أفضل كريمات الشعر بعد الاستحمام

رانيا مخلوف10 أغسطس 2023آخر تحديث :
أفضل كريم للشعر بعد الاستحمام

ما هي أفضل كريمات الشعر بعد الاستحمام؟ وما هو أفضل روتين للعناية بالشعر بعد الاستحمام؟ ما هي طرق العناية بالشعر بعد الاستحمام؟ كيف أستطيع اختيار كريم مناسب للشعر؟ جميع هذه التساؤلات عن أفضل الكريمات للعناية بالشعر بعد الاستحمام سنجيب عنها في هذه المقالة.

يوجد العديد من المنتجات التي نستخدمها للعناية بالشعر وإعطاءه الرطوبة المناسبة. فضلًا عن ذلك الكثير من الناس لا يعتمدون على الزيت على أنه مرطبًا أصليًا، ويسعون دومًا للبحث عن أفضل الأنواع من كريمات الشعر التي ترطب الشعر بعد الاستحمام. حيث أن الكريمات تساعد على تخفيف نفشة الشعر بشكل كبير. والجدير بالذكر أن هناك كريمات أصلية تحل مشكلة نفشة الشعر نهائيًا. تابعي القراءة عزيزتي للمزيد من المعلومات حول أفضل كريمات الشعر بعد الاستحمام.

أفضل كريمات الشعر بعد الاستحمام

في الواقع أغلبية النساء يبحثن عن أفضل كريمات للشعر بعد أن جربن الزيوت والخلطات الطبيعية ولكن دون فائدة واضحة والحصول على الترطيب المطلوب. لذلك من المهم أن نبحث عن أفضل أنواع كريمات الشعر بعد الاستحمام. فضلًا عن ذلك فوائد هذه الكريمات الكبيرة في الترطيب العميق للشعر ومعالجة مشاكل النفشة والجفاف والتقصف. سنتحدث عزيزتي عن أفضل أنواع هذه الكريمات:

  • كريم هيمالايا.
  • كريم بالمرز.
  • كريم Elvive Extraordinary Oil.
  • كريم كازانوفا باريس.
  • كريم لوريال سبا.

كريم هيمالايا للعناية بالشعر بعد الاستحمام

يعد كريم هيمالايا من أجود أنواع الكريمات في عالم العناية بالشعر الجاف. حيث أنه احتل مركزًا متقدمًا بالنسبة للمبيع. أيضًا بالنسبة لجودته العالية وتأثيره الفعال على الشعر. فضلًا عن ذلك تم توصيفه كمعالج لمشاكل تقصف الشعر وجفافه. أيضًا يعمل على ترطيب وتنعيم خصلات الشعر من الجذور حتى الأطراف، ويعطيه اللمعان والقوة المطلوبة. وهذا ما يجعله من أفضل أنواع الكريمات التي صنعت للعناية بالشعر.

أفضل كريم للشعر بعد الاستحمام
أفضل كريم للشعر بعد الاستحمام

كريم بالمرز للعناية بالشعر بعد الاستحمام

يعتبر كريم بالمرز من الكريمات التي أثبتت أهميتها، وفعاليتها القوية بقدرتها في المحافظة على الترطيب العميق لخصلات الشعر. الجدير بالذكر أنه يجب وضع كمية قليلة من الكريم، بما يناسب طول وكثافة الشعر. فضلًا عن ذلك يجب أن يكون الشعر مبللًا بالماء، ومراعاة وضعه على الشعر من الجذور حتى الأطراف، وتمشيطه بشكل صحيح. فهذه هي الطريقة الصحيحة من أجل الحصول على أجمل شكل للشعر والتخلص من مشكلة جفاف الشعر.

شاهد أيضًا: أنواع الشعر وطرق العناية به

كريم Elvive Extraordinary Oil للعناية بالشعر بعد الاستحمام

أهم مميزات هذا الكريم أنه يحتوي على ستة أنواع من الزيوت الطبيعية التي تغذي الشعر وتحميه من عوامل الجو الخارجية وتعطيه النعومة والترطيب اللازم دون أن يؤثر على مظهره. أما بالنسبة لطريقة الاستخدام الصحيحة، فتكون من خلال وضع كمية كافية على الشعر، ثم تمشيطه بالفرشاة. فضلًا عن ذلك هذا الكريم متوفر في الصيدليات ومراكز مستحضرات التجميل وبأسعار مناسبة.

أقرأ أيضًا: فيرديكس للعناية بالشعر المميزات والتجارب والاستخدام والاسعار

كريم كازانوفا باريس للعناية بالشعر بعد الاستحمام

يتميز هذا الكريم باحتوائه على نسبة كبيرة من البروتينات والفيتامينات التي تغذي الشعر منها فيتامين A، وفيتامين C. فضلًا عن ذلك يوجد فيه كمية كبيرة من الفازلين وهذا ما يجعله من الكريمات الممتازة في ترطيب خصلات الشعر ويزيد من انسيابه ونعومته، ويعالج نفشة الشعر وجفافه.
وبالنسبة لطريقة استخدامه الصحيحة والاستفادة منها بشكل مناسب، نوزع كمية كافية من الكريم على خصلات الشعر المبللة بالماء بعدها يتم تمشيطه بالفرشاة بعد الاستحمام.

