أمريكي يقاضي مسئولي لعبة يانصيب بسبب 340 مليون دولار

tullaab20 فبراير 2024آخر تحديث :
أمريكي يقاضي مسئولي لعبة يانصيب بسبب 340 مليون دولار

أمريكي يقاضي مسئولي لعبة يانصيب بسبب 340 مليون دولار ,

رفع مواطن أمريكي دعوى قضائية ضد لعبة يانصيب Powerball، بعد أن قال مسؤولو اللعبة إن موقعهم على الإنترنت أظهر بشكل غير صحيح أرقامه على أنها المجموعة الفائزة، وفقًا لصحيفة الغارديان.

واعتقد جون تشيكس، الذي يعيش في واشنطن العاصمة، أنه فاز بالجائزة الكبرى البالغة 340 مليون دولار، قبل أن يتم إخباره بأنه ليس الفائز وأن أرقام تذكرته ظهرت بشكل غير صحيح.

اشترى جون تذكرة يانصيب Powerball في 6 يناير 2023، وتأكد من أن الأرقام الموجودة على تذكرته عبارة عن مزيج من أعياد ميلاد العائلة وأرقام أخرى ذات أهمية شخصية.

سحب اليانصيب

لم يتابع جون سحب اليانصيب في اليوم المحدد، لكنه رأى أرقامه منشورة على موقع اليانصيب في واشنطن العاصمة بعد يومين.

وفي حديثه لشبكة NBC واشنطن، قال جون: “كنت متحمسًا بعض الشيء، لكنني لم أصرخ، واتصلت بأحد أصدقائي وأوصى بالتقاط صورة، وكان هذا كل شيء، ثم ذهبت للنوم”.

ولكن بعد ذلك اتخذت الأمور منعطفًا سيئًا بالنسبة لجون عندما ذهب إلى مكتب اليانصيب والألعاب لاستلام الجائزة المالية.

رفض المطالبة بالجائزة المقدمة

تزعم وثائق المحكمة أن المسؤولين أنكروا مطالبة جون بالجائزة الكبرى، قائلين في رسالة موجهة إليه: “تم رفض المطالبة بالجائزة المقدمة من مقدم الالتماس… لأنه لم يتم التحقق من صحة التذكرة كفائز من خلال نظام ألعاب OLG كما هو مطلوب بموجب اللوائح.”

قال جون إنه تلقى طلبًا غريبًا من أحد موظفي المطالبات. فقال له الموظف: هذه التذكرة ليست جيدة. فقط قم برميها في سلة المهملات.”

وتشير الشبكة إلى أن جون لم يتبع نصيحة الموظف، وبدلاً من ذلك اتصل بمحامي ورفع دعوى قضائية ضد شركة Powerball، وكذلك جمعية اليانصيب المتعددة ومقاول الألعاب Taoti Enterprises، مطالباً بقيمة الجائزة.

وفي إعلان المحكمة، قالت بريتاني بيلي، مديرة مشروع Taoti، إنه في 6 يناير 2023، كان فريق ضمان الجودة بالشركة يجري اختبارات مهمة تضمنت تغيير المناطق الزمنية لموقع Powerball من التوقيت العالمي إلى التوقيت الشرقي.

وأشارت إلى أن الفريق نشر الأرقام الخاصة بتذكرة جون عن طريق الخطأ، وكان ذلك قبل يوم واحد من الموعد المقرر لإجراء السحب وإعلان الفائز بجائزة اليانصيب، ما يعني أنها غير صحيحة وأن جون ليس هو الحقيقي. الفائز بالجائزة.

وقال بيلي إنه عند إدراك الخطأ، قام فريق التطوير بحذف الأرقام.

بدوره، قال محامي تشيكس، ريتشارد إيفانز، لشبكