أرباح إس تي سي الكويت 2023

محمود جميل17 فبراير 2023آخر تحديث :
جميع طرق معرفة رصيد فيفا stc الكويت 2023

إس تي سي الكويت 2023، شركة الاتصالات المتنقلة الرائدة في الكويت، وتعد شركة زين واحدة من الشركات المساهمة في مجال الاتصالات المحلية المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فهي تتمتع بانتشار جغرافي مميز، وذلك بفضل تواجدها في 8 بلدان. بالإضافة إلى ذلك، تقدم مؤسسة زين خدماتها في أسواق الكويت، ومملكة البحرين، والمملكة العربية السعودية، وهذا ما سنذكره طلاب نت.

أرباح إس تي سي الكويت 2023

تنشر شركة إس تي سي تقريرها المالي نصف سنوي، كل ستة أشهر. بالإضافة إلى ذلك، توزع عادةً أرباحًا ربع سنوية (كل 3 أشهر)، حيث يتم دفع الأرباح على شكل نقود تودع في الحسابات المصرفية للمساهمين، يتوافق كل منها مع عدد الأسهم المملوكة في شركة الاتصالات السعودية. بالإضافة إلى ذلك، إذا اتبعت الشركة هذه الاستراتيجية، فمن المتوقع أن توزع الشركة أرباحًا كبيرة في 2023 أربع مرات في الأشهر التالية للشهر الأخير من كل ربع سنة.

شاهد أيضًا: التحدث مع موظف stc إس تي سي

أرباح إس تي سي الكويت
أرباح إس تي سي الكويت

سعر سهم stc في الكويت

بلغ سعر سهم شركة إس تي سي مع بداية طرح أسهم الشركة في سوق البورصة في عام 2015، نحو 0.35 دينار كويتي. بالإضافة إلى ذلك، حافظ السهم على ثباته النسبي لبضعة سنين حتى نهاية العام 2021. ومن الواضح جدًا، أنه تأرجح بين (0.35) دينار كويتي كحد أدنى و(0.48) دينار كويتي كحد أعلى.

إلا أنه، مع بداية عام 2023 بدأ سعر شركة إس تي سي بالارتفاع حتى بلغ في منتصف شهر نيسان نحو 1.1 دينار كويتي، ليعاود الانخفاض من جديد حيث استقر على سعر 0.65 دينار كويتي مع نهاية شهر آب من العام 2023.

شاهد أيضًا: سعر سهم إس تي سي

المقاييس المالية لشركة stc الكويت

يعرض الجدول التالي سلسلة من المقاييس المالية لشركة stc الكويت المدرجة في السوق للأوراق المالية بنهاية أغسطس 2023.

المؤشرالقيمة
القيمة السوقية لمؤسسة إس تي سي664.213 مليون دينارًا كويتيًا
عدد أسهم مؤسسة إس تي سي998.80 سهم
ربح السهم الواحد في شركة إس تي سي في آخر سنة0.04 دينار كويتي
القيمة الدفترية للشركة0.22 دينار كويتي
مكرر الأرباح التسغيلي لشركة إس تي سي من آخر سنة25.46 دينار كويتي 
مضاعف القيمة الدفترية2.90 دينار كويتي
عائد التوزيع النقدي من آخر سنة4.65%
العائد على متوسط الأصول من آخر سنة10.90%
العائد على متوسط حقوق الذين ساهموا في آخر سنة20.15%
قيمة شركة إس تي سي604.46 مليون دينار

ما هي شركة Stc

هي المشغل الرائد لخدمات الاتصالات في المملكة العربية السعودية. كما، تأسست الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 171 بتاريخ 9 سبتمبر 2002. بالإضافة إلى ذلك، المرسوم الملكي رقم م / 35 بتاريخ 21 نيسان 1998 كشركة مساهمة سعودية بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 213 بتاريخ 20 أبريل 1998.والذي وافق على عقد تأسيس الشركة. بالإضافة إلى ذلك،  في عام 2003، أدرجت الشركة 30% من أسهمها في سوق الأسهم السعودية في أكبر طرح عام أولي في الأسواق العربية. 

شاهد أيضًا: باقات إس تي سي الشهرية

شركة STC في الكويت
شركة STC في الكويت

معلومات عن شركة إس تي سي في الكويت 

فيما يلي بعض المعلومات عن شركة الاتصالات الكويتية.

  • شركة stc الكويتيى، تابعة لمجموعة stc، لشركة الاتصالات المهتمة في الاتصال في الولايات المتحدة الأمريكية.بالإضافة إلى ذلك، تم إدراج stc في سوق الكويت للأوراق الماليةفي عام 2014.كما تملكت شركة stc kuwait على رأس مال شركة “الكواليتي نت” في عام 2019.بالإضافة إلى أنها، استحوذت stc الكويت على رأس مال شركة البوابة الإلكترونية القابضة في عام 2023.تجمعْ stc kuwait بين التقنيات السريعة وأحدث التقنيات. وتقدم stc الكويت خدماتها للعملاء من الأفراد والحكومات وحتى السكن للفرد.إلا أنها، تؤمن stc الكويت برؤيتها 2035 التي تهدف إلى تحويل الكويت إلى مركز تجاري ومالي عالمي. يبلغ رأس مال شركة stc حوالي 50 مليون دينار كويتي. كما يبلغ عدد عملاء stc الكويت حوالي 2 مليون عميل.

رابط موقع شركة إس تي سي في الكويت

يمكن الوصول إلى رابط الشركة الإلكتروني “من هنا” حيث يتيح لك هذا الرابط الوصول إلى جميع الخدمات الجديدة. بالإضافة إلى ذلك، العروض التي تقدمها stc مع إمكانية دفع الفواتير. بالإضافة إلى ذلك، رسوم خط الائتمان من الشركة.

ادراج شركة إس تي سي في البورصة الكويتية

تم إدراج stc الكويت في سوق الكويت للأوراق المالية في أواخر عام 2014 في ديسمبر وبدأت الشركة في إدراج أسهمها في السوق في أوائل عام 2015. بالإضافة إلى ذلك، تم إعطاء stc الكويت الرقم (120) في سوق الأوراق المالية في الكويت للأوراق المالية. وكذلك، كان سهمها مرقمًا (822) وأطلق عليه اسم “شركة الاتصالات السعودية” بعد إدراجه في البورصة الكويتية الرئيسية في قطاع الاتصالات.

أهم مميزات stc business

هناك بعض المميزات القوية لشركة STC وهي:

  • الاطلاع على أهم تفاصيل الفواتير وسدادها وطباعتها.البحث برقم حسابك أو برقم الخدمة.بالإضافة إلى ذلك، استعراض معلومات كاملة عن برنامج الولاء (قطاف).إدارة الخدمات.طلب تأسيس خدمات مميزة وجديدة.زيادة على ذلك، معرفة حالة البصمة الإلكترونية.طباعة الفاتورة الجزئية.بالإضافة إلى ذلك، تغيير الحد الائتماني للبطاقة البنكية.إضافة مستخدم ثانوي (فرعي) Sub-Admin. الدخول بكلمة مرور لمرة واحدة فقط OTP.كذلك إدارة المستخدم الفرعي Sub-Admin وحتى النهائية OTP.طلب الدعم والمساعدة.

دفع فواتير شركة stc الكويت

يمكن سداد فواتير شركة Stc إلكترونيًا من خلال بوابة الدفع المستعجل على الموقع الرسمي لهذه المؤسسة. يقوم موظفو خدمة العملاء بإكمال عملية الدفع لفواتير الدفع القياسية أو إعادة شحن رصيد إعادة الشحن القياسي للعميل.

أرباح إس تي سي الكويت
أرباح إس تي سي الكويت

طريقة دفع فواتير اس تي سي الكويت عبر الإنترنت

يمكن دفع الفواتير من شركة Stc الكويت عبر الإنترنت على النحو التالي:

  • عن طريق الوصول مباشرة إلى موقع Stc Kuwait الإلكتروني “من هنا“.وبعدها، اذهب إلى قائمة دفع الفواتير.انقر فوق أيقونة الدفع الآن.من الخيارات المتاحة، انقر فوق أيقونة دفع فواتيرك.انقر فوق رمز الدفع الآن.ومن ثم، أدخل رقم هاتف stc في الخانة المتوفرة.وافق على الشروط. انظر قيمة الفاتورة.ومن ثم، اختر طريقة الدفع المناسبة. أكمل عملية الطلب.

طريقة دفع فواتير اس تي سي الكويت في مراكز الدفع

يمكن دفع فواتير stc الكويت عن طريق زيارة أحد مراكز الدفع التابعة للمؤسسة في الكويت. بالإضافة إلى ذلك، زيادة رصيدك واستخدام خدمات الشركة المختلفة. التي تمكنك أيضًا، من معرفة عنوان مركز دفع فاتورة stc. من هنا.

عرض شركة إس تي سي في الكويت 

عروض stc Kuwait Minutes Offers 2023 stc الكويت تقدم مجموعة من حزم دقائق التوفير لعملائها من خلال خطوط الدفع الآجل ومسبق الدفع. وفيما يلي، سلسلة من باقات الدقائق التي تقدمها stc Kuwait Offer وهي:

باقات دقائق STC في الكويت للدفع الآجل

باقة دقائق 2023 من stc الكويت. حيث، تتضمن باقة دقائق الكويت من stc ما يلي:

