من هو مؤسس الفيس بوك Facebook

من هو مؤسس الفيس بوك Facebook

من هو مؤسس الفيس بوك Facebook، منصة التواصل الاجتماعي الرائعة فيس بوك التي تم تأسيسها سنة 2004م. تعود ملكيتها الآن إلى شركة ميتا العالمية العملاقة التي تضم عدة منصات وتطبيقات أخرى. ومع استمرار النجاحات الكبيرة التي تحققها منصة الفيس بوك زادت التساؤلات عمن هو مؤسس الفيس بوك facebook. وما هي جنسيته وما المهن التي مارسها في حياته وأسئلة أخرى كثيرة. لذلك سيتم في هذا المقال الإجابة على جميع هذه الأسئلة بشكل تفصيلي عن مؤسس الفيس بوك.

من هو مؤسس الفيس بوك Facebook

من هو مؤسس الفيس بوك Facebook، يطرح العديد من مستخدمي منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك هذا السؤال لمعرفة من هو المؤسس وراء كل هذه النجاحات العظيمة التي تحققها الفيس بوك. وللإجابة على هذا السؤال لا بد من العودة إلى عام 2004م عندما كان هنالك ثلاثة طلاب جامعيين من جامعة هارفرد تعاونوا فيما بينهم على تطوير موقع جديد على الشبكة باسم “ذا فيس بوك”. وكان الهدف من ذلك الموقع هو تسهيل التعارف بين طلاب جامعة هارفرد وكان أحد هؤلاء الثلاثة هو الطالب الجامعي آنذاك مارك زوكربيرغ. الذي لعب دور المبرمج في تطوير الموقع الناشئ “ذا فيس بوك”. بعد ذلك قام بترك دراسته الجامعية وقد كان لا يزال في السنة الثانية، وقرر التفرغ لإدارة موقعه الجديد.

إليك أيضا: طريقة إلغاء متابعة كل صفحات فيسبوك بضغطة واحدة وحل مشكلة الإعجاب التلقائي

ومن ثم وفي عام 2005م قام بتغيير اسم الموقع إلى “فيس بوك” وذلك بعد شراء اسم النطاق (facebook. com). وعمل مارك بعدها على توسيع نطاق موقعه الفيس بوك الذي كان يقتصر على مجموعة من الطلاب الجامعيين. حيث قام بإتاحته لأي مستخدم يمتلك حساب بريد إلكتروني فعال. شرط أن يكون قد تجاوز الثالثة عشر من عمره على الأقل. وأخذ يقوم بعمليات ترويج عديدة لموقعه عبر رسائل الدعوى التي أرسلت إلى أعداد كبيرة من المستخدمين حول العالم بالإضافة إلى الإعلانات ووسائل الترويج الأخرى. ولقد لاقى هذا الموقع إقبالا كبيرا خلال فترة زمنية قياسية. محققا بذلك أرباحا تقدر بملايين الدولارات الأميريكية ليصبح مارك زوكربيرج المؤسس الشاب لموقع فيس بوك هو أصغر ملياردير في العالم في ذلك الوقت.

"من

من هو مخترع الفيس بوك وما هي جنسيته

من هو مخترع الفيس بوك وما هي جنسيته. هو من أكثر الأسئلة التي يطرحها مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك من كافة أنحاء العالم. وذلك ليتعرفوا على صاحب العقل المبدع الذي قام بتنفيذ هذا الاختراع الرائع ومن ثم التعرف على قصة نجاحه. التي أدت إلى تأسيس موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك الذي نعرفه الآن.

في الواقع إن الطالب الجامعي آنذاك الذي كان لا يزال في السنة الثانية من دراسته “مارك زوكربيرغ”. صاحب الجنسية الأميركية هو المخترع والمالك لموقع الفيس بوك الذي تطرح حوله كل هذه الأسئلة. وللإجابة عليها سنستعرض فقرة قصيرة تتضمن قصة نجاح مؤسس الفيس بوك

اقرأ أيضا: حذف ادمن الفيس بوك Facebook

قصة نجاح مؤسس الفيس بوك

ولد مارك زوكربيرغ في اليوم الرابع عشر من شهر أيار، في سنة 1984م، في وايت بلينز التابعة لمدينة نيويورك. في الولايات المتحدة الأميريكية. لعائلة أميريكية ذات دخل مادي متوسط، وكانت حياته في بدايتها عادية جدا. مع الشغف الشديد الذي كان لديه بعالم الكمبيوتر والبرمجة. الأمر الذي دفع والده الذي كان يعمل طبيب أسنان للقيام بشراء جهاز كمبيوتر لمارك ثم تمكن بعدها من زيادة معرفته وتنمية مهاراته في هذا المجال تدريجيا.

