موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

مشروع عملة XMR القيمة وسعر المخطط

XMR coin project value and price chart

ما هو مشروع عملة XMR القيمة وسعر المخطط؟ وما هي عملة XMR؟ وكيفية شراؤها ومستقبلها وإنجازاتها وهل هي استثمار جيد أم لا؟ وما هو سعر عملة XMR؟ جميع هذه الأسئلة سنجيب عليها في مقالنا هذا تابع معنا عزيزي القارئ.

XMR هي طريقة من Bytecoin، هي عِملة آمنة وخاصة غير قابلة للاستمرار مبنية على بروتوكول التشفير باستخدام توقيعات حلقة. إن محرك الأداء – المشترك الذي يسمى Cryptonight يصدر عملات معدنية جديدة تشجع عمال المناجم على تأمين المعاملات الصحية. أصدر في أبريل 2014 كما BITMONERO، عِملة XMR يعني المال في Esperanto.

لتتعرف أكثر عن مشروع عملة XMR القيمة وسعر المخطط وكيفية شراؤها وكيفية عَملها وإنجازاتها وسعر عملة XMR، تابع معنا عزيزي القارئ حتى نهاية المقال.


مشروع عملة XMR القيمة وسعر المخطط

مشروع العملة
مشروع عِملة XMR القيمة وسعر المخطط

يختلف مشروع عملة XMR قليلاً حيث لم يكن هناك بيع لرمز XMR ولم يتم تعدين أي رموز من قبل. كان العرض المعلق لعملة XMR هو 17.703.471. تم تصميم هذه العملة المشفرة لتكون مقاومة للدوائر المتكاملة الخاصة بالتطبيق، والتي يتم استخدامها بشكل عام لتعدين عملات البيتكوين الجديدة. من الناحية النظرية، هذا يعني أنه قد يكون من الممكن تعدين عملة XMR باستخدام جهاز كمبيوتر عادي. بشكل عام، سيكون هناك في النهاية إجمالي 18.4 مليون عملة XMR متداولة ومن المتوقع الوصول إلى هذا الحد الأقصى في 31 مايو 2022.  بعد ذلك، سيتم تحفيز المعدنين من خلال “انبعاثات الذيل”، مع إرسال كمية صغيرة من عملة XMR إلى النظام كل 60 ثانية كمكافأة. يُعتقد أن هذا النهج ذو فعالية أكبر من الاعتماد على رسوم المعاملات.

  • سعر مشروع عملة XMR هو  116.73 دولار أمريكي.
  • لدى مشروع عملة XMR مخزون متاح للتداول تقريبًا 18.14M دولار أمريكي.
  • القيمة السوقية لمشروع عملة XMR هو  2.12B دولار أمريكي.
  • أعلى سعر حققه مشروع عملة XMR هو 542.33 دولار أمريكي.
  • أقل سعر وصل له مشروع عملة XMR هو 0.216177 دولار أمريكي.

عملة XMR

العملة
عِملة XMR

عِملة XMR هي عملة مشفرة مفتوحة المصدر تركز على الخصوصية مبنية على blockchain إثبات العمل (POW). تستخدم سلسلة XMR BlockChain تقنيات مختلفة لإخفاء تفاصيل المُعاملات الغامضة وتشجيع عدم الكشف عن هويتها. طريقة من Bytecoin، تم تجسيد XMR لأول مرة باسم Bitmonero في عام 2014. تم إطلاقه من قبل مستخدم منتدى Bitcointalk الذي يستخدم الاسم المستعار شكرًا لهذا اليوم. يُفترض أن Thankful_for_today قد قام بترميز العملة الجديدة بناءً على CryptoNote، وهو بروتوكول وصفه Nicolas van Saberhagen في ورقة بيضاء نُشرت في أكتوبر 2013.

سلط المؤلف الضوء على أهمية الخصوصية وإخفاء الهوية للأموال الإلكترونية، واصفًا إمكانية تتبع Bitcoin بأنها “عيب فادح”. في وقت لاحق، أدى الخلاف حول المسار المستقبلي للعملة الجديدة إلى قيام أعضاء المجتمع بإنشاء مشروع عملة XMR. تمتلك XMR ثالث أكبر مجتمع مطور، خلف Ethereum وBitcoin مباشرة. أحد المطورين المعترف بهما علنًا هو Riccardo Spagni، وهو مطور من جنوب إفريقيا لا يزال يعمل في المشروع. اختار العديد من أعضاء فريق التطوير الأساسي عدم الكشف عن هويتهم. على مر السنين، أضاف الفريق المزيد من ميزات الخصوصية لتعزيز مستوى متقدم من إخفاء الهوية الرقمية للحصول على تفاصيل المعاملات وهوية المستخدم. سرعان ما اكتسب مشروع عملة XMR وعملته الأصلية XMR شعبية بين المتحمسين للعملات المشفرة والمدافعين عن الخصوصية. تعد XMR حاليًا أكبر عِملة مشفرة موجهة نحو الخصوصية من حيث القيمة السوقية.


