كيفية تحويل الجهاز مغلق stc الكويت

رزان17 فبراير 2023آخر تحديث :
كيفية تحويل الجهاز مغلق stc الكويت

تحويل الجهاز مغلق stc الكويت، يوجد الكثير من الأشخاص الذين يريدون معرفة الآلية الخاصة والمعتمدة لتحويل الجهاز مغلق stc الكويت، وذلك نظرًا لانشغال الأشخاص وعدم قدرتهم على الإجابة على كافة المكالمات، أو عدم الرغبة في الرد على بعض الاتصالات المزعجة، وذلك من دون إطفاء الهاتف بشكل كامل، بالإضافة إلى معرفة كافة الأرقام التي قامت بالاتصال بهم عند تفعيل هذه الخدمة، ويمكنهم العودة إلى الوضع الأساسي وإيقاف الخدمة واستلام جميع الاتصالات مرة أخرى بالرمز الخاص بذلك.

وفي ضوء ما ذكر وعبر منصة طلاب نت سنقدم لكم كيفية تحويل الجهاز المغلق stc الكويت، بالإضافة إلى طريقة الإلغاء. كما سنذكر رموز تحويل المكالمات stc الكويت. فلنتابع سوية.

 تحويل الجهاز مغلق stc الكويت

تستطيع تحويل الجهاز مغلق stc الكويت في أي وقت تريد بحيث يسمع المتصل صوت المسجل بأن الرقم مغلق في الوقت الحالي، وذلك بإتباع هذه الخطوات وهي كالتالي:

  1. ادخل عبر الجوال إلى اللوحة الخاصة بالاتصال.
  2. أدخل رمز #234*21**.
  3. انقر على زر الاتصال.
  4. ثم تختار تحويل الجهاز مغلق stc الكويت.

شاهد أيضًا: دفع فواتير اس تي سي أون لاين

تحويل الجهاز مغلق stc الكويت
تحويل الجهاز مغلق stc الكويت

إلغاء تحويل الجهاز stc مغلق الكويت

يمكنك بكل سهولة إلغاء تحويل الجهاز stc مغلق الكويت من خلال تنفيذ الخطوات التالية:

  1. ادخل عبر جوالك إلى اللوحة الخاصة بالاتصال.
  2. أدخل الرمز##21#.
  3. انقر على زر الاتصال.
  4. ثم نختار إلغاء تحويل الجهاز مغلق stc الكويت.

شاهد أيضًا: خدمة عملاء شركة إس تي سي

إلغاء جميع التحويلات stc الكويت

يمكنك تنفيذ هذه الخطوات في حال كنت ترغب في إلغاء جميع التحويلات stc الكويت وهي:

  1. ادخل عن طريق الجوال إلى لوحة الاتصال.
  2. أدخل هذا الرمز ##002#.
  3. انقر على زر الاتصال الظاهر على الشاشة.
  4. ثم نختار إلغاء كافة التحويلات stc.

إلغاء تحويل المكالمات stc الكويت

في حال رغبتك في إلغاء تحويل المكالمات stc الكويت ما عليك سوى تنفيذ هذه الخطوات:

  1. ادخل عبر هاتفك إلى اللوحة الخاصة بالاتصال.
  2. أدخل هذا الرمز##21#.
  3. انقر على زر الاتصال.
  4. ثم اختر إلغاء كافة التحويلات الخاصة بالمكالمات.

شاهد أيضًا: فروع اس تي سي في الكويت

نبذة عن شركة stc

شركة الاتصالات الكويتية (stc) هي شركة مساهمة كويتية اسست من خلال مرسوم أميري رقم 187 المؤرخ في 22/تموز /2008  لتشغيل وإدارة شبكة GSM للهاتف المحمول والاتصالات المتنقلة الثالثة في الكويت وفقًا للقانون رقم 2 لسنة 2007.

