أفضل بنوك الإمارات 2023 | قائمة البنوك في الإمارات

ALMotassem Bellah Al Dakkak4 مارس 2023آخر تحديث :
أفضل بنوك الامارات 2023 | قائمة البنوك في الامارات

أفضل بنوك الإمارات 2023 – قائمة البنوك في الإمارات. التي أدت دوراً مهماً في رفع المستويات المادية للدولة الأسرع نمواً في العالم، حسب تحليلات أهم خبراء المجال. كما أن موضوع إيجاد أفضل البنوك يعد الشغل الشاغل للكثيرين ممن يودون فتح حساب بنكي خاص بهم، لكن بعد المفاضلة من نواحي كثيرة، سيتم التطرق لها خلال المقال. وجدير بالذكر أن دولة الإمارات وصلت للتصنيف الأول عربياً والثالث والثلاثين على مستوى العالم، من ناحية مؤشر البنك الدولي للشمول المالي، لذلك ستلاحظ أن 90% من مقيمي الإمارات لديهم حسابات بنكية، في بنوك إماراتية.

أفضل بنوك الإمارات 2023

لم تصل البنوك في الإمارات لهذا العدد من الإقبال على فتح حسابات بنكية من مجرد الاقتصاد المنتعش في البلاد. بل أن البنك المركزي الإماراتي، ومختلف البنوك التي استهدفت كل شرائح المجتمع تقريباً وحتى البنوك الإسلامية في الإمارات. وأيضاً من خلال زيادة عدد الفروع والمراكز الخاصة بها، إضافة إلى عرض خدمات توفير مالية حديثة، وسهولة الحصول على الائتمانات، والعمل على الترويج الواسع لوسائل الدفع المعاصرة.

شاهد أيضًا: سعر تأشيرة الإمارات السياحية

قائمة بأفضل 10 بنوك في الإمارات 

إليك أفضل 10 بنوك في دولة الإمارات العربية المتحدة، لكن دون الترتيب الدقيق للقائمة:

  • أولاً، بنك الإمارات دبي الوطني.
  • بنك أبو ظبي التجاري الوطني.
  • كما نذكر، بنك الخليج الأول في الإمارات.
  • إضافة إلى بنك دبي الإسلامي.
  • بنك المشرق.
  • كما مصرف أبو ظبي الإسلامي في دولة الإمارات.
  • حتى بنك الاتحاد الوطني.
  • بنك دبي التجاري.
  • بنك أبو ظبي الوطني في الإمارات.
  • ونختم ببنك رأس الخيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة UAE.

بنك الإمارات دبي الوطني أحد أفضل بنوك الإمارات 2023

في الواقع بنك الإمارات دبي الوطني، يعد أكبر مجموعة مؤسسية مصرفية في الشرق الأوسط كاملاً. مقره إمارة دبي، كما يعمل به أكثر من 9000 موظف ويقسم إلى 221 فرعاً و1023 جهاز صرف آلي إضافة إلى الماكينات من نوع SDM داخل دولة الإمارات وخارجها.

كذلك يقدم  مصرف دبي الوطني مجموعة كبيرة من الخدمات المصرفية، كقسماً إلى خدمات للأفراد والمودعين أو الشركات، إلى جانب الخدمات المصرفية الإسلامية، إضافة إلى خدمات دولية، وعمليات رهون عقارية وبطاقات ائتمانية.

كما بلغت في عام 2016 أصول البنك، 21 مليار دولار، والربح الصافي وصل إلى 1.97 مليار دولار.

  • الموقع الرسمي لبنك الإمارات دبي الوطني الأساسي.
  • أيضا، الموقع الرسمي لبنك الإمارات دبي الوطني الرسمي في مصر.
  • بنك الإمَارات دبي الوطني تويتر من هنا.

شاهد أيضًا: فتح حساب في بنك الإمارات الإسلامي

"بنك

بنك أبو ظبي التجاري

ما زلنا في حقبة ذكر أفضل بنوك الإمارات 2023، ولا بد من ذكر بنك أبو ظبي التجاري، الذي تأسس عام 1985، وأخذ من مدينة أبو ظبي مقر له. كذلك يقدم  البنك مجموعة كبيرة من الخدمات المصرفية، كخدمات التجزئة التجارية، إضافة إلى الخدمات الإسلامية وغيرها من الخدمات المالية البنكية.

كما يبلغ عدد الموظفين في بنك أبو ظبي التجاري في الإمارات حوالي 17000 موظف، وبلغت أصول البنك ما يعادل 70 مليار دولار، أما عن صافي الربح فكانت الأرقام تشير إلى 1.13 مليار دولار.

