لماذا وضع رمز الافعى في الصيدلية

tullaab25 نوفمبر 2023آخر تحديث :
لماذا وضع رمز الافعى في الصيدلية

لماذا وضع رمز الافعى في الصيدلية

نرى الدائم رمز الثعبان والكأس المصاحب لشعار الصيدليات، حيث أن هناك نموًا ملفوفًا حول وعاء كبير ويمكن أن يسمه في الظلام، وهذا الرمز هو الرمز المستخدم منذ عام 1796 م للصيدليات وأصبح ضروريًا لمجال الصيد، وأساساً عليه سنتعرف على سبب وضع رمز الثعبان في الصيدل نعم .

هناك العديد من الروايات التي تم ذكرها لشرح سبب وضع رمز الثعبان في ع لم الأدوية. لأن الرواية الأولى هي أن الشعار ينتمي إلى أسكليبيوس، لأنه الطب اليوناني (أبولو) في الأساطير اليونانية، والذي كان تخصصه هو علاج الناس وشفائهم من الأمراض، كما كان يمر به أثناء رحلاته. للبحث عن الأعشاب الطبية، يلتف حولها عصا وثعبان، الرواية الثانية فإخبارها أن سمثعبان المستخرج من بعض الثعابين المستخدمة في بعض الأدوية.

قصة هناك يونانية قديمة كرمز للصيدلية، حيث كان ابن مات وسافر كثيرًا وبحث كثيرًا وفعل لم يجد شيئًا ولم يأس ويستخدم معه عصاه الخاصة التي يطلقها عليها (عصا المعرفة) وفي مرة كان يقترح كثيرًا ومتعبًا، وإذا اعتقد أنه رأى مجتمعًا حيًا وميتًا آخر ، يقترب من مي تو وضع في فمه، مما يجعله يعود للحياة ويتمكن من اكتشاف سر النبات في العشب، ولذلك أخذ الثعبان ملفوفًا حول العصارة.

بما أن هناك العديد من الروايات التي وردت منذ العصور القديمة بين الإغريق على وجه الخصوص، حيث ترمز إلى أسكليبس الذي يمكننا استخدامه في علاج وشفاء جميع الأمراض التي يعاني منها الناس، خاصة بعد إجراء العديد من الأبحاث والدراسات التي تؤكد أن سم الأفعى من الفراشات التي لها تأثير شفاء قوي دخلت الفم، بينما كان لها تأثير على السماعة إذا دخلت مباشرة عن طريق العض، ومن هنا تم اكتشاف أن الثعبان قد شفي رغم ذلك. قد يصل إلى الشخص حتى الموت.