شاهد المزيد: فوائد زيت السمسم للشعر وصفات طبيعية

أفضل كريم للشعر بعد الاستحمام
أفضل كريم للشعر بعد الاستحمام

كريم لوريال سبا للعناية بالشعر بعد الاستحمام

تعد مجموعة كريمات لوريال من أشهر كريمات تصفيف الشعر، والعناية به، فهذا الكريم يعمل على تقوية الشعر وإعطاؤه اللمعان ويجعله ملفتًا جذابًا. فضلًا عن ذلك يمنح الشعور بالأناقة والثقة بالنفس. الجدير بالذكر أن كريم لوريال صنع خصيصًا للشعر الجاف لتصفيفه. فضلًا عن فوائده في تغذية الشعر ويعطيه النعومة الكاملة، هذا ما يساعد بشكل كبير في تصفيف الشعر بعد الاستحمام بسهولة.

أفضل كريم للشعر بعد الاستحمام
أفضل كريم للشعر بعد الاستحمام

كيف أستطيع اختيار أفضل كريم للعناية بالشعر بعد الاستحمام

يتم اختيار أفضل كريم للعناية بالشعر بعد الاستحمام بناءً على عدة عوامل وهي:

  • قوام الشعر

    يكون حسب قطر الشعرة، إما أن يكون رفيع أو متوسط أو سميك، الطريقة الأسهل لتحديد قوام الشعرة هي قياس الشعرة بأحد الخيوط العادية التي نستخدمها لخياطة الأقمشة، إذا كانت الشعرة أقل سماكةً من الخيط فيكون نوع الشعر رفيع، أما إذا كانت بنفس حجم الخيط فيكون نوع الشعر متوسط القوام، أنا إذا كانت الشعرة أسمك من الخيط فيعتبر الشعر من النوع السميك.

  • كثافة الشعر

    تكون حسب عدد الشعرات التي تغطي فروة الرأس ويمكن تحديد هذا من خلال الفراغات التي توجد في فروة الرأس، إذا كانت هذه الفراغات كثيرة فيكون الشعر منخفض الكثافة. أما إذا كانت الفراغات قليلة ولا نستطيع أن نرى إلا أجزاء قليلة من فروة الرأس فيكون نوع الشعر متوسط الكثافة. وإذا كانت الفراغات شبه معدومة فيكون الشعر من نوع عالي الكثافة.

  • المرونة

    مرونة الشعر تدل على مدى صحة الشعر وحيويته وسهولة تصفيفة، ولمعرفة مدى حيوية الشعرة نمسك شعرة واحدة من الطرفين ونشدها من الطرفين. إذا تكسرت الشعرة فورًا فتكون حيوية الشعر ضعيفة، أما إذا تمددت الشعرة لأكثر من نصف طولها فالشعر يكون ذو مرونة مرتفعة.

  • نوع تجعيدات الشعر

    أيضًا علينا معرفة نوع التجعيد الخاصة بالشعر قبل أن نشتري أي كريم، نغسل الشعر ونتركه حتى ينشف، بهذا نحدد نوع تجعيدة الشعر والكريم المناسب، للشعر عدة أنواع منها: أملس أي لا يحتوي على أي تمويجة، ومموج أي لا يحتوي على أي تجعيدات ولكنه مموج، ومجعد أي يبقى محافظًا على تجعيده حتى بعد تمشيطه، وحلزوني أي تكون فيه التجعيدات كثيفة جدًا. حيث تنكمش الشعرة لأكثر من نصف طولها.

  • إنتاج الزيوت الطبيعية

    يتم وضع منديل ورقي على فروة الرأس، بعد غسل الشعر وتجفيفه جيدًا، وذلك لمعرفة مدى دهنية الفروة. فحسب النتيجة يمكننا تمييز نوع الشعر فإذا تواجد بقع زيتية يكون هذا الشعر دهني. أما إذا وجدت بقع زيتية ولكن قليلة يكون هذا الشعر متوسط الدهنية. أما إذا لم يتواجد أي من هذه البقع الدهنية فهذا الشعر ينتمي إلى الشعر الجاف. فضلًا عن ذلك إذا وجدت بقع زيتية على مناطق معينة من المنديل ومناطق أخرى لا توجد فيها أي من هذه البقع ويرافقه جفاف في أطراف الشعر فهذا النوع هو الشعر المختلط وهو من أكثر الأنواع المنتشرة.

  • المسامية

    هذه الصفة تعبر عن كمية امتصاص الشعر للرطوبة، والاحتفاظ بهذه الرطوبة داخل الشعر. ومقاومة الشعر والمسامية تتناسب طردًا حيث أن كلما كانت المسامية أقل كانت قدرة الشعر على مقاومتها للمركبات الكيميائية أعلى. لمعرفة مدى مسامية الشعر، بعد غسل الشعر وتجفيفه جيدًا، نضع شعرة في وعاء يحتوي على ماء، إذا غرقت الشعرة إلى أسفل الوعاء فهذه الشعرة تنتمي للشعر عالي المسامية. ولكن إذا غرقت الشعرة بعد فترة من الزمن فهي تنتمي للشعر متوسط المسامية، أما إذا لم تغرق الشعرة أبدًا، وبقيت على سطح الماء طافية فتعتبر منخفضة المسامية.

بعد معرفتنا لنوع الشعر أصبح من السهل علينا معرفة نوع الكريم المناسب عندما نريد الذهاب إلى مركز مستحضرات التجميل. وبهذا نكون قد تحدثنا عن أفضل كريمات للشعر بعد الاستحمام وعن أنواع البشرة التي تناسب هذه الكريمات بالتفصيل. نتمنى أن نكون قد ساعدنا في تسهيل اختيار أفضل كريم بطريقة واضحة.