ما هي أضرار تعدين البيتكوين وتجنب الخسارة 2023

tullaab26 أغسطس 2023آخر تحديث :
أضرار تعدين البيتكوين

أن لتعدين عملة البيتكوين الكثير من المخاطر والأضرار، فنجد من  أكثر أنواع أضرار تعدين البيَّتكوين هي تلك التي تتم داخل المنزل بأجهزة حاسوب ذات جودة منخفضة سواء كانت مكتبية أو شخصية، لذلك لابد من وجود جهاز مخصص ل تعدين البيتكوين فهذا أيضًا قد يشكل مخاطر ولكنها أقل ضررًا من أجهزة الحاسوب، وإليك تلك المخاطر بشي من التفصيل.

تعدين البيتكوين

قبل البدء في أضرار تعدين البيتكوين هيا بنا نتعرف على معنى البيتكوين فهو عبارة عن عملية يتم من خلالها إنتاج وإطلاق البيّتكوين، ويكون أقصي حد لعدد البيتّكوين هو 21 مليون عملة بيتكوين وذلك الرقم من المتوقع أن نصل إليه في عام 2041 ويمكن القيام بعملية التعدين من خلال أي شخص لديه القدرة على التضحية بقدرة جهاز الكمبيوتر حتى يتمكن من إنتاج العملات الافتراضية، فمعني ذلك أن البيتّكوين قد ينتجه الأشخاص من خلال التنازل عن قدرة الجهاز. كما أنه يمكننا شراء وبيع القطع النقدية في البورصات بأي نوع من العملات، ويتاح للأشخاص الذين يقومون بعملية التعدين. باستخدام أي برمجيات لإتمام تلك العملية.

أضرار تعدين البيتكوين

تبقى أجهزة التعدّين هي أفضل حل للتعدين، علي النقيد جهاز الحاسوب فعملية التعدين تشكل خطر عليه، ومن تلك الأضرار ما يأتي:
  • يؤدي إلى تلف جهاز الكمبيوتر وذلك لأن عملية التعدين معقدة، أيضًا يستلزم تشغيل الجهاز طوال اليوم ولمدة 24 ساعة. كذلك تلك العملية عندنا تتم من خلال جهاز الحاسوب. فهي تعمل على إهدار الوقت وتضيعه، وفي بعض الأحيان ما يتم ضياع البيانات. التي يمكن أن تكون مخزنة على الجهاز، وفي نهاية كل هذا سوف يتم تعطيل الجهاز.
  • الجهاز المستخدم يكون أكثر عرضة للفيروسات، فبرامج التعدين قد تساعد في تنزيل بعض البرامج الخبيثة على الجهاز. ولا نقصد بتلك البرامج التي تكون تابعة للشركات الكبرى والموثوق بها ولكن يوجد العديد من المواقع المزيفة.
  • وتلك الفيروسات لا تشكل ضرر على الجهاز ولكنها لا تكون إلا مجرد نوع من أنواع الفيروسات وكل ما تفعله هذه الفيروسات أنها تعمل علي تعديّن الجهاز بشكل سري وهي لا تستهدف حدوث ضرر في الجهاز ولكنها فقط تشتغل وقت التعدين لكسب المال لحسابها.

أجهزة التعدين

كما ذكرنا سابقًا أنه يوجد بعض الأجهزة التي تقلل من أضرار تعدين البيتكَّوين ومن تلك الأجهزة ما يلي:
  • جهاز Avalon Miner 741 فهو من أحد أجهزة تعدين البيّتكّوين والذي يتميز بسعره المعقول وقد تم إنشاء هذا الجهاز عن طريق شركة تسمى Canaan كما أنه يقوم بتوفير معدل تجزئة يصل إلى 7.3 TH وذلك خلال الثانية الواحدة، كما أنه مزود بجزء يساعد في تبريد الهواء فهو بذلك يساعد  في جعل عامل المنجم يعمل في كل الأوقات وأيضًا يحافظ عليه، وقد تصل تكلفة هذا الجهاز إلى $ 795  فهو أيضا يساعد في إنتاج $3.73 دولار في اليوم.
  • جهاز Bitmain AntMiner D3 يعتبر هذا الجهاز الحل الأفضل في حالة تعلق الأمر بعمال المناجم. فهو يستخدم لديهم بكثرة في إنتاج العملات التي يتم تحويلها إلى العملة الإلكترونية التي تدعي البيتكوّين. ويبلغ ثمن هذا الجهاز 600 دولار أيضًا ذكر أنه ينتج $0.52 دولار يومياً.
وكما ذكرنا أنه يمكن تعدين البيّتكوين من الحاسوب ولكن ذلك يعرضه لكثير من الأضرار وقد تعرفنا على أضرار تعدين البيتكوين، فلابد من شراء أحد الأجهزة الخاصة بتعدين البيّتكوين وذلك من أجل تقليل مخاطر البيّتكوين وكذلك زيادة عدد البيّتكوين الذي يتم انتاجه في اليوم.