بنك رأس الخيمة

يعرف  باسم راك بنك أنشئ في عام 1976 في رأس الخيمة في الإمارات. كما يمتلك ما يعادل 48 فرعًا يقدم الخدمة لـ700000 شخص ومن الخدمات التي يقدمها بنك رأس الخيمة الوطني خدمات مصرفية للأفراد وكذلك للشركات بالإضافة إلى الخدمات المصرفية للأعمال إلى جانب أعمال التأمين. كما قد بلغ إجمالي الأصول في عام 2016 ما يعادل 11 مليار $ أما صافي الربح فقد وصل إلى 180 مليون$. وفي نفس العام حصل على جائزة أفضل بنك وجائزة أفضل منتج بنكي عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط.

بنك الخليج الأول من أفضل البنوك في الإمارات 2023

أنشئ بنك الخليج الأول عام 1979 في العاصمة أبو ظبي، كما يقدم كغيره من البنوك مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية، سواء أكانت للشركات أو الأفراد، إضافة إلى قطاع الخزانة والأسواق العالمية والمنشآت العقارية.

في الواقع، يمتلك البنك فروع في 19 دولة، تشمل دولة الكويت والمملكة المتحدة وحتى الصين وفرنسا والبحرين والسودان وماليزيا وهونغ كونغ ولبنان وسويسرا ولابوان. إضافة إلى مصر وعمان وأمريكا والأردن والهند حتى البرازيل.

بنك دبي الإسلامي من أفضل 10 بنوك في الإمارات 2023

بنك دبي الإسلامي يعتبر أول بنك موثق يعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية. كما أنشئ في مدينة دبي عام 1975، ويقدم خدمات مصرفية، سواء للأفراد أو الشركات، إلى جانب دوره في التطوير العقاري والخزينة، وغير ذلك من قطاعات الأعمال المتعددة، كذلك فإن البنك يمتلك 90 فرع محلي فقط.

  • الوقع الرسمي للبنك.
  • بنك دبي الإسلامي تويتر من هنا.

بنك المشرق أفضل بنوك الإمارات 2023

أنشئ عام 1967 في مدينة دبي. ويعد من أقدم البنوك المتواجدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما يقدم خدمات مصرفية استثمارية وتجارية حتى إسلامية، والبطبع إلى جانب خدمات الوساطة وإدارة الأصول. يمتلك 45 فرع محلي و20 فرع عالمي.

  • الموقع الرسمي لبنك المشرق.
  • الموقع الرسمي للبنك في مصر.

مصرف أبو ظبي الإسلامي

مصرف أبو ظبي الإسلامي، تأسس عام 1997. مقره الرئيسي مدينة أبو ظبي ويعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية، كما يقدم مجموعة من الخدمات المصرفية الخاصة والتجارية لكل من الأفراد والشركات، يشبه بنك دبي الإسلامي في النظام والخدمات المقدمة إلى حد ما. له فروع في مصر والعراق والمملكة العربية السعودية إضافة إلى بريطانيا.

  • الموقع الرسمي لبنك أبو ظبي الإسلامي، كما يمكنك من خلال القائمة المنسدلة في منتصف أعلى الموقع، اختيار البلد المستهدف، كمصر على سبيل المثال.
مصرف أبو ظبي الاسلامي
مصرف أبو ظبي الإسلامي

بنك الاتحاد الوطني

يعد بنك الاتحاد الوطني من المصارف الرائدة على مستوى دولة الإمارات، حيث أنشئ عام 1982. ومقره الرئيسي في العاصمة أبو ظبي. كما أن له 76 فرع في مختلف أرجاء العالم، له فروع في مصر وقطر والكويت وكذلك في الصين.

الموقع الرسمي لبنك الاتحاد الوطني، أحد أفضل بنوك الإمارات 2023.

بنك دبي التجاري من أفضل البنوك في الإمارات

أنشئ البنك عام 1969 في مدينة دبي. كما صنف من بين أكبر 35 بنك في منطقة الخليج العربي، وخدماته تشبه خدمات البنوك الآخرة مقسمة على خدمات الأفراد أو خدمات الشركات.

الموقع الرسمي بنك دبي التجاري.

مصرف أبو ظبي الوطني

تأسس بنك أبو ظبي الوطني عام 1968، كما يعد أقدم وأكبر بنك في العاصمة أبو ظبي، ومن البنوك الرائدة على المستوى المحلي والدولي من حيث عدد الفروع. له فروع في 19 دولة حول العالم، أفضل ميزة له أن يحتل المرتبة 46 ضمن البنوك الـ 50 الأكثر أماناً في العالم حسب “غلوبال فاينانس”.

وفي الختام لمقالتنا “أفضل بنوك الإمارات 2023 – قائمة البنوك في الإمارات“. وبعد التعرف على كل بنك على حدى، مع روابط المواقع الرسمية لهم. نستدرك أن الثورة البنكية التي تعيشها دولة الإمارات، مع الانتعاش الاقتصادي المتصاعد، سيؤول إلى تطور مستديم للبلاد والأفراد، ما دامت الحكومة الإماراتية، تعمل على التوازن بين هذين الطرفين.