تخطى الـ 31 ألف جنيه، ارتفاع جديد في سعر الجنيه الذهب مساء اليوم الإثنين

tullaab30 يناير 2024آخر تحديث :
تخطى الـ 31 ألف جنيه، ارتفاع جديد في سعر الجنيه الذهب مساء اليوم الإثنين

تخطى الـ 31 ألف جنيه، ارتفاع جديد في سعر الجنيه الذهب مساء اليوم الإثنين ,

سعر الجنيه الذهب, ارتفع سعر جنيه ذهب تشهد الأسواق خلال تعاملات مساء اليوم الاثنين 29 يناير 2024، رغم استقرار سعر الأوقية عالمياً، إلا أن ذلك جاء مع زيادة الطلب من المستهلكين على سبائك الذهب والجنيه الذهبي خلال الفترة الماضية، نظراً لرغبة الكثير من المواطنين. للتحوط ضد مخاطر التضخم، والخوف من النقص. بقيمة الجنيه المصري.

اقرأ ما يلي: كم وصل سعر الجنيه الذهب؟ نشاط التداول اليوم

جنيه الذهب، حق النقض

الاستثمار في الجنيه الذهب

يفضل البعض دائماً الاستثمار في الذهب، فهو مصدر آمن يناسب الجميع، ويميل معظم الناس إلى الاستثمار في العملات الذهبية باعتبارها أفضل طريقة للاستثمار في الذهب بعد شراء السبائك، ولسهولة الاحتفاظ بها.

ماذا تعرف عن الجنيه الذهب؟

ويعتبر الجنيه الذهبي من أشهر العملات. مصنوع من عيار 21 قيراط بنسبة نقاء تصل إلى 87.5% والباقي مصنوع من النحاس وزنه 8 جرام وهو الوزن الأكثر شهرة وانتشارا، مع وجود أوزان أخرى متوفرة في السوق المحلي مثل وزن نصف جنيه ذهب 4 جرام، وربع رطل وزنه جرامان فقط. .

1 جنيه ذهب = 8 جرام.

½ جنيه ذهب = 4 جرام.

¼ جنيه ذهب = 2 جرام.

جنيه الذهب، حق النقض

ما هو سعر جرام الذهب اليوم؟

ارتفعت أسعار الذهب في الأسواق المحلية، خلال تعاملات اليوم، مقارنة بمعاملات أمس، حيث رصد «فيتو» في تعاملات اليوم ارتفاع لحظي في سعر الجرام محلياً، وسجلت أسعار الذهب اليوم محلياً كالآتي: جرام عيار 24 قيراط الذهب بسعر 4330.43 جنيه للبيع، ل 4449.26 جنيه للشراء, وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 في السوق المحلي تقريبا 3800 جنيه للبيع بثمن 3880 جنيه مصري للشراء في السوق المحلي.

تم نشر “الفيتو”. أسعار الذهب وجاءت تعاملات اليوم في الأسواق المحلية على النحو التالي:

سعر جرام الذهب عيار 24

يسجل جرام من الذهب عيار 24 قيراط بطريقة 4449.26 جنيه أو رطل للوزن.

سعر جرام الذهب عيار 21

وصل غرام ذهب عيار 21 محليا 3880 جنيه أو رطل للوزن.

سعر جرام الذهب عيار 18 قيراط

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 قيراطا في الأسواق 3326 جنيه أو رطل للوزن.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 31.040 جنيه.

جنيه الذهب، حق النقض

أنواع الجنيهات الذهبية

غلاف الجنيه:

يتم سكها في مكتب الأوزان والطوابع، ولها ختم عند الشراء. ومن الأفضل عند شراء الجنيهات الذهبية للاستثمار لأنها مضمونة ويمكن بيعها في أي مكان.

الجنيه غير المغلف:

وهي غير مختومة في قسم الدمغ والموازين، وتوفر على العميل مصاريف أو مصاريف الدمغ، لكنه يجد صعوبة عند عرضها للبيع. ولذلك فإن شراء العملات الذهبية غير المختومة يتطلب أولاً التحقق من البائع والشراء من شركات موثوقة أو محلات مجوهرات، مع الاتفاق على إعادة بيعها إذا رغبت في ذلك. .