إنجازات عملة XMR

  • ذروة عدد المعاملات السنوية

شهد مشروع عملة XMR زيادة كبيرة في عدد معاملاتها اليومية. اعتبارًا من أبريل 2020، سجل مشروع عملةXMR 10.000 معاملة يوميًا. وبعد مرور عام، كان المتوسط ​​23.000 معاملة يومية. من أبريل 2020 إلى أبريل 2021، تم تنفيذ 5.868.096 معاملة. من عام 2021 إلى 2022، تم إكمال 9.087.482 معاملة مع مشروع عملة XMR، وزاد استخدامها على السلسلة بنسبة 154٪ في عام واحد فقط.

  • قبول التجار

يقدر التجار ويقدرون الخصوصية المالية التي يتمتع بها تسهيل المدفوعات مع XMR. نظرًا لأنه يمكن للأشخاص استخدام العِملة المشفرة للمدفوعات والمشتريات، فقد زاد اعتماد XMR كعرض للدفع. حاليًا، يتم قبول عِملة XMR كوسيلة دفع من قبل 278 شركة حول العالم. بعض الشركات تشمل:

  • Playhub Casino.
  • ABACO hosting.
  • Pousada Chambery.
  • ANNOUNCEMENT RIGA.
  • On – demand level.
  • North VPN.
  • UK reagent tests.
  • WikiLeaks Store.
  • Bitpanda.
  • Seed Bank 149.

هؤلاء مجرد عدد قليل من التجار الذين يقبلون عِملة XMR لسداد مدفوعات سهلة. فيما يلي قائمة كاملة بالأماكن التي يمكنك فيها إنفاق عِملة XMR.

  • مشروع Coral Reef

مشروع Coral Reef هو مبادرة أنشأهأ مشروع عملة XMR للشراكة مع أفضل الموسيقيين في السوق السائدة. يمكن للناس إنفاق العِملات المشفرة XMR في المتاجر التي تملكها Mariah Carey وWeezer وDolly Parton وBackstreet Boys. يقدم مشروع Coral Reef خصومات رائعة لشراء الموسيقى والبضائع من الفنانين المفضلين لديك، بالشراكة مع مشروع عملة XMR. لعب هذا التطور دورًا رئيسيًا في شعبية عِملة XMR بين عِملات الخصوصية.

اقرأ أيضًا: مشروع عملة MEME القيمة وسعر المخطط


كيفية عمل مشروع عملة XMR

بينما تسمح عملات الخصوصية الأخرى للمستخدمين باختيار ميزات الخصوصية، ينتقل مشروع عملة XMR بالخصوصية إلى مستوى آخر من خلال ميزات حماية الخصوصية المتقدمة المضمنة في البروتوكول. الآلية الرئيسية وراء معاملات مشروع عملة XMR تسمى توقيع الحلقة، وهو توقيع رقمي يمكن إجراؤه بواسطة مجموعة أو مستخدمين لديهم مفاتيح. ومع ذلك، لأسباب أمنية لا يمكن تحديد مفاتيح المستخدم التي تم استخدامها لإنتاج التوقيع. يستخدم هذا الإطار عناوين متخفية، لذلك لا يمكن تتبع المعاملات في مشروع عملة XMR أو ربطها بالمرسل أو المستلم. تشمل الميزات الأساسية ما يلي:

  • الأمان.
  • اللامركزية.
  • الخصوصية الكاملة من خلال التوقيعات الحلقية والمعاملات السرية والعناوين الخفية.

يأتي الاختلاف الأساسي عن عملات الخصوصية الأخرى من إجرائها. نظرًا لأن مشروع عملة XMR يستخدم CryptoNote، وهو بروتوكول طبقة تطبيق، فإنه يمكن أن يحجب المعاملات على مستوى البروتوكول ولا يزال يسمح بالتحقق من صحة الطرف الثالث.

Ring المعاملات السرية (Ring CTs)

تُخفي المعاملات الحساسة للرنين معلومات المعاملة من المرسل، مما يسمح فقط للمستلم بفك الشفرة ورؤية القيمة الحقيقية. تتكون Ring CTS من تقنيتين، MLSAG (مجموعة متعددة الطبقات وقابلة للربط العفوي المجهول) Ring Signature والمعاملات السرية. يخفي MLSAG أصل المعاملات وقيمتها ووجهتها بشكل فعال. تستخدم المعاملات الحساسة Pedersen Commitment، وهي خوارزمية تشفير لإخفاء مبالغ المعاملات.

