أسعار الذهب اليوم الخميس بالأسواق، آخر تحديث قبل حسم البنك المركزي سعر الفائدة

tullaab1 فبراير 2024آخر تحديث :
أسعار الذهب اليوم الخميس بالأسواق، آخر تحديث قبل حسم البنك المركزي سعر الفائدة

أسعار الذهب اليوم الخميس بالأسواق، آخر تحديث قبل حسم البنك المركزي سعر الفائدة ,

ننشر أسعار الذهب اليوم الخميس حسب آخر تحديث لها في الأسواق المحلية اليوم حسب الأسعار المعلنة من قبل الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية قبل ساعات من اجتماع البنك المركزي مصر تقرر مصير سعر الفائدة.

سعر جرام الذهب عيار 24

وسجل جرام الذهب عيار 24 نحو 4629 جنيها للبيع.

سعر جرام الذهب عيار 21

ووصل جرام الذهب عيار 21 محليا إلى 4050 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 قيراط

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق نحو 3471 جنيها.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم نحو 31 ألف جنيه.

أنكرت القسم العام للذهب والمجوهرات لدى الاتحاد العام للغرف التجارية . وترددت شائعات تشير إلى قيام الجهات الأمنية بتحرير بلاغات لمحلات بيع الذهب بسبب ارتفاع الأسعار. وتؤكد الشعبة أنها لم تتلق أي شكوى من أي تاجر تؤكد وجود واقعة واحدة حقيقية بهذا المعنى.

وأهابت الشعبة بكافة التجار والمستهلكين عدم الانسياق وراء الشائعات وتكرارها ونشرها تفادياً لحدوث اضطرابات في عمليات البيع والشراء في سوق الذهب، نظراً للأهمية الكبيرة التي يمثلها هذا السوق للمواطن والاقتصاد الوطني.

وتراوحت توقعات البنوك الاستثماريةالمؤسسات المالية العالمية سعر الذهب خلال 2024 يتراوح بين 1950 و 2200 دولار للأونصة وفقط “وكالة بلومبرج”وأجمعت البنوك والمؤسسات على أن الظروف المواتية خلال العام الحالي جميعها تدعم أسعار المعدن الأصفر. إن المخاطر الجيوسياسية الحالية وتوقعات السوق بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة والاحتمال اللاحق لانخفاض قيمة الدولار القوي وتضخم الأسعار، كلها عوامل تؤيد المعدن الثمين.

الأسعار غير حقيقية

أصدرت شعبة الذهب والمجوهرات والمعادن الثمينة بغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات بيانا رسميا حذرت فيه المواطنين من شراء الذهب في الفترة الأخيرة.

وقام القسم بمتابعة الأسعار ذهب الأسعار الحالية المتداولة في الأسواق ليست حقيقية، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن الأسعار التي ينبغي أن تكون في الواقع، والتي جاءت بسبب اندفاع المواطنين لشراء الذهب، وناشدت الشعبة المواطنين توخي الحذر في شراء الذهب في الوقت الحالي الذي يشهد عمليات مضاربة خارجة عن قواعد السوق.

وحذرت من الانسياق وراء الشائعات وما يتم تداوله على مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي لأنها قد تؤدي إلى خسائر فادحة للمواطنين.

تجار الذهب لا يتحكمون في سعر الدولار

وبحسب تصريحات سابقة أكد نجيب نجيب أمين عام شعبة الذهب الأسبق وخبير المجوهرات أن السبب الرئيسي لارتفاع أسعار الذهب يكمن في حركة سعر الدولار في السوق الموازية وأيضا الطلب الكبير مقابل العرض المحدود.

وأشار إلى أن تجار الذهب لا يتحكمون في سعر الدولار وليسوا تجار عملة.

نقدم لكم من خلال الموقع (حق النقض)، تغطية ورصد متواصل على مدار 24 ساعة أسعار الذهب, أسعار اللحوم, أسعار الدولار, أسعار اليورو, معدل التحويل, أخبار الرياضة, أخبار مصر, أخبار الاقتصاد, اخبار المحافظة, أخبار السياسة, اخبار الحادثيتابع فريقنا حصريًا جميع الدوريات العالمية مثل… الدوري الممتاز, الدوري الإيطالي, الدوري المصريالقسم الثاني، دوري أبطال أوروبا, دوري ابطال افريقيا, دوري أبطال آسياوالأحداث الهامةسياسة خارجي والداخلية بالإضافة إلى وسائل النقل الحصرية أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.