أسعار الذهب اليوم السبت، آخر تحديث بعد قفزة أمس محليا وعالميا

tullaab23 ديسمبر 2023آخر تحديث :
أسعار الذهب اليوم السبت، آخر تحديث بعد قفزة أمس محليا وعالميا

أسعار الذهب اليوم السبت، آخر تحديث بعد قفزة أمس محليا وعالميا ,

تنشر فيتو أسعار الذهب اليوم السبت، وفقا لآخر تحديث لها في الأسواق، بعد أن ارتفعت بشكل ملحوظ خلال تعاملات أمس الجمعة، حيث وصلت إلى 40 جنيها للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 24

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 24 في السوق المحلي 3470 جنيها.

سعر الجرام هو سعر جرام الذهب عيار 24 قيراط

ووصل جرام الذهب عيار 21 محليا إلى 3035 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 قيراط

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق نحو 2600 جنيه.

سعر جرام الذهب عيار 14 قيراط

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 14 وفقا لآخر تحديث له نحو 2023 جنيها.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 24,280 جنيها.

قال عمر المغربي عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن الذهب هو مصدر الاستثمار الأكثر أماناً عبر التاريخ، مشيراً إلى أن الذهب في ارتفاع مستمر دائماً، حتى لو حدث انخفاض في أسعاره، فإنه يتجاوزه ويعود لنفس السعر مرة أخرى بل ويتجاوزه.

إعلانات

وأوضح عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن سعر الذهب يتحكم فيه ثلاثة عوامل: الأول سعره في البورصة العالمية، والثاني تراجع الدولار أمام الجنيه المصري، والثالث العرض والطلب. مشيراً إلى أن الأحداث العالمية تؤثر بشكل مباشر على سوق الذهب العالمي مثل الحروب، وأيضاً سعر صرف الدولار مقابل العملات الأخرى. النقد الأجنبي، بينما يتم التحكم في عنصر العرض والطلب من خلال سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في السوق المحلية. كما أن هناك عوامل أخرى يمكن أن تؤثر على سعر الذهب في السوق العالمية والمحلية، سواء بارتفاع الأسعار أو انخفاضها.

وتابع: «في ظل الأحداث الاقتصادية الحالية والتقلبات التي يشهدها الاقتصاد العالمي، إلى جانب استقرار أسعار الفائدة لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، فإن كل هذه مؤشرات تشير إلى ارتفاع الأسعار العالمية في العام المقبل». الفترة المقبلة.”

وتابع: “حتى لو قام المستثمرون بشراء الذهب في الوقت الحالي رغم ارتفاعه فإنه سيعود إلى مستوياته الطبيعية من الانخفاض، متوقعاً فجوة كبيرة بين العرض والطلب على الذهب، لكن سعر الذهب سيتغير خلال الفترة المقبلة”. وسيعود إلى سعره الطبيعي وقد يرتفع مرة أخرى بعد ذلك”.

أسباب ارتفاع سعر الذهب في الأسواق

أعلنت شعبة الذهب والمجوهرات بالغرفة التجارية، أسباب ارتفاع المعدن الأصفر في الأسواق خلال تعاملات اليوم، وهو أعلى مستوى له على الإطلاق في التاريخ خلال تعاملات اليوم.

قال لطفي منيب، عضو مجلس إدارة شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسباب ارتفاع أسعار المعدن الأصفر خلال تعاملات اليوم والفترة الأخيرة تعود إلى زيادة الطلب على المعدن الأصفر. عليه من المواطنين.

وعن توقعات الذهب خلال العام المقبل 2024 واحتمال ارتفاعه فوق 3000 جنيه للجرام الأكثر شيوعاً في السوق المصري خلال العام الجديد، أكد أن السقف السعري المحلي لا يصنعه إلا الوضوح الفعلي لسعر صرف الجنيه أمام الدولار، وهو ما يفتقده السوق الآن.