Pedersen Escrow يضمن أن مبالغ المعاملة تُشفّر وتُخفى عن الجميع ماعدا المستفيد من المعاملة. لا يزال باستطاعة المستخدمين التأكد من صحة المعاملات على blockchain. يكشف المرسل عن معلومات كافية فقط لعمال المناجم لتأكيد المعاملة، دون الكشف عن التفاصيل علنًا. في أكتوبر 2020، اعتمد مشروع عملة XMR تواقيع مختصرة قابلة للربط العفوي المجهول (CLSAGS)، وهي نسخة أكثر كفاءة من تقنية توقيع الحلقة، لتحل محل MLSAG. إن CLSAG أصغر حجمًا ويُقال أنه أسرع في التحقق منها بنسبة تصل إلى 10٪ إلى 15٪.

عناوين التخفي

تعتبر العناوين الخفية جزءًا مهمًا من ترسانة خصوصية XMR. إنها تمكّن للمرسلين بإنشاء مفاتيح أو عناوين عامة وحيدة لكل معاملة. ينشأ المرسل عنوان جديد نيابة عن المستلم لإرسال رموز XMR ببيانات إضافية. يستعمل مالك العنوان بتات البيانات هذه لإنشاء مفاتيح مخصصة تفتح المال في العنوان. من غير الممكن ربط المعاملات بالمحافظ لأن كل مرسل ينشئ عناوين مخفية جديدة. أطراف المُعاملات هم الوحيدون الذين يعرفون عنوان التخفي الذي يتطابق مع عنوان عِملة XMR الدقيق.

Bullet proof

تم تقديم RingCT، كما تمت مناقشته سابقًا لإخفاء مبالغ المعاملات. إنه ينفذ ذلك باستعمال توقيع خاتم وعملات شركة.  على الرغم من فعاليته، يستخدم هذا النظام قدرًا كبيرًا من بيانات المعاملات بسبب الأفخاخ.

قدم مشروع عملة XMR بروتوكول Bulletproofs في 2018 لتقليل حجم بيانات المُعاملات وتسريع المُعاملات الحساسة وتحسين قابلية التوسع. لا يؤثر الرصاص مباشرةً على منع الكشف عن هويته. بدلاً من ذلك، فإنهم يضمنون أن ميزات الخصوصية الأخرى تعمل على النحو الأمثل. بالإضافة إلى جعل مُعاملات مشروع عملة XMR أسرع، تَعمل BulletProofs أيضًا على تقليل رسوم المعاملات على blockchain.

Dandelion ++

Dandelion ++ هي ميزة خصوصية تخفي عنوان IP لعقد Monero (أجهزة الكمبيوتر المتصلة بالشبكة التي تتحقق من المُعاملات على مشروع عملة XMR blockchain).  الفكرة هي القضاء على خطورة استعمال معلومات التأشير هذه لإشهار المُعاملات. بشكل أساسي، من السهل على مزودي خدمة الإنترنت (ISPS) استخدام عناوين IP لتتبع المعاملة وتحديد الأطراف المعنية – وهو آخر شيء تريده إذا كنت تقوم بتشغيل عقدة تساعد في الحفاظ على شبكة تركز على الخصوصية. تم التنفيذ  في سلسلة مشروع عملة XMR في عام 2020، تم إنشاء Dandelion ++ مبدئيًا لدى Bitcoin. إنه يعمل عن طريق استخدام عقد الوكيل لنقل وتوزيع المعلومات “الزائفة” لإرباك الجهات السيئة التي تتطلع إلى تتبع المعاملات.

Tor and 12P support

لمزيد من الأمان والخصوصية، يعمل مشروع عملة XMR جيدًا مع عناوين Tor و12 P.Tor (اختصار لـ The Onion Router) وi2P (مَشروع الإنترنت غير المرئي) هما بروتوكولات إنترنت تخلق طريقة آمنة للمستخدمين للتواصل بشكل آمن ومجهول. ومع ذلك، فهم يقتربون من هذا الهدف بطرق مختلفة. بينما يقوم Tor بإجراء اتصال آمن بالإنترنت، يعمل 12p على الإنترنت الخاص به ويحمي بشكل حصري الرابط الداخلي للمستخدم. XMR هي العِملة الوحيدة الموجهة نحو الخصوصية التي تقوم بعَمل شامل لإخفاء هوية المرسل والمستلم والمبلغ. يتضح تفوق مشروع عملة XMR على عِملات الخصوصية الأخرى من خلال الحجم الهائل للمُعاملات الخاصة مقارنة بعِملات الخصوصية الأخرى الشائعة مثل Zcash وDash.

