قرار جديد ضد تشكيل عصابي يدير تطبيق “أوميجا برو” للاستيلاء على الملايين من المواطنين

tullaab23 ديسمبر 2023آخر تحديث :
قرار جديد ضد تشكيل عصابي يدير تطبيق “أوميجا برو” للاستيلاء على الملايين من المواطنين

قرار جديد ضد تشكيل عصابي يدير تطبيق “أوميجا برو” للاستيلاء على الملايين من المواطنين ,

أمرت نيابة الأموال العامة بالتدوين العاجل لمحادثات ومكالمات العصابة المكلفة بإدارة تطبيق “أوميغا برو” للاحتيال والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بالادعاء باستثمارها مقابل أرباح تقدر بالملايين جنيه، لكشف ملابسات الحادث.

تطبيق الاحتيال “أوميغا برو”.

أكدت معلومات وتحقيقات الإدارة العامة لمكافحة جرائم المال العام بقطاع مكافحة جرائم المال العام والجريمة المنظمة تعرض عدد من المواطنين لعمليات احتيال إلكتروني والاستيلاء على أموالهم بحجة استثمارها فيهم. من قبل القائمين على إدارة تطبيق إلكتروني يسمى “أوميغا برو” والذي تم الترويج له. عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الاشتراك في التطبيق المذكور.

-إعلانات-

وبتكثيف التحقيقات تبين قيام (6 أشخاص، 3 منهم خارج الدولة)، بتلقي مبالغ مالية من عدد من المواطنين تصل إلى (3 ملايين جنيه) عبر المحافظ الإلكترونية، بدعوى أنهم يعملون ويستثمرون في الدولة. مجال التجارة الإلكترونية فيما يعرف بنظام “الفوركس” مقابل أرباح متفق عليها. ومن بينها، قيامهم على إثر ذلك بإغلاق الطلب الاحتيالي، وتوقفهم عن دفع الأرباح المتفق عليها، والاستيلاء على أصول المبالغ المالية.

وبعد تقنين الإجراءات تم القبض على 3 من المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامي وارتكابهم الواقعة بالاشتراك مع بقية المتهمين الذين فروا إلى الخارج. “ويجري اتخاذ الإجراءات اللازمة لاعتقالهم”. تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.