أبرزها التنميل بالأطراف .. 5 علامات تشير إلى نقص فيتامين ب12

tullaab25 نوفمبر 2023آخر تحديث :
أبرزها التنميل بالأطراف .. 5 علامات تشير إلى نقص فيتامين ب12

أبرزها التنميل بالأطراف .. 5 علامات تشير إلى نقص فيتامين ب12 ,

مجموعة فيتامينات «ب» أو «فيتامين «ب»، هي مجموعة من العناصر الغذائية المميزة ومهمة الإضاءة على صحة خلايا ونشاط الجسم، وتصنف هذه المجموعة بأنها الخضروات الفيتامينات في الماء، حيث لا يتم تخزينها بالجسم وطويلة ل، كما أنها ضرورية المكملات الغذائية. في الجسم، فضلًا عن دورها الأساسي في التقليل من صحة الإنعاش، وتنشيط وظائف الجسم الحيوية، فقد تم تجميع كل هذه الخضروات في مجموعة 12 بوصة زر. الجهاز العصبي، ويؤدي إلى نقص فيتامين “ب12″، إلى ظهور بعض الأعراض المتعلقة بحركة الجسم ووظيفته، وتحدث ه بنسبة 85% من 85% يتم تقليل الحجم إلى 85%، لمدة 5 علامات تشير إلى ثم حدد “12” ثم قم بإيقاف تشغيله.

5 علامات تشير إلى نقص فيتامين “ب12”

هناك بعض العلامات في حالة نقص فيتامين “ب12”، يجب التركيز عليها، حتى يتم التوجه إلى الطبيب عمل عدم التحاليل اللازمة من أجل وجود نسبة مناسبة من فيتامين “ب12”، ما يسبب علامات عجز الجسم عن القيام بمضادات حيوية ذكية، ويتقن 5 تشير إلى نقص فيتامين “ب12” وهي:

أعراض نقص فيتامين ب
تشير العلامات إلى نقص فيتامين ب12

تنميل اليدين والقدمين

قد يعاني اليدين من الإحساس بالحرقان او الوخز في أوكريستال أ و القدمين، أو أجزاء أخرى من الجسم، وعادة ما يكون هذا الإحساس غير مؤل م، وتوجيه للطبيب في هذه الحالة للتشخيص، ووضع الوصفة الطبية المناسبة.

الترنح عدم التوازن

يؤدي نقص فيتامين “ب12″، إلى حدوث بعض الاضطرابات التي تشير إلى التنسي ق والتوازن والكلام، وكذلك أن تكثر على أي جزء من الجسم، فيشعر المريض بصعوبة في التوازن، والمشي والتحدث والبلع، وتناول الطعام والرؤية.

الاعتلال النخاعي

الاعتلال النخاعي؛ هو ضفط على العشب نيبرز، وينتج عن آثار “ب12″، ويؤدي إلى ألم في الرقبة أو الظهر، أو وخز أو تنميل أو ضعف في الذراعين أو اليدين أو دانيال أو القدمين، كما أنه قد يؤدي أيضًا إلى صعوبة في الحركة والتعب، مثل تزرير القميص، أو اقتصاد في التوازن أو يفعل ذلك، أو يبدأ في السيطرة على المثانا أو الكلمات.

طنين اير

يؤدي أي نقص في نقص “ب12” إلى وجود في القوقعة، وهي عبارة عن بناء مملوءة بالوائل في الأذن والتي تعتبر حيوية للسمع، ما يؤدي إلى سماع أصوات لا تأتي من مصدر خارجي، ويكون هذا الصوت مثل الرنين، أو الأزيز ، أو الطنين، أو الهسهسة، أو الخفقان، أو الموسيقى أو الغناء.

ضعف التوازن

يعتمد الجسم على جهاز استقبال الحس العميق، والوظيفة الدهليزية والـ 12″ قم بإزالة الماء من الماء.