هل يمكن تعقب مشروع عملة XMR؟

على الرغم من عدد كبير من ميزات الخصوصية المتطورة، إلا أن التطورات الأخيرة تثير مخاوف بشأن إمكانية تتبع المعاملات في مشروع عملة XMR. إن Cipher Trace شركة تحليلات blockchain، لديها أداة يمكنها تتبع معاملات مشروع عِملة XMR. وفقًا لممثلي الشركة، تتيح الأداة للمستخدمين تتبع XMR المسروقة أو متابعة سلسلة من المُعاملات غير المشروعة وتنبيه عمليات التبادل عندما يحاول شخص ما إرسال عِملات معدنية من مصادر غير قانونية. ومع ذلك، كان مجتمع مشروع عملة XMR متشككًا. قال Justin Ehrenhofer، خبير الامتثال في مجال التشفير إنه “من غير المحتمل للغاية أن تتمكن Ciphertrace من تتبع مشروع عملة XMR.”


كيفية شراء عملة XMR

يمكن شراء عِملة XMR وتداولها في البورصات التالية:

شاهد المزيد: مشروع عملة MAN القيمة وسعر المخطط


هل عملة XMR استثمار جيد

كان أداء مشروع عِملة XMR جيدًا نسبيًا في مساحة التشفير الوعرة. من الناحية الفنية، تعد XMR عِملة مشفرة رائعة. لديها تقنية خصوصية موثوقة ومتقدمة للحفاظ على المعاملات بعيدًا عن أعين المتطفلين. مع تزايد الطلب على الخصوصية، فإن هذه الميزات لديها القدرة على إرضاء مشروع عِملة XMR مع عدد متزايد من مستخدمي التشفير. في الوقت نفسه، تجذب ميزات الخصوصية هذه الانتباه التنظيمي، حيث ترفض بعض البورصات إدراج XMR وبعض الدول تحظرها تمامًا. من ناحية أخرى، يقوم مطورو XMR بتحديث البروتوكول باستمرار وتحسين أدائه. تم التخطيط لتحديث رئيسي في يوليو 2022 ليشمل زيادة حجم الحلقة، وتحديث خوارزمية Bulletproof لجعل المعاملات أسرع، ومعاينة العلامة لتقليل أوقات مزامنة المحفظة.

من المحتمل أن تزيد هذه التغييرات والتحسينات من قابلية استخدام XMR، وتتغلب على الرياح المعاكسة التنظيمية، وتحافظ عليها كواحدة من أفضل عِملات الخصوصية التي يجب الانتباه إليها.

شاهد أيضًا: مشروع عملة KTN القيمة وسعر المخطط


توقعات سعر عملة XMR

توقعات سعر عِملة XMR

من المتوقع أن يصل سعر عِملة XMR إلى مستوى أقصى قدره 444.87 دولارًا طوال عام 2022. في وقت مبكر من عام 2023 وفقًا لمؤشر تنبؤ أسعار العِملات المشفرة، في عام 2023، قد يصل سعر مشروع عِملة XMR إلى مستوى أقصى يبلغ 856.13 دولارًا، بمتوسط ​​سعر تداول 636.66 دولار. في عام 2025 وفقًا لمؤشر تنبؤ أسعار العِملات المشفرة، من المتوقع أن يتجاوز مشروع عِملة XMR متوسط ​​مستوى سعر يبلغ 1032.10 دولارًا. يجب أن تكون القيمة الدنيا المتوقعة لسعر مشروع عِملة XMR في نهاية العام الحالي 953.01 دولارًا. علاوة على ذلك، يمكن أن يصل سعر عِملة XMR إلى مستوى سعر أقصى يبلغ 1051.87 دولارًا.

اقرأ المزيد: مشروع عملة SKY القيمة وسعر المخطط


في الختام، حافظت عِملة XMR على مكانتها كعِملة خصوصية رائدة في صناعة العِملات المشفرة. تم بناء مشروع عِملة XMR على blockchain الخاص به ويتميز بتقنيات خصوصية متعددة بما في ذلك عناوين التخفي وRingCT وبروتوكول Bulletproofs وDandelion ++. تعمل هذه الأنظمة بشكل فعال في حماية هويات المستخدمين والقضاء على احتمالية التتبع. على الرغم من أن هذه الميزات قد تجذب الانتباه التنظيمي، إلا أنها لا تزال تحظى بشعبية كبيرة لدى دعاة الخصوصية. هذه كانت معظم المعلومات عن مشروع عملة XMR القيمة وسعر المخطط وكيفية شراؤها ومستقبلها وإنجازاتها وهل هي استثمار جيد أم لا وسعر عملة XMR، نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.