من هي راندي زوكربيرغ Randi Zuckerberg

من هي راندي زوكربيرغ Randi Zuckerberg

كثيراً ما نسمع عن شخصيات أنثوية مؤثرة في المجال الإلكتروني بالتحديد، سنتناول شخصية من هذه الشخصيات، تدعى راندي زوكربيرغ التي ترددت في مسامعنا في الفترة الأخيرة.

من هي راندي زوكربيرغ Randi Zuckerberg؟ وما علاقتها بشركة فيسبوك والمؤسس والمدير التنفيذي للشركة “مارك زوكربيرغ”. وبنهاية المقالة ستستطيع الإجابة عن أغلب الأسئلة التي ستطرح لك مستقبلاً عن هذه الشخصية الفذّة بالتحديد. فلحياة راندي زوكربيرغ عدة منحنيات فقامت بتأليف أربعة كتب. وأنشأت شركة إعلامية خاصة بها. وإدارة العديد من البرامج التلفزيونية. حتى أنها قد تتطلع إلى برنامج حواري خاص بها.

لطالما كانت زوكربيرغ شخصية مفعمة بالحياة، حيث قدمت الكثير من التطور في صناعة التكنولوجيا، فصرحت ذات مرة لصحيفة “نيويورك” المعروفة. أن كل مقال يكتب عني، يشير إلى اسم راندي زوكربيرغ، للإشارة لمارك. لكن ربما في يوم من الأيام، لن يصرح الناس بلاحقة اسمي “زوكربيرغ” للدلالة عني.

دور راندي زوكربيرغ في شركة فيسبوك

راندي هي من أوائل الأشخاص الذين تم تعينهم في شركة “فيسبوك”. ثم عام 2008 قدمت راندي فكرة “Facebook Live” أو “فيسبوك لايف” وتم الموافقة على الفكرة وأصبح للفيسبوك قناة تبث بشكل مباشر للأحداث والأخبار التي يشارك في إنتاجها الموقع نفسه.

راندي من معارضي فكرة أن يكتب الشخص بياناته الصحيحة والحقيقية عند إنشاء حساب على الفيسبوك. وقالت أن هذا يعرض الأطفال والمراهقين إلى خطر التنمر الإلكتروني. مما قد يترتب عليه استغلال للأطفال أو مطاردة للمراهقين.

إليك أيضا: تعطيل حساب فيسبوك Facebook لشخص آخر

نظمت راندي زوكربيرغ عام 2008 مناقشات الحزب الديمقراطي والحزب الجمهوري التي تحدد المرشحين للانتخابات الرئاسية الأمريكية عن طريق “فيسبوك لايف”. وكانت صاحبة الفكرة.

حياتها الشخصية

تزوجت راندي من “برنت تويورتزكي” عام 2008 وتعيش في الوقت الراهن في مدينة نيويورك الأمريكية. وأنجبت طفلها الأول في عام 2011، وهو آشر تويورتزكي، ثم في عام 2014 أنجبت ابنها الثاني.

حقائق عن ثروة راندي زوكربيرغ

تقدر ثروة راندي بحوالي 100 مليون دولار لغاية عام 2017. ولم تعد الإحصاءات دقيقة بعد هذا العام.

أشهر أقوال راندي زوكربيرغ

  • الطريقة الوحيدة لكي تنجح هي أن تعترف وتقر بما لا تعرفه وتسأل عنه.
  • أين هم النسوة؟ أين هم الناس بمختلف ألوانهم؟ هل سيكون المستقبل فقط من صنع الرجال البيض؟. وأثار هذا القول الكثير من التساؤلات لاحقاً. لكنها بررته بقولها، لم أهاجم أحد ولم أنطق بعبارات عنصرية، فما المشكلة؟
دورها في شركة فيسبوك
دورها في شركة فيسبوك، راندي زوكربيرغ، مارك زوكربيرغ.

الإنجازات والمساهمات

يعتبر عملها في فيسبوك بالإضافة إلى تأثيرها خلال الانتخابات الرئاسية هي أهم أعمالها. بالإضافة إلى الشهرة الواسعة التي تم حصدها بتأليف الكتب، ككتاب Dot للأطفال، وقد كان هدفها من كتابته كما صرحت، هو تمكين الفتيات من خلال التعريف بالشخصية الرئيسية كفتاة ذكية، حيث أن راندي تسعى لزيادة عدد الفتيات في المجالات التقنية والإلكترونية.

قامت راندي خلال مقابلةٍ تلفزيونيةٍ مع كلاريتي بالتبرع بكامل عائدتها إلى المنظمات الخيرية التي تحبها، وتحدثت للعموم حول أهمية توظيف الناس متعددي الخبرات فضلاً عن الناس ذوي الخبرة الواحدة الكبيرة، حيث أن الخبرات تتطور بسرعةٍ أكبر من مهارات الناس. كما قامت راندي بدور البطولة لصوت شخصية “روجينا كونتز “في نسخة من “Rock of Ages”. وحصلت على ترشيح لجائزة إيمي 2010.

إليك أيضا: كيفية تجاهل رسائل الغرباء أو منعهم من التواصل معك على فيسبوك ماسنجر Facebook

وفي الختام لمقالتنا “من هي راندي زوكربيرغ Randi Zuckerberg” تعرفنا على أهم النقاط في مسيرتها وحياتها العملية والشخصية، نستنتج أن مارك لم يكن الوحيد في عائلته “زوكربيرغ” صاحب الأفكار التقنية والإلكترونية النيّرة، لكن الإعلام دائماً هو المسؤول. وهنا يأتي دورنا في هذه المقالة للتعريف أكثر عن هذه الشخصية.

74 مشاهدة