أسعار الذهب هتاخد الوضع الطبيعي الأيام المقبلة

tullaab30 يناير 2024آخر تحديث :
أسعار الذهب هتاخد الوضع الطبيعي الأيام المقبلة

أسعار الذهب هتاخد الوضع الطبيعي الأيام المقبلة ,

أسعار الذهب: قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب: جميع المصوغات والسبائك والجنيهات متوافرة في جميع المحلات، ولم تتوقف حركة البيع اليوم.

السبب وراء ارتفاع أسعار الذهب

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية على قناة الحدث اليوم: الارتفاع القوي في أسعار الذهب نتيجة الضغوط الشرائية الكبيرة خلال فترة قصيرة.

هل تنخفض أسعار الذهب؟

وتابع: “أسعار الذهب ستعود لطبيعتها خلال الأيام المقبلة، ومن المتوقع التراجع والهدوء والاستقرار، وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم 3825 جنيها”.

الاستثمار في الجنيه الذهب

ارتفع سعر الجنيه الذهب في الأسواق خلال التعاملات مساء أمس الاثنين 29 يناير 2024، على الرغم من استقرار سعر الأوقية عالميا. جاء ذلك مع زيادة إقبال المستهلكين على سبائك الذهب والجنيه الذهبي خلال الفترة الماضية، نظرا لرغبة الكثير من المواطنين في التحوط من مخاطر التضخم. خوفا من انخفاض قيمة الجنيه المصري.

يفضل البعض دائماً الاستثمار في الذهب، فهو مصدر آمن يناسب الجميع، ويميل معظم الناس إلى الاستثمار في العملات الذهبية باعتبارها أفضل طريقة للاستثمار في الذهب بعد شراء السبائك، ولسهولة الاحتفاظ بها.

ماذا تعرف عن الجنيه الذهب؟

ويعتبر الجنيه الذهبي من أشهر العملات. مصنوع من عيار 21 قيراط بنسبة نقاء تصل إلى 87.5% والباقي مصنوع من النحاس وزنه 8 جرام وهو الوزن الأكثر شهرة وانتشارا، مع وجود أوزان أخرى متوفرة في السوق المحلي مثل وزن نصف جنيه ذهب 4 جرام، وربع رطل وزنه جرامان فقط. .

1 جنيه ذهب = 8 جرام.

½ جنيه ذهب = 4 جرام.

¼ جنيه ذهب = 2 جرام.

جنيه الذهب، حق النقض

ما هو سعر جرام الذهب اليوم؟

ارتفعت أسعار الذهب في الأسواق المحلية، خلال تعاملات اليوم، مقارنة بمعاملات أمس، حيث رصد «فيتو» في تعاملات اليوم، ارتفاعاً فورياً في سعر الجرام محلياً، وسجلت أسعار الذهب اليوم محلياً كالآتي: جرام عيار 24 عيار الذهب بسعر 4330.43 جنيه للبيع مقابل 4449.26 جنيه للشراء، ووصل سعر جرام الذهب عيار 21 في السوق المحلي إلى نحو 3800 جنيه للبيع مقابل 3880 جنيه للشراء في السوق المحلية.

وينشر “فيتو” أسعار الذهب في تعاملات اليوم بالأسواق المحلية كالآتي:

سعر جرام الذهب عيار 24
وسجل جرام الذهب عيار 24 نحو 4449.26 جنيه.

سعر جرام الذهب عيار 21
ووصل جرام الذهب عيار 21 محليا إلى 3880 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 قيراط
وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 بالأسواق 3326 جنيها.

سعر الجنيه الذهب اليوم
وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 31.040 جنيه.