  • بسعر 10 دينار كويتي. باقة A15: تقدم هذه الباقة (500) ساعة محلية و500 رسالة محلية واستخدام غير محدود لوسائل التواصل الاجتماعي و50 جيجا بايت إنترنت.بالإضافة إلى ذلك، بسعر 15 دينار كويتي. باقة A25: تقدم هذه الباقة (2000) ساعة محلية، و1000 رسالة محلية، واستخدام غير محدود لوسائل التواصل الاجتماعي، وإنترنت 4G (100 جيجابايت)، ومكالمات تجوال WhatsApp غير محدودة.بسعر 25 دينار كويتي. باقة A35: توفر هذه الباقة وقتًا محليًا غير محدود، (1000) رسالة محلية، إنترنت 4G (500 جيجابايت)، مكالمات واتساب غير محدودة للتجوالبالإضافة إلى ذلك، بسعر 35 دينار كويتي. باقة A45: توفر هذه الباقة ساعات محلية غير محدودة، و1000 رسالة محلية، و4G إنترنت (1 تيرابايت)، ومكالمات تجوال WhatsApp غير محدودة. و60 ساعة دولية بسعر 45 دينار كويتي.

باقة دقائق stc للدفع المسبق في الكويت

تقدم stc الكويت باقة من دقائق (go) لحاملي الدوائر مسبقة الدفع. وهي:

  • باقة go 5: سعر الباقة 100 د.ك بالتوقيت المحلي، (5) جيجابايت انترنت، وصالحة لمدة شهر (5) دينار كويتي، للتفعيل، اتصل برقم (12) الرقم (510).بالإضافة إلى ذلك، باقة Go 8: تقدم هذه الباقة (150) ساعة محلية، (25) جيجابايت إنترنت، صالحة لمدة (30) يوم، وتكلفتها (8) دينار كويتي. للتفعيل أرسل (13) إلى الرقم (510).باقة Go 12: تقدم هذه الباقة (30) بالتوقيت المحلي، ووقت غير محدود بين خطوط stc، و(50) جيجابايت من الإنترنت، صالحة لمدة (30) يومًا، وبسعر (12) دينار كويتي. للتفعيل يرجى إرسال (14) إلى (510).بالإضافة إلى ذلك، باقة Go 18: تقدم هذه الباقة توقيتًا محليًا غير محدود، ودقائق غير محدودة بين خطين من stc، و(200) جيجابايت من الإنترنت، صالحة لمدة (30) يومًا، وبسعر (18) دينار كويتي. وللتفعيل اتصل على (15) برقم (510).

الاستعلام عن عروض شركة اس تي سي الكويت 2023

فيما لي سلسلة من الروابط حيث يمكن لعملاء stc الكويت الاستعلام عن العروض التي تقدمها الشركة.

  • تقدم stc الكويت 2023 دقيقة مدفوعة مسبقًا “من هنا“.stc الكويت توفر خدمة الإنترنت المفوترة في عام 2023 “من هنا“.بالإضافة إلى أن، ستقدم stc الكويت خدمة الإنترنت المدفوعة مسبقًا “من هنا“كما أن، في عام 2023. وصلت الشركة في الكويت الإنترنت المنزلي عام 2023 “من هنا“قدم stc الكويت 2023 جهاز “من هنا“.

عروض إنترنت stc الكويت بيتي 2023

تقدم stc kuwait باقة خاصة بسرعة عالية تصل إلى (200) ميجابايت في الثانية لعملاء الإنترنت المنزلي. وهي:

  • الباقة الشهرية 14 د.ك: تقدم هذه الباقة إنترنت بسرعة (22) ميغابايت في الثانية بسعر (14) دينار كويتي.بالإضافة إلى ذلك، الباقة الشهرية 26 د.ك: تقدم هذه الباقة إنترنت بسرعة (200) ميجابايت في الثانية بسعر (26) دينار كويتي.الباقة السنوية 210 دينار كويتي: تقدم هذه الباقة الإنترنت بسرعة (50) ميغا بايت في الثانية بسعر (210) دينار كويتي.كما أن، الباقة السنوية 395 د.ك: تقدم هذه الباقة إنترنت بسرعة (200) ميجابايت في الثانية بسعر (395) دينار كويتي.

دفع فواتير stc عن طريق التطبيق

هناك بعض الخطوات التي يجب القيام بها لدفع الفواتير من الهاتف. وبسهولة:

  • قم بتنزيل تطبيق mystc على هاتفك المحمول.افتح التطبيق وأدخل اسم المستخدم وكلمة المرور.وبعد ذلك، افتح واجهة التطبيق وأدخل الرقم الذي تريد دفعه.ثم انتقل إلى أيقونة الفاتورة، وانقر فوق الرمز المدفوع، ثم انقر فوق التالي.وأخيرًا، اختر الدفع بالطريقة المفضلة لديك واكتب جميع البيانات اللازمة لإكمال العملية بنجاح.

الأسئلة الشائعة

هل اس تي سي حكومية؟

البيانات الأساسية مجال عمل الشركة الاتصالات السعودية والكويتية (المعروفة: إس تي سي) وهي شركة عامة مدرجة في السوق المالية المحلية.

ماذا تقدم شركة STC؟

تقدم مجوعة من خدمات الهاتف المحمول والثابت، وخدمات الإنترنت، البيانات للشبكات ودوائر المعلومات.