شركة الاتصالات الكويتية (stc) هي مؤسسة معروفة في مجال صناعة الاتصالات، وهي تتبع مجموعة( stc) الرائدة في المنطقة ، وتركز على تقديم منصات مبتكرة وخدمات لتمكين التحول الرقمي، برأس مال يقدر ب 50000000 دينار كويتي.

المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية في شهر ديسمبر لعام 2014، ثم امتلكت شركة stc في عام 2019 كامل شركة Qualitynet للمقاولات والتجارة العامة  (حلول من stc)، وتماشياً مع استراتيجية الشركة الهادفة إلى توسيع أنشطة الشركة للتركيز على الحلول الرقمية والاتصالات المتكاملة المتقدمة، بالإضافة إلى خدمات الحلول التكنولوجية المتقدمة ، استحوذت stc على رأس مال شركة Electronic Gate Holding وشركاتها التابعة في أوائل عام 2023 مما جعل الشركة تقدم خدماتها الخاصة بالاتصال وتكنولوجيا المعلومات الرائدة في الكويت .

لا تزال stc ملتزمة بدعم رؤية الكويت 2035 ، الهادفة إلى تحويل البلاد إلى مركز تجاري ومالي و عالمي. لذلك، تحرص stc على تقديم مجموعة فريدة من المنتجات والخدمات لعملائها (سواء كانوا أفرادًا أو شركات) بما يتناسب مع رغباتهم واحتياجاتهم.

بالإضافة إلى تقديم أفضل تجربة للعملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، تقدم stc العديد من الفرص في مجالات الاتصال، والمعلومات، والترفيه، والخدمات الرقمية، ونقل البيانات. مع التميز في الخدمة والاستباقية لأكثر من عقد من الزما ، وصلت قاعدة عملاء stc بفخر إلى 2 مليون عميل باعتبارها مشغل الاتصالات الأكثر تقدمًا والأسرع نموًا  في الكويت مع شبكة 5G الكبيرة.

خدمة تحويل الجهاز إلى مغلق

خدمة تحويل الجهاز مغلق stc الكويت هي واحدة من الخدمات المجانية والفريدة والشاملة المتاحة لجميع مستخدمي الهاتف في دولة الكويت. حيث يمكن تفعيل هذه الخدمة بسهولة دون دفع أي رسوم. والهدف من  هذه الخدمة إخبار المتصلين بأن الرقم الذي تحاول الاتصال به مغلق في الوقت الحالي، وبدلاً من ذلك تجدر الإشارة إلى أن شركة الاتصالات الكويتية stc  تقدم هذه الخدمة لجميع عملائها مجانًا.

خدمة تحويل الجهاز إلى مغلق
خدمة تحويل الجهاز إلى مغلق

تحويل المكالمات stc إلى زين في بعض الدول

تعد شركة stc من شركات الاتصال الهامة في الوطن العربي، والسبب في ذلك فروع الشركة المتعددة الموجودة في الدول العربية، والثقة المتبادلة بين الشركة ومستخدم الخدمة، كما تعمل الشركة على تقوية خدماتها لجميع المواطنين، وكافة المقيمين في الدول العربية. ومن الدول المشاركة:

  • السعودية: يتم الاشتراك في زين عبر طلب الرمز#9999699*21*، ولتتمكن من التحويل إلى viva عبر الرمز #234#21* ولإلغاء الخدمة من خلال الرمز #21#.
  • كذلك السودان: اشترك في الخدمة عبر الرمز# رقم الجوال *21* وعند معرفة بأن الرقم مغلق نطلب الرقم التالي #09120003019*21#، وللإلغاء نطلب الرمز#21#.
  • ثم الأردن: لتحويل الخط نطلب رمز #079001322*21*، ولإلغاء الخدمة نضغط #62#، ويمكن إلغاء كافة المكالمات عبر الرمز #002#.
  • أيضًا البحرين: لتفعيل الخدمة في حال كان الرقم مغلقًا #43*، وعندما لا يوجد رد عبر الرمز #155*61*، ورمز الإلغاء #61#، وطريقة تحويل المكالمات بالرمز#21* والإلغاء بالرمز#002#.
  • بالإضافة إلى الإمارات: لتغعيل الخدمة بالرمز #134*67*، وللغلغاء بالرمز#67#، وفي حال الإغلاق عبر الرمز #134*62*.

