ألافيس يعمق جراح إشبيلية في الدوري الإسباني (فيديو)

tullaab13 يناير 2024آخر تحديث :
ألافيس يعمق جراح إشبيلية في الدوري الإسباني (فيديو)

ألافيس يعمق جراح إشبيلية في الدوري الإسباني (فيديو) ,

الدوري الإسباني: تعرض إشبيلية لخسارة جديدة من نظيره ألافيس بنتيجة 3-2 في الدوري الإسباني على ملعب “رامون سانشيز بيزخوان”، ضمن منافسات الجولة العشرين من بطولة الدوري الإسباني.

وتجمد رصيد إشبيلية في ترتيب الدوري الإسباني عند 16 نقطة، بعد فوزه في ثلاث مباريات وتعادله في سبع مباريات وخسره في عشر مباريات، ثلاث منها على التوالي.

وارتفع رصيد فريق ألافيس بـ20 نقطة بعد فوزه في خمس مباريات وتعادله في خمس وخسره في عشر مباريات.

الكلاسيكو: تأهل برشلونة للقاء منافسه التقليدي ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الإسباني، المقام حاليا في العاصمة السعودية الرياض، بعد فوزه على أوساسونا 2-0، مساء الخميس، في نصف نهائي البطولة. المسابقة.

وذكرت شبكة أوبتا للإحصائيات: “فاز برشلونة في مباراتين متتاليتين في كأس السوبر الإسباني للمرة الأولى منذ المباراتين أمام إشبيلية (ذهاباً وإياباً) في نسخة 2016”.

ويلتقي برشلونة مع ريال مدريد في النهائي الذي سيقام الأحد المقبل، حيث تأهل الأخير إلى النهائي بعد فوزه الأربعاء على أتلتيكو مدريد (5-3) بعد فترتين إضافيتين.

إعلانات

وستقام المباراة النهائية للبطولة على ملعب أول بارك الذي استضاف أيضًا مباراتي نصف النهائي.

وتستضيف السعودية مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد في نهائي كأس السوبر الإسباني المقرر لها الأحد المقبل في تمام الساعة التاسعة مساء.

والتقى برشلونة وريال مدريد في 16 مباراة في كأس السوبر الإسباني قبل مباراة الأحد المقبل. فاز ريال مدريد في 9 مباريات، بينما فاز برشلونة في 5 مباريات وحسمت القرعة بنتيجة مباراتين. وسجل ريال مدريد 34 هدفا، بينما سجل برشلونة 23 هدفا.

تاريخ كأس السوبر الإسباني

وتقام بطولة كأس السوبر الإسباني منذ موسم 2019-2020 بين بطل الدوري الإسباني، وبطل كأس ملك إسبانيا، وأصحاب المركز الثاني في كلتا البطولتين. وتتنافس الفرق الأربعة بنظام الدور نصف النهائي (خروج المغلوب) وفق القرعة التي أجراها الاتحاد الإسباني لكرة القدم، فيما سبق وشارك فريقان. اثنان منهم فقط هما بطل الدوري وبطل الكأس.

ويشارك برشلونة حاملا لقب الدوري الإسباني، وريال مدريد بطلا لكأس ملك إسبانيا، ويشارك أوساسونا وصيفا لكأس الملك، بالإضافة إلى أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث في الدوري “عوضا عن ذلك”. ريال مدريد وصيف الدوري.”

النظام القديم لكأس السوبر الإسباني

كان النظام القديم لكأس السوبر الإسباني هو أن يتأهل بطل كأس ملك إسبانيا وبطل الدوري الإسباني لمواجهة بعضهما البعض في كأس السوبر، وإذا فاز أحد الفريقين بكأس ملك إسبانيا وبطل الدوري الإسباني في موسم واحد. وسيتأهل وصيف كأس ملك إسبانيا تلقائيًا كطرف ثانٍ لمنافسة البطل المزدوج على اللقب. أقيمت المسابقة على مباراتين ذهابًا وإيابًا، حيث أقيمت مباراة الذهاب على أرض بطل الكأس، بينما أقيمت مباراة الإياب على أرض بطل الدوري.

لكن في نسخة 2018 من كأس السوبر، تم تغيير نظام البطولة، إلى مباراة واحدة في ملعب محايد، وفي 2019 تم تطبيق نظام البطولة الجديد، الذي يقضي بمشاركة 4 فرق، البطل والوصيف. الدوري الإسباني، مع بطل ووصيف كأس ملك إسبانيا، وتتنافس الفرق. تعتمد الأدوار نصف النهائية الأربعة (خروج المغلوب) على القرعة التي أجراها الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

بطل كأس السوبر الإسباني الأخير في المملكة العربية السعودية

فاز برشلونة بالنسخة الأخيرة من كأس الملك، التي أقيمت في السعودية، بعد فوزه على ريال بيتيس في نصف النهائي بركلات الترجيح 4-2، قبل أن يتغلب على ريال مدريد في النهائي بنتيجة 3-1.

أكثر الفائزين بكأس السوبر الإسباني

ويعد نادي برشلونة هو النادي الأكثر تتويجا بكأس السوبر الإسباني، بواقع 14 مرة، بينما احتل المركز الثاني 11 مرة، ويأتي ريال مدريد في المركز الثاني، بـ12 مرة، وحصل على المركز الثاني 6 مرات.

ليونيل ميسي، الهداف التاريخي لكأس ملك إسبانيا

ويعد الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الحالي وبرشلونة السابق، الهداف التاريخي لكأس السوبر الإسباني برصيد 14 هدفا، سجلها كلها مع برشلونة في 20 مباراة. خلف البرغوث يأتي الإسباني راؤول والفرنسي كريم بنزيما، نجمي ريال مدريد السابقين، برصيد 7 أهداف في 12 و13 مباراة. تصنيف.

أرقام مميزة لميسي في كأس السوبر الإسباني

ويحمل الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الأمريكي، الرقم القياسي لعدد ألقاب كأس السوبر الإسباني التي فاز بها أي لاعب مع فريقه، حيث فاز باللقب 8 مرات مع برشلونة.

ويعد ريال مدريد الضحية الأكبر لميسي في كأس السوبر الإسباني، حيث استقبلت شباك الفريق الملكي 6 مرات بفضل هدف ميسي في 5 مباريات في ثلاث نسخ مختلفة من البطولة.