حل مشكلة تأكيد الاسم الهوية فيسبوك بعد تحديث الاخير فيسبوك 2023

Abdallah Khamees4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
حل مشكلة تأكيد الاسم الهوية فيسبوك بعد تحديث الاخير فيسبوك 2022

حل مشكلة تأكيد الاسم والهوية فيسبوك بعد التحديث الأخير فيسبوك ، تطبيق التواصل الاجتماعي الرائع فيس بوك الخاص بمنصة فيسبوك الغنية عن التعريف يستمر في الانتشار على نطاق واسع في جميع دول العالم وخصوصا على مستوى الدول العربية. مما يطرح العديد من الأسئلة من قبل رواد هذا المواقع حول العديد من الأمور ضمن التطبيق. وذلك لحل المشاكل التي يواجهونها وتسهيل عملهم. ومن أكثر هذه الحلول طلبا هو حل مشكلة تأكيد الاسم والهوية فيسبوك بعد التحديث الأخير فيسبوك ، لذلك سيتم في هذا المقال تقديم الحل لهذه المشكلة مع أهم المعلومات التي يجب على المستخدمين معرفتها.

حل مشكلة تأكيد الاسم الهوية فيسبوك بعد تحديث الأخير فيسبوك

تقوم منصة الفيس بوك مؤخرا بزيادة الاهتمام حول التجربة التي تقدمها للمستخدمين. حيث أنها تستمر بدعوة المستخدمين على استخدام أسمائهم الحقيقية على الموقع من جهة. ومن جهة أخرى يقوم بتطوير عملية الكشف عن الحسابات الوهمية التي تنتحل اسما أو هوية مزيفة. مما يدفعها في بعض الأوقات لطلب المزيد من المعلومات حول المستخدم أو تأكيد الهوية الشخصية لاسم المستخدم. وقبل البدء بشرح حل هذه المشكلة لا بد من معرفة الأسباب التي أدت إلى حدوثها. لذلك سيتم ذكر أهم الأسباب التي تدفع المنصة لطلب تأكيد الهوية الشخصية من المستخدم.

 أسباب مشكلة تأكيد الاسم الهوية فيسبوك بعد التحديث الأخير 

  • قيام المستخدم باستخدام أسماء أو ألقاب مزيفة لحسابه الشخصي بدلا من الاسم الحقيقي.
  • مخالفة منشورات الحساب للشروط والأحكام الخاصة بمجتمع فيسبوك أو احتواها على التحريض على العنف والإساءة. أو الإباحية أو المخدرات وغير ذلك.
  • تسجيل الدخول على الحساب عبر تطبيقات ومواقع زيادة اللايكات والتعليقات الوهمية أو القيام بشرائها.
  • قيام المستخدم بإرسال طلبات الصداقة لعدد كبير من المستخدمين وبشكل عشوائي، خصوصا في حال كان الحساب جديد وتم الرد عليها بالرفض.
  • التفاعل والتعليق بشكل عشوائي على المنشورات أو القيام بنسخ التعليقات ومن ثم إعادة التعليق بها بشكل متكرر لعدد كبير من المرات.
  • استعمال التطبيقات الخاصة بتغيير الشبكة الظاهرية أو فتح الحساب بعد تشغيل تطبيقات تغيير الموقع، وذلك لأن الحساب يظهر كأنه يتم استخدامه من أكثر من دولة في نفس الوقت.
  • عدم ربط الحساب الشخصي ببريد إلكتروني ورقم هاتف فعال.
  • القيام بعمليات دفع على الحساب عبر بطاقات ائتمانية مسروقة أو غير موثوقة المصدر.

اقرأ أيضا: وجود صفحات ضمن تسجيلات الإعجاب لم تقم بالإعجاب بها على الفيسبوك

خطوات حل مشكلة تأكيد الاسم الهوية فيسبوك بعد تحديث الأخير

  • يجب أولا الانتباه من مطابقة الاسم الشخصي وتاريخ الولادة المسجلين على الحساب مع البيانات الموجودة على الهوية الشخصية.
  • وضع الهوية الشخصية أمام خلفية مناسبة والتقاط صورة واضحة لها.
  • يمكن استعمال جواز السفر أو رخصة القيادة بدلا من الهوية الشخصية في حال عدم توفرها. كما يمكن معرفة باقي أنواع معرفات الهوية الشخصية التي يقبلها فيس بوك عبر الضغط هنا.
  • الذهاب إلى الصفحة الخاصة بتأكيد الهوية الشخصية على فيسبوك عبر الضغط هنا.
  • قراءة الشرح الذي توضحه الصفحة ومن ثم القيام بإرفاق الصورة التي تم التقاطها للهوية الشخصية وملئ النموذج أدناه.
  • سيقوم المراجعون بمراجعة المعلومات الشخصية المقدمة والتأكد منها.
  • في حال تم التأكد من صحة المعلومات والصور المقدمة سيتم تأكيد الهوية الشخصية على حساب فيس بوك بنجاح.
حل مشكلة تأكيد الاسم الهوية فيسبوك بعد تحديث الاخير فيسبوك 2023
حل مشكلة تأكيد الاسم الهوية فيسبوك بعد تحديث الأخير فيسبوك 2023

مدة تأكيد الهوية في الفيس بوك

تختلف هذه المدة في الفترة ما قبل عام 2020 وما بعده، وذلك أنها ازدادت بعد الجائحة العالمية لفيروس كورونا التي أثرت بشكل كبير على العديد من الخدمات والتطبيقات الأخرى. ففي الفترة ما قبل عام 2020 كان فريق الدعم الخاص بمنصة فيس بوك يقوم بالإجابة على طلبات تأكيد الهوية الشخصية خلال مدة تتراوح بين الثلاثة والسبعة أيام فقط. أما في الفترة ما بعد عام 2020.

إليك أيضا: حل مشكلة تم قفل حسابك في فيسبوك في ثواني وبدون هوية 2023

وبعد تفشي الوباء الجديد بشكل واسع نوّهت المنصة على أنه قد تم حدوث نقص في أعداد المراجعين لدى المنصة، ممّا أدى إلى بطء هذه العملية مما دفع المنصة إلى ترشيح أكثر الطلبات إلحاحا للقيام بالرد عليها أولا.

مدة تأكيد الهوية في الفيس بوك
مدة تأكيد الهوية في الفيس بوك

تطبيق إزالة تأكيد الهوية

يبحث المستخدمين أيضا عن تطبيقات خاصة بإزالة تأكيد الهوية من الحساب ولكن جميع هذه التطبيقات غير موثوقة. كما أنها تخترق سياسة الاستخدام الخاصة بمنصة فيسبوك، لذلك يُنصح دومًا بالابتعاد عن هذه التطبيقات أو أي تطبيقات مشابهة وعدة القيام بتجربتها أو استخدامها على الإطلاق.

كيف أسترجع حسابي بدون تأكيد هوية

بعد قيام موقع فيس بوك بقفل الحساب الشخصي للمستخدم وطلب تأكيد هويته الشخصية. لا يوجد للأسف أيّة طريقة تمكّن المستخدم من استعادة حسابه الشخصي. ما لم يقم بإرسال طلب تأكيد الهوية والتأكد من صحة المعلومات التي يرفقها في الطلب لضمان تأكيده من قبل فيسبوك ومن ثم إعادة تفعيل الحساب من جديد. لذلك يجب معرفة أسباب مشكلة طلب تأكيد الاسم الهوية على فيس بوك والقيام بالالتزام بالقواعد والأحكام التي تفرضها المنصة. لضمان الحصول على أفضل تجربة ممكنة.

اقرأ أيضا: حل مشكلة تم تعطيل حساب فيسبوك (لا يمكننا مراجعة هذا القرار) معطل نهائي 2023

إلى هنا يكون قد تم الانتهاء من ذكر حل مشكلة تأكيد الاسم الهوية فيسبوك بعد تحديث الأخير فيسبوك 2023، بالإضافة إلى أسباب هذه المشكلة التي يجب أخذ العلم منها لتفادي حدوثها على الحساب. ومدة تأكيد الهوية في الفيس بوك. مع أهم المعلومات عن تطبيق إزالة تأكيد الهوية، واسترجاع حسابي بدون تأكيد الهوية. بشكل مبسط ومختصر ليتمكن جميع المستخدمين من الاطلاع عليه والاستفادة منه.