

 مشروع عملة Synthetix SNX القيمة وسعر المخطط.

تم إطلاق الشبكة في شهر سبتمبر من عام 2017 بواسطة كين وارويك تحت اسم Havven. ثم غيرت الشركة علامتها التجارية إلى Synthetix بعد ما يقارب العام.

كين وارويك هو مؤسس Synthetix ومدير غير تنفيذي في شبكة blueshyft للبيع بالتجزئة. قبل ذلك أسس Pouncer، وهو موقع مزاد مباشر حصري لأستراليا. كما أنه عمل في الكثير من مشاريع العملات المشفرة الأخرى قبل تأسيسه Synthetix.

جوردان ممتاز، هو الرئيس التنفيذي للعمليات في Synthetix،وهو محلل سوق ورائد مبيعات واستراتيجي أعمال ولديه العديد من سنوات الخبرة في البلوكتشين والعملات المشفرة وأنظمة التجارة الإلكترونية والعملات الرقمية.

بيتر ماكين، الرئيس التنفيذي للمشروع، عمل سابقاً كمبرمج في ICL Fujitsu، ويملك أكثر من عقدين من الخبرة في تطوير البرمجيات.

جاستن جيه موسيس، هو كبير موظفي التكنولوجيا، كم أنه كان المدير السابق للهندسة في MongoDB ونائب رئيس قسم الهندسة في Lab49. بالإضافة إلى أنه شارك في تأسيس Pouncer.

شاهد أيضًا: مشروع عملة لوست Lust 

مميزات Synthetix SNX

مميزات SNX

تمتلك منصة Synthetix مميزات فريدة جذبت أنظار الكثيرين إليها، ومن أبرز تلك المميزات:

  • قبل كل شيء، تم تصميم البروتوكول بطريقة تعرض للمستخدمين الأصول الأساسية عبر synths ، وذلك دون أي حاجة إلى الاحتفاظ بالأصل الأساسي.
  • تتعقب المنصة الأصول الأساسية عبر استخدامها لبروتوكولات ذكية لتسليم أسعار العقود تسمى oracles.
  • بالإضافة إلى ذلك، تُستخدم رموز SNX المميزة كضمان للأصول الاصطناعية التي يتم سكها. ذلك يعني أنه كلما يُصدر synths، يتم قفل رموز SNX المميزة في عقد ذكي.
  • تسمح المنصة لمستخدميها بالتبادل والتداول بشكل مستقل. كما أنها تملك مجموعة تخزين حيث يمكن لحامليها مشاركة رموز SNX الخاصة بهم ويتم بعدها مكافأتهم بإعطائهم حصة من رسوم المعاملات في بورصة Synthetix.
  • والأهم من ذلك، تستخدم منصة Synthetix بنية أساسية تدعم تعدد الرموز وتعتمد على نظام الضمانات، والرسوم، والتوقيع.

اقرأ أيضًا:  توثيق حساب Cash App كاش اب

مشروع عملة Synthetix SNX القيمة وسعر المخطط

مستقبل العملة

سعر SNX المباشر اليوم هو  4.3007241 دولارًا أمريكيًا لكل SNX واحدة، مع قيمة سوقية حالية تبلغ 493,901,750.17 دولارًا أمريكيًا. كما أن حجم التداول خلال 24 ساعة يبلغ  74,462,922.26 دولارًا أمريكيًا. وقد تغيّر سعر Synthetix بنسبة 1.66+% خلال آخر 24 ساعة. وتبلغ قيمة العملات الحالية المتوفرة للتداول في السوق 114,841,533.01 دولارًا أمريكيًا. وكل ما سبق هو في لحظة كتابتنا لهذا المقال.

وبالحديث عن مستقبل عملة SNX، فحسب التحليل الفني والخبراء، من المتوقع أن يصل سعر Synthetix في عام 2022 إلى مستوى لا يقل عن 5.72 دولارًا أمريكيًا. يمكن أن يصل سعر SNX إلى حد أقصى قدره 6.56 دولارًا أمريكيًا بمتوسط سعر تداول يبلغ 5.93 دولارًا أمريكيًا.

في عام 2023، من المتوقع أن يصل سعر Synthetix إلى مستوى لا يقل عن 8.22 دولارًا أمريكيًا. كما يمكن أن يصل سعر Synthetix إلى حد أقصى يبلغ 9.98 دولارًا أمريكيًا بمتوسط سعر 8.45 دولارًا أمريكيًا طوال عام 2023.

بالإضافة إلى ما سبق، من المتوقع أن يصل سعر Synthetix في عام 2024 إلى مستوى لا يقل عن 12.10 دولارًا أمريكيًا.كما  ويمكن أن يصل سعر SNX إلى حد أقصى يبلغ 14.10 دولارًا أمريكيًا بمتوسط سعر تداول يبلغ 12.52 دولارًا أمريكيًا.

كما من المتوقع أن يصل سعر  Synthetix إلى مستوى لا يقل عن 17.69 دولارًا أمريكيًا في عام 2025. ويمكن أن يصل سعر SNX إلى حد أقصى يبلغ 21.04 دولارًا أمريكيًا بمتوسط سعر 18.19 دولارًا أمريكيًا طوال عام 2025.

شاهد أيضًا: مشروع عملة SYscoin SYs 

كيف تتجنب الاحتيال عند تداول لعملات الرقمية

حصّن نفسك

بالرغم من أن تقنية البلوكتشين آمنة بشكل كبير ويستحيل اختراقها، إلا أن هذا الأمر مختلف بالنسبة للعملات الرقيمة المختلفة. لذلك ننصحك بأن تقرأ التفاصيل المذكورة في نشرة الشركة التي تشتري منها العملات الرقمية وركّز على النقاط التالية:

  • قبل كل شيء، من يمتلك تلك الشركة؟

إن كان مالك الشركة معروفًا وصاحب سمعة جيدة، فهذا مؤشر إيجابي على تواجدك في المكان المناسب.

  • هل يوجد مستثمرون آخرون في تلك الشركة؟

إن تواجد مستثمرون آخرون راغبون بالحصول على تلك العملة أيضًا، فتلك الشركة موثوقة في الغالب.

  • بالإضافة إلى ذلك، هل ستمتلك أسهمًا في تلك الشركة أم أنك فقط ستشتري العملة المشفّرة؟

إن كنت ستمتلك أسهمًا  في تلك الشركة فهذا يعني أنك ستسهم في أرباحها أي أنك شريك فيها. أما أن تشتري العملات المشفّرة فقط، فهذا يعني أنك قادر فقط على استخدام هذه العملات وليس لديك ميزات أو صلاحيات أخرى.

  • وأيضًا، هل تم تطوير تلك العملة بالفعل؟

العملة الرقمية هي سلسلة معقّدة من البرمجة والتشفير، وتحتاج إلى أجهزة بقدرات فائقة وضخمة ومبرمجين يمتلكون كفاءة وخبرة عالية جدًا من أجل إعدادها. تأكّد قبل شراءك أي عملة مشفّرة أنها جاهزة في الواقع وبإمكانك استخدامها فورًا بمجرد أت تشتريها.

إن كانت العملة التي ترغب بشراءها لا تزال تحتاج إلى المزيد من البرمجة والتطوير والإعداد، فتلك إشارة قوية على أنّك من الممكن أن تتعرّض للاحتيال، وأن تلك الشركة ترغب فقط في الحصول على المال من أجل إتمام عملية التشفير والتطوير.

ختامًا، تعرفنا في ما جاء آنفًا على مشروع عملة Synthetix SNX القيمة وسعر المخطط. إذا تناولنا نبذة عن هذا المشروع وعن مؤسسيه، ثم انتقلنا للتعرّف على مميزات منصة Synthetix، وبعدها تطرّقنا لأبرز التوقعات والتحليلات لمستقبل عملة SNX، وختمنا المقال بنصائح مرجوٌّ اتباعها لحمايتك عزيزي القارئ من التعرّض لأي عملية احتيال ممكنة. انت الآن على دراية بأهم ما تحتاج لمعرفته عن مشروع عملة Synthetix SNX ومستقبلها.

44 مشاهدة