موقع طلاب نت .. نسيج إبداعي هو الأول من نوعه في عالم الإنترنت .. يحاك بأيد طلاب العلم .

منصة Binance تعريف منصة بينانس Binance

Binance platform Binance platform definition

يوجد العديد من مواقع ومنصات التداول في عالمنا، لكن ما هي أفضل تلك المنصات؟ نقدّم لك عزيزي القارئ منصة Binaance تعريف منصة بينانس Binance، التي تُعتبر من أقوى منصات التداول الرقمية على مستوى العالم، هل تود التعّرف على هذه المنصة؟ هل أنت مستعد لكي نرشدك لكي تطأ قدمًا في عالم العملات الرقمية الضخم؟ حسنًا تعال معنا.

سنتعرف معًا على منصة Binance تعريف منصة بينانس Binance، وسنلقي نظرة على تأسيسها وتاريخها ومن ثم نذكر أهم ميزات هذه المنصة التي تجعلك مقتنعًا بأنه حان وقت البدء باستخدامها بفضل ما توفره من خصائص رائعة في مجال تداول العملات الرقمية.

اقرأ أيضًا: ماهي العملات الرقمية

 

ما هي منصة بينانس Binance

بينانس هي عبارة عن بورصة للعملات المشفرة، قام المطور Changpeng Zhao بتأسيسها في عام 2017، في بداية الأمر كان مقر بينانس في الصين، في ما بعد، تم نقل مقرها إلى خارج الصين بسبب تزايد اللوائح الحكومية الصينية بشأن التعامل مع العملات المشفرة وتداولها. بعد ذلك أنشأت عدة مكاتب لها في كل من الولايات المتحدة الأمريكية، تايوان، إنجلترا وكذلك مالطا.

بينانس Binance تُعتبر من أفضل وأميز منصات التداول الرقمية حول العالم بما تمتلكه من قاعدة جماهيرية ومجموعة مستخدمين ضخمة جدًا في العالم عامةً وفي الوطن العربي على وجه الخصوص. بالإضافة إلى تقديمها دعم مميز لروادها مما جعلها تعتلي قائمة أقوى المنصات الرقمية للتداول حول العالم.

شاهد أيضًا: تعرف على اشهر العملات الرقمية في العالم

تاريخ منصة Binance

بدايةً، تم تأسيس الشركة في الصين لكنها قامت بنقل مقرها وخوادمها من الصين إلى اليابان قبل الحظر على تداول العملات المشفرة الذي فرضته الحكومة الصينية في أواخر 2017. كانت بينانس Binance في مطلع 2018 أكبر بورصة للعملات المشفرة برأسمال قارَب 1.3 مليار دولار، ومن أبريل 2021 احتفظت المنصة بلقب أكبر بورصة للعملات المشفرة، رغم منافسة Coinbase ومنصات أخرى لها.

بعد ذلك، أعلنت بينانس Binance في مارس 2018 أنها تنوي فتح مكتب لها في مالطا. وذلك بسبب لوائح أكثر صرامة في اليابان. وفي إبريل من العام نفسه، وقعت المنصة مذكرة  تفاهم مع الحكومة في برمودا. وبعد أشهُر من ذلك، تم توقيع مذكرة أخرى مع البورصة في مالطا من أجل تطوير منصة معنية بتداول الرموز الأمينة.

في شهر أغسطس من 2018، جمعت بينانس Binance  بالمشاركة مع ثلاث بورصات كبيرة أخرى 32 مليون دولار وذلك من أجل مشروع عملة مستقرة يتمثّل في توفير عملة مشفرة تحفّز على التسجيل والتداول على بينانس Binance دون التقلب السيء للبيتكوين وغيرها من الأصول الرقمية الشائعة.

شاهد أيضًا: ما هو البيتكوين والعملات الرقمية

في العام 2019، أعلنت بينانس Binance عن كيان مستقل من منصة Binance التابعة لها، هذا الكيان هو Binance Jersey. والذي يهدف لتوسيع نفوذ المنصة الأوروبي. حيث تقدم البورصة التي مقرها جيرسي أزواج العملات المشفرة، على سبيل المثال اليورو والجنيه الإسترليني.

في شهر سبتمبر من 2019، باشرت المنصة بتقديم عروض مستقبلية دائمة، مما أدى إلى إتاحة رافعة مالية تصل إلى 125 ضعف من قيمة العقود. ومن ثم استحوذت بينانس في نوفمبر 2019 على بورصة البيتكوين الهندية wazirx.

 

ميزات منصة Binance

منصة Binance تعريف منصة بينانس Binance

لدى منصة بينانس Binance ميزات كثيرة تجعلها تتربع على صدارة منصات تداول العملات الرقمية، ومن أهم هذه الميزات:

  • قبل كل شيء تمتلك المنصة واجهة أنيقة وسهلة الاستخدام ومناسبة لتعامل المبتدئين معها.
  • توفر منصة Binance سرعة عالية في السحب.
  • تمكّنك المنصة من شراء العملات الرقمية بسهولة تامة وبالطرق المناسبة لك.
  • توفر المنصة دعم فني مستمر على مدار الساعة من أجل المستخدمين.
  • تدعم منصة Binance عددًا كبيرًا من العملات الرقمية والأسواق.
  • بالإضافة إلى ذلك تدعم المنصة الكثير من أنظمة التشغيل, مما يجعلك قادرًا على الوصول لحسابك على Binance في أي وقت.
  • تقدّم منصة Binance عروضاً كثيرة بشكل دائم.
  • تخزّن  Binance أموال المستخدمين تحت مراقبة أمنية عالية وبشكل آمن
  • يصل حجم التداول في المنصة إلى أرقام ضخمة ويعد عالي جدًا.
  • كما تتواجد منصة Binance في مقدمة المنصات التي يزورها المتداولون نظرًا لسمعتها الكبيرة.
  • علاوةً على ذلك، عمولة إيداع وسحب العملات الرقمية عن طريق المنصة منخفضة جدًا.
  • منصة Binance قادرة على معالجة ما يقارب 1.4 مليون معاملة خلال الثانية الواحدة.
  • تحتوي المنصة على العديد من اللغات ومن ضمنها اللغة العربية.
  • وبالمثل تقدّم المنصة  خدمات مميزة كثيرة في العديد من الدول، وتصل خدماتها إلى ما يقارب 130 دولة.
  • والأهم من ذلك كله تساعد منصة Binance المبتدئين على زيادة خبرتهم و تنمية مهاراتهم بتوفيرها خدمات تعليمية عن طريق Binance Academy. 

تعرّف على: كيفية التسجيل في منصة بينانس Binance

العقبات التي واجهت Binance 

في فبراير 2020، أصدرت الهيئة المسؤولة عن الخدمات المالية في مالطا (MFSA) بيانًا عامًا ترد فيه على تقارير نشرتها وسائل الإعلام والتي تشير إلى أن Binance هي  شركة عملات مشفرة مقرها مالطا. حيث أشار البيان أن بينانس غير مصرح لها من قبل هيئة الخدمات المالية للعمل في العملات المشفرة وبذلك هي لا تخضع للإشراف التنظيمي من قبل المنظمة.

في أكتوبر 2020، أصدر بعض الموظفين في Forbes وثائق تزعم أن Changpeng Zhao و Binance أسسوا هيكلًا مؤسسيًا متطورًا تم تصميمه من أجل تحقيق الأرباح سرًا من المستثمرين للعملات الرقمية المتواجدين في الولايات المتحدة وخداعهم. بينانس تحظر الوصول من عناوين IP  المتواجدة في الولايات المتحدة، لكن ستعلّم العملاء المحتملين كيفية مزاولة التسجيل والتهرب من القيود الجغرافية والتداول على المنصة كما تزعم Forbes.

طريقة التداول على Binance

منصة Binance تعريف منصة بينانس Binance

حقيقةً، توصي منصة Binance  باستخدام ميزة التحويل للمبتدئين حيث تقسم هذه الميزة كل شيء بواجهة بسيطة.  في فقرتنا هذه سنعرّفك على الطريقة الأسهل للتداول على بينانس وهي تنفيذ صفقات فورية بأسعار في الوقت الفعلي.

تقدم لنا Binance عدة أنواع من خيارات التداول الفوري، على سبيل المثال الطلب السوقي، والطلب المحدود، وطلب Stop-limit، وطلب OCO.

وهي باختصار كالتالي:

  • الطلب السوقي في العملات الرقمية

يمكنك من خلال اختياره التداول على الفور وبأفضل سعر متاح في السوق الحالي أيضًا. لكن لا يمكنك ضمان عدم تغيّر سعر السوق أثناء تنفيذ الطلب.

  • الطلب المحدود في العملات الرقمية

يسمح لك بتعيين أمر تداول بسعر أنت تختاره. وعندما يصل سعر السوق إلى السعر المعين، يتم تنفيذ الطلب الذي قمت بتقديمه في نهاية المطاف.

  • طلب Stop-limit (إيقاف حديّ)

و هو طلب مشروط خلال إطار زمني معيّن، يتم تنفيذه بسعر محدد حين الوصول إلى سعر إيقاف معيّن. وبمجرد الوصول إلى سعر الإيقاف، يتم البيع أو الشراء عند السعر الحديّ المعيّن أو أفضل منه.

  • طلب OCO (طلب يلغي طلب)

يجمع بين طلبين من طلبات السوق في نفس الوقت، بحيث إذا تم تنفيذ أحدهما بشكل كلي أو جزئي يتم إلغاء الطلب الآخر.

في منصة Binance، يتكوّن هذا النوع من الطلبات من طلب محدود وطلب Stop-limit (إيقاف حديّ) لهما نفس كمية الطلب. ويجب شراء أو بيع طلب واحد منهما، وفي حال ألغى المتداول أحد الطلبين، يتم إلغاء طلب OCO كاملًا.

ختامًا، تعرّفنا معًا على منصة Binaance تعريف منصة بينانس Binance، وتطرّقنا لأهم ما يجب على المتداول أن يعرفه حولها، من تعريفها  وتاريخها وميزاتها إلى طريقة التداول عليها. ألَم تبدأ باستخدامها بعد؟ لا تنتظر أكثر و ابدأ مشوارك فيها الآن.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.