نشأ مارك في بيئة جيدة تتناسب مع طموحه وشغفه، وهذا ما كان نتاجه العديد من الإنجازات الأولية لمارك ضمن هذا المجال التي سبقت موقع الفيس بوك مثل عدد من المواقع الخاصة بالدردشات والتواصل، بالإضافة لعدة برامج أخرى.

قام مارك باستغلال خبرته في مجال الحاسوب والبرمجة لاختراق شبكة الأمان الخاصة بجامعة هارفرد ومن ثم قام بالاستفادة من ذلك لإنشاء موقع جديد أسماه الفيس ماش ولقد كان ذلك في اليوم الثامن والعشرين من تشرين الأول عام 2003م. ولكن هذا الموقع بالطبع لم يستمر فترة طويلة حيث أن المدراء التنفيذيين لجامعة هارفرد قد قاموا بإغلاقه بعد مدة زمنية قصيرة جدا.

إليك أيضا: أفضل تطبيقات الأندرويد 2022

بعد عدة تجارب له في عالم البرمجة والإنترنت قام مارك بالاستعانة بزميلين له في الجامعة لمساعدته في تطوير موقع جديد آخر أطلق عليه اسم “ذا فيس بوك”. وقد كان يقتصر هذا الموقع على الطلاب الجامعيين في جامعة هارفرد بهدف تسهيل التعارف والتواصل بينهم. بعد سنتين من ذلك كان مارك قد ترك دراسته الجامعية وتفرغ تماما لإدارة وتطوير موقعه الجديد الذي قام بتغيير اسمه إلى “فيس بوك” وذلك بعد شراء النطاق الخاص بهذا الاسم.

من هو مخترع الفيس بوك وما هي جنسيته
من هو مخترع الفيس بوك وما هي جنسيته

المهن التي مارسها مخترع الفيسبوك

ما هي المهن التي مارسها مخترع الفيسبوك. يطرح هذا السؤال من قبل عدد كبير من الناس لمعرفة بداية الحياة العملية لهذا المخترع العبقري. قبل قيامه بإنشاء وتأسيس موقع الفيس بوك ولكن في الواقع لم يكن مارك مهتما بأيّة أعمال أخرى. حيث أن هذا المجال قد استحوذ على كامل اهتمامه وشغفه منذ أن كان طفلا. حتى أنه قام بترك دراسته الجامعية لاحقا للتفرغ أكثر لعمله الخاص.

مارك زوكربيرج وزوجته

مارك زوكربيرج وزوجته، هو من أكثر ما يتم البحث عنه من قبل العديد من الناس المهتمين بمعرفة معلومات أكثر عن الحياة الشخصية لمؤسس موقع الفيس بوك مارك زوكربيرغ. وفي الواقع إن زوجته هي طبيبة الأطفال الأميريكية ذات الأصول الصينية “بريسيلا تشان” التي كان لقائها الأول مع مارك في حفلة أخوية. كان فيها مارك لا يزال طالبا جامعيا في السنة الثانية من دراسته ثم بعدها على الفور بدأ كلاهما بالمواعدة. لتطور علاقتهما فيما بعد ويقدمان على الزواج في التاسع عشر من شهر مايو عام 2012م.

ثروة مارك زوكربيرج 2019

ثروة مارك زوكربيرج 2019، بلغت ثروة مارك زوكربيرغ مؤسس موقع الفيس بوك سنة 2019م حوالي 69.8 مليار دولار أميركي. ولكن هذا المبلغ الضخم لم يكن فقط من أرباح الموقع بل كان مارك يقوم بالعديد من الاستثمارات في مجالات أخرى عديدة. مما ساهم في ارتفاع ثروته بشكل سريع جدا.

إليك أيضا: أجمل رسائل معايدة صديق 2022 لمشاركتها على الفيس بوك

إلى هنا يكون قد تم الانتهاء من الإجابة على سؤال من هو مؤسس الفيس بوك Facebook. مع ذكر أبرز المعلومات عن هذا المخترع العبقري. ليتمكن كافة المستخدون من الاطلاع على هذه المعلومات والاستفادة منها.

37 مشاهدة