أساليب وطرق تلجأ إليها شركات الطيران لجذب المسافرين

tullaab17 فبراير 2024آخر تحديث :
أساليب وطرق تلجأ إليها شركات الطيران لجذب المسافرين

أساليب وطرق تلجأ إليها شركات الطيران لجذب المسافرين ,

عروض شركات الطيرانتسعى شركات الطيران دائمًا إلى ضمان راحة المسافر على متن رحلاتها، وذلك من خلال توفير كافة الخدمات والتسهيلات التي تجعل المسافر محط اهتمام أثناء سفره نظرًا لما لمسه من خدمات وعروض، وتنافسها. الخطوط الجوية منها كسب عملاء جدد، وزيادة عدد الركاب على رحلات الشركة من خلال عدة طرق مختلفة.

وفي ضوء التقرير التالي، تعرض VITO أبرز الأساليب التي تستخدمها شركات الطيران لجذب المسافرين:

الخدمات المقدمة للركاب على متن الطائرة

مستوى الخدمات التي تقدمها شركة الطيران للمسافر يمثل نسبة كبيرة من رضا المسافر. وتتمثل الخدمات المقدمة في التسهيلات التي يحصل عليها المسافر منذ دخول المطار حتى صعوده إلى الطائرة، والوجبات المقدمة والمساعدة الخاصة لكبار السن، ومستوى الخدمات المقدمة على متن الطائرة، والإجراءات المتبعة. في حالة تأخر حقائب السفر أو فقدانها في المطار، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى مثل استخدام الإنترنت على الطائرة وشاشات العرض، وكل ما يتعلق براحة المسافر.

عروض خاصة لشركات الطيران

تتنافس شركات الطيران فيما بينها لكسب ثقة العملاء وراحتهم، وذلك من خلال تقديم أسعار خاصة للعملاء على متن رحلاتهم، مما يزيد من فرصتهم في جذب العديد من المسافرين، مقارنة بشركات الطيران الأخرى. يبحث المسافر دائمًا عن التخفيضات، لذلك تقدم شركات الطيران وخاصة الشركات الكبرى خصومات تصل إلى 40% من قيمة التذكرة.

زيادة الوزن

ومن الأمور التي تمثل اختلافاً بالنسبة للراكب أثناء السفر هو الوزن المسموح به على متن الطائرة. كلما زاد الوزن الذي توفره الشركة للمسافر، زاد الطلب. الشركة التي تسمح بوزن يصل إلى 30 كجم لن تقارن بشركة تسمح بوزن يصل إلى 50 كجم وبالتالي الوزن هو الذي يفوز. وتمثل الحقائب عنصراً مهماً في جذب المسافرين للسفر على متن طائراتها.