أفضل أنواع الشامبو لمعالجة الشعر التالف

نبراس عبيد18 يونيو 2023آخر تحديث :
أفضل أنواع الشامبو للشعر التالف

ما هي أفضل أنواع الشامبو لمعالجة الشعر التالف؟ إنه سؤال يحير النساء اللواتي تعرض شعرهن للتلف بسبب الحرارة الشديدة أو الرطوبة أو غير ذلك من العوامل الخارجية التي تتسبب في تلف الشعر. لذلك، فإن معالجة الشعر التالف هي عملية تُكلّف في كثير من الأحيان مبالغ طائلة من قبل النساء، لسبب بسيط، وهو عدم معرفتهن بالطرق الصحيحة لمعالجة الشعر التالف. أو أهم النصائح لمعالجة الشعر.

إن تلف الشعر هو أمر يتسبب في الضيق والانزعاج لمعظم النساء والفتيات، لأنه يسلب شعرهن حيويته ونعومته ومظهره الجذاب والأنيق. وفي الحقيقة، إن تلف الشعر يكون في كثير من الأحيان نتيجة للممارسات والعادات الخاطئة التي تقوم بها غالبية النساء، مما يتسبب في تلف شعرهن. بالإضافة إلى عدم استخدامهن لأفضل أنواع الشامبو للشعر التالف، التي تساعدهن على حمايته وعلاجه بشكل أفضل.

وفي هذا المقال، سوف نقدم لكِ سيدتي أفضل أنواع الشامبو لمعالجة الشعر التالف، وكيفية العناية الصحيحة به، وطرق معالجة الشعر التالف. فتابعي معنا حتى نهاية المقال كي تحققي أقصى قدر من الفائدة معنا.

أبرز الطرق لمعالجة الشعر التالف

 

أفضل أنواع الشامبو
أفضل أنواع الشامبو

لا شك أن معظم السيدات تعاني من تلف الشعر، وترغب في معرفة كيفية معالجته، وأفضل أنواع الشامبو لمعالجة الشعر التالف. في الحقيقة إن عملية معالجة الشعر التالف تتطلب الكثير من المعرفة أولًا بكيفية القيام بذلك. وسوف نقدم لكِ عددًا من النصائح في هذا الخصوص، وهي:

  • حاولي قدر الإمكان استخدام البلسم لشعركِ، حيث يقلل البلسم من تأثر خصلات الشعر بالعوامل الخارجية، فهو يغلّف الشعرة ويحميها بشكل كبير.
  • تجنبي تعريض شعركِ لأشعة الشمس الحارقة، فالحرارة الزائدة تتلف الشعر، وتجعله باهتًا وجافًا، وتفقده حيويته بشكل كامل.
  • ابتعدي عن استخدام المبيّض لشعركِ. حيث تعمد العديد من النساء إلى استخدام المبيّض لسحب لون الشعر، وصبغه بلون آخر. وهذه العملية تصل إلى جذر الشعر، بحيث يسحب المبيّض مادة الميلانين منه، مما يجعله خشنًا وجافًا.
  • لا تستخدمي مصففات الشعر الحرارية كثيرًا. على الرغم من الضرر الكبير الذي تُلحقه مصففات الشعر الحرارية، وخاصة تلك التي تحوي على قطع معدنية تلامس الشعر مباشرةً. إلا أن معظم النساء لا ينتبهن لمثل ضرر هذه العملية على شعرهن، وبالتالي تعريضه للجفاف باستمرار. حاولي قدر الإمكان أن تستخدمي السشوار أكثر من الأدوات الأخرى، لأنه يصفف شعرك عن طريق حرارة الهواء. في حين أن معظم الأدوات الأخرى تحرق شعركِ في الحقيقة، وتجعله متقطعًا.
  • ضعي الزيوت الطبيعية على شعركِ باستمرار. بالإضافة إلى استخدامكِ لأفضل أنواع الشامبو للشعر التالف. إن لهذه العملية فائدة كبيرة جدًا على الشعر، إذ تمنحه الترطيب والتغذية الملائمة له. خصوصًا إذا كان شعركِ يتعرض لأشعة الشمس كثيرًا كما تحدثنا سابقًا.

شاهد أيضًا: ما هي أسباب تساقط الشعر عند النساء

6 من أفضل أنواع الشامبو لمعالجة الشعر التالف

إن عملية البحث عن أفضل أنواع الشامبو لمعالجة الشعر التالف، هي عملية حساسة بالنسبة للعديد من النساء. ولذلك سوف نسهّل عليكِ هنا ونخبركِ عن أفضل 6 منتجات للشامبو تعد من أفضل أنواع الشامبو للشعر التالف، وهي كالتالي:

  1. شامبو BioRenew Coconut Milk من هربل اسنسز: إن هذا النوع من الشامبو مصنوع من خليط من جوز الهند، والصبار، وهو يمنح الشعر أعلى مستوى من الترطيب والحيوية. حيث تعرف مستحضرات هربل اسنسز بتفوقها وتقديمها أفضل المنتجات للشعر. ولقد استخدمت العديد من النساء هذا الشامبو، وقالوا عنه: أنه يقضي على جفاف الشعر ويحوله إلى شعر رطب. وبذلك تعود الحيوية من جديد إلى شعركِ عند استخدامك لهذا النوع من الشامبو.
  2. شامبو EverCreme Sulfate Free Deep Nourish من لوريال باريس: يتكون هذا الشامبو من زيت المشمش، ويعمل على ترطيب الشعر بشكل كبير، مما يحميه من أشعة الشمس الضارة. وهو يعد من أفضل أنواع الشامبو للشعر التالف.
  3. شامبو hydration من Rahua: يسهم هذا النوع أيضًا في ترطيب الشعر بشكل كبير، وهو مكوّن من زيوت الأمازون، وبعض من أنواع السكر الطبيعي، كما تجذب رائحته الرائعة العديد من السيدات.
  4. شامبو Nutritive Solutions Daily Moisture من دوف: تعرف منتجات دوف بفعاليتها الكبيرة، وهذا النوع يترك شعركِ ناعمًا وحريرًا ولامعًا بشكل كبير، كما يجعل من السهل عليكِ تسريحه دون عناء كبير.
  5. شامبو Bain Magistral Shampoo من كيراستاس: إن هذا النوع يعد جيدًا فيما يتعلق بمنع تهيّج فروة الرأس، كما يعمل أيضًا على الترطيب الفعال، ومنح الشعر نعومة كبيرة.
  6. شامبو Pro-V Daily Moisture Renewal من بانتين: يعلم الجميع بطبيعة منتجات بانتين، فهي شركة رائعة لكِ بما تقدمه من منتجات فعالة. إذ يحتوي هذا النوع على رغوة عالية الكثافة، مما يباعد بين خصلات الشعر، وبالتالي يفكّ تشابكه المزعج، كما يحتوي على مضادات للأكسدة، للمحافظة عليه سليمًا في وجه التلف. وهو من بين أفضل أنواع الشامبو للشعر التالف.

شاهد أيضًا: أفضل أنواع الشامبو للشعر المختلط

كيفية العناية بالشعر التالف

كيفية العناية بالشعر التالف
كيفية العناية بالشعر التالف

تعاني الفتيات في فصل الصيف كثيرًا من تلف الشعر، ولذلك يبحثن عن طرق العناية بالشعر التالف، وأفضل أنواع الشامبو للشعر التالف. وقد خصصنا الأسطر التالية لمعرفة كيفية العناية بالشعر التالف ووقايته من التلف. وهي:

  • شرب الكثير من الماء. إن الماء يعطي حيوية كبيرة للجسم بأكمله عمومًا، وللشعر خصوصًا. لذا يجب عليكِ دومًا شرب القدر الكافي من الماء يوميًا، ويقدر ذلك بلترين من الماء كل يوم.
  • تناول الغذاء الصحي والمتوازن. أيضًا إن الطعام الصحي يمنحكِ طاقة كبيرة، ويمنح شعركِ الغذاء المناسب له، فاحرصي على تناول كميات كافية من الغذاء يوميًا.
  • قص الشعر بانتظام. تغفل العديد من الفتيات هذا الأمر، لكن لا بد من قص الشعر بشكل منتظم. حيث إن عملية القص تساعد الشعر على النمو بشكل أسرع، على عكس الاعتقاد الشائع أن القص يقصّر الشعر.
  • استخدمي أفضل أنواع الشامبو لمعالجة الشعر التالف قبل أن يتلف شعركِ تمامًا. حيث توفر لكِ هذه الأنواع من الشامبو فعالية كبيرة في الوقاية من الأساس من تلف الشعر.
  • استخدمي الزيوت الطبيعية الملائمة لشعرك، وقومي بتدليك فروة الرأس بهذه الزيوت بانتظام كل مدة من الزمن.

شاهد أيضًا: وصفات لتطويل الشعر بسرعة خلطة لتطويل الشعر في 3 ايام 2023

 

نصائح لمعالجة الشعر التالف

نصائح لمعالجة الشعر التالف
نصائح لمعالجة الشعر التالف

هناك مجموعة من النصائح لمعالجة الشعر التالف، بالإضافة إلى أفضل أنواع الشامبو لمعالجة الشعر التالف، التي ذكرناها من قبل. بحيث يمكنكِ استخدام هذه النصائح للوقاية من تلف الشعر، أو لمعالجة الشعر التالف، وهي:

  • التدليك المنتظم لفروة الرأس، مما يزيد من تدفق الدورة الدموية إلى الرأس، وبالتالي حصول بصيلات الشعر على غذاء أكبر.
  • بالإضافة إلى ذلك التقليل من استخدام الصبغات والمواد الكيميائية على الشعر.
  • كما عليكِ تمشيط الشعر بنعومة وبمشط مناسب لطبيعة شعرك.
  • استخدام المستحضرات الطبيعية قدر الإمكان مثل الزيوت الطبيعية وما شابه. بالإضافة إلى استخدام أفضل أنواع الشامبو للشعر التالف التي ذكرناها سابقًا.
  • كما يتوجب عليكِ تناول الأطعمة الصحية المناسبة والنوم الكافي، مما يزيد من فرصة تقوية شعركِ، وحمايته من التلف.

شاهد أيضًا: وصفات للشعر المتقصف وأسباب تقصف الشعر

لقد قدمنا لكِ في هذا المقال أفضل أنواع الشامبو لمعالجة الشعر التالف، وقد تضمن الحديث عن أبرز الطرق لمعالجة الشعر التالف، و 6 من أفضل أنواع الشامبو للشعر التالف، وكيفية العناية بالشعر التالف، وأهم النصائح لمعالجة الشعر التالف. عسى أن نكون حققنا لكِ الفائدة التي تأملينها.