ألسن عين شمس تنظم يوما للتوظيف بمشاركة ١٣ شركة محلية وعالمية

tullaab23 ديسمبر 2023آخر تحديث :
ألسن عين شمس تنظم يوما للتوظيف بمشاركة ١٣ شركة محلية وعالمية

ألسن عين شمس تنظم يوما للتوظيف بمشاركة ١٣ شركة محلية وعالمية ,

نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الألسن جامعة عين شمس، بالتعاون مع مركز التوظيف بالجامعة ورابطة خريجي الجامعة، يوم التوظيف بالكلية، بمشاركة 13 شركة عالمية ومحلية.

افتتحت الدكتورة سلوى رشاد عميدة كلية الألسن فعاليات يوم التوظيف بالكلية.

ألسن عين شمس تنظم يوم توظيف بمشاركة 13 شركة محلية وعالمية

جاء ذلك بحضور الدكتورة يمنى صفوت وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور ناصر عبد العال وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور أشرف عطية وكيل الكلية للدراسات العليا و البحث.
وأوضحت سلوى رشاد عميد الكلية أن اليوم يأتي من إيمان الكلية بتطبيق مفهوم الجودة الشاملة من خلال توفير كوادر متميزة لتلبية احتياجات سوق العمل على المستوى المحلي والدولي، ومساهمة من خدمة المجتمع وقطاع شؤون تنمية البيئة ووحدة متابعة الخريجين في تعزيز التواصل مع خريجي كلية الألسن. تطوير الخطط الأكاديمية والبحثية والتدريبية للكلية لتنمية مهارات الطلاب والخريجين وتوجيههم إلى فرص التدريب والعمل المتاحة.

مشيراً إلى أن يوم التوظيف لهذا العام يشمل شركات في مجالات مختلفة منها الترجمة والتعريب والنشر والنشر الإلكتروني والسياحة والتدريس وبعض الشركات المتخصصة في الموارد البشرية وأعمال التوظيف.

ومن جانبها أوضحت يمنى صفوت وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الهدف الأساسي لهذا اليوم هو إعداد الطلاب لسوق العمل والتغلب على الصعوبات التي يواجهونها في التوظيف، كما تحرص الكلية على بناء شراكات متعددة لتبادل الخبرات وفتح آفاق جديدة لتنمية مهارات الطلاب وإعدادهم للحياة العملية. .

جامعة عين شمس، فيتو

وخلال اللقاء مع ممثلي الشركات ضمن فعاليات يوم التوظيف، ناقشت أ.د. سلوى رشاد عميد الكلية البيئة، أ.د. هند أسعد مدير وحدة ضمان الجودة في الكلية، أ.د. تحدث الدكتور أحمد عبد العزيز، مدير مركز التوظيف بالجامعة، مع ممثلي الشركة حول مدى جاهزية طلاب الألسن لدخول سوق العمل، وأشار إلى أهمية مقترحاتهم لتطوير العملية التعليمية والمناهج التعليمية بهدف رفع القدرات التنافسية لطلاب الألسن لمواجهة تحديات سوق العمل. ومن ناحية أخرى، تم استطلاع آراء أصحاب العمل فيما يتعلق بمواصفات الخريج والمهارات المطلوبة للتوظيف لسد الفجوة بين الكلية وسوق العمل. واختتم اللقاء بتكريم ممثلي الشركة على مساهماتهم.