أهمية رمز تحويل المكالمات stc

سنعرض فيما يلي أهمية رمز تحويل المكالمات stc، وهي كما يلي:

  • أولًا يحافظ الرمز على معلومات الهاتف الخاصة.
  • أيضًا يحد الرمز من عمليات النصب والاحتيال في حال استخدامه.
  • كما يجب إيقاف الرد على الجوال بشكل مستمر، وبالأخص على تطبيق الواتس آب لتفادي عمليات السرقة الالكترونية.
  • كذلك حظر جميع الأرقام الغريبة، وليست مسجلة في الهاتف لأن هذه الأرقام مهمتها سرقة معلومات هاتفك الخاصة.
أهمية رمز تحويل المكالمات stc
أهمية رمز تحويل المكالمات stc

رموز تحويل المكالمات stc الكويت

هناك العديد من الرموز الخاصة بتحويل المكالمات stc ونذكر منها ما يلي:

  • رمز التحويل الغير مشروط هو# الرقم *21*، ورمز الإلغاء هو#21#.
  • أيضًا رمز التحويل عندما يكون الخط مشغول هو # الرقم *67*، بينما رمز الإلغاء #67#.
  • كذلك رمز التحويل في حال غياب الشبكة هو #الرقم *62*، أما رمز الإلغاء هو #62#.
  • أيضًا في حال عدم الرد يكون الرمز # الرقم *61*، ورمز الإلغاء #61#.
  • كما ويمكنك الاتصال على الرقم 900 لمعرفة كافة الرموز الخاصة بالتفعيل.

الأسئلة الشائعة

كيف احول جهازي مغلق؟

لتتمكن من تحويل الجهاز المغلق يتم ذلك من خلال الرمز *21*99690999#، ومن ثم اضغط على زر الاتصال، ولإلغاء تحويل الجهاز المغلق عن طريق الرمز #21##، وبعد ذلك انقر على زر اتصال.

كيف طريقة تحويل المكالمات سوا؟

لتحويل كافة المكالمات مباشرةً بالرمز *21*1111#، أما إذا كان الخط مشغول فذلك عبر طلب الرمز *67*1111#، أما رمز التحويل في حال عم الإجابة على الاتصال هو *61*1111#.

كيف أعرف من اتصل بي وهاتفي مغلق stc؟

استخدم هذا الرمز على جوالك الخاص، وهو *789#. ثم انقر على زر الاتصال، بعدها سيتاح للمشتركين استقبال الرسائل النصية على هواتفهم، والتي تخبرهم بمن قام بالاتصال بهم في الفترة التي كان الجهاز مغلق بها، أما بالنسبة لتكلفة هذه الخدمة ستصلك ضمن الرسالة.

كيف الغي خدمة تحويل المكالمات سوا؟

يمكنك إلغاء خدمة تحويل المكالمات سوا عبر الاتصال بالرقم #67#، وبعد ذلك يتم إلغاء التحويل لكافة المكالمات في حال كان الخط مشغولًا.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا تحويل الجهاز مغلق stc الكويت، والذي تعرفنا من خلاله على طريقة تحويل الجهاز مغلق stc الكويت، بالإضافة إلى طريقة الإلغاء وطريقة تحويل المكالمات مع طريقة الإلغاء، كما ذكرنا أهمية رمز تحويل المكالمات stc، وختمنا مقالنا برموز تحويل المكالمات stc الكويت. آملين أن تكونوا قد حصلتم على كافة استفساراتكم بما يخص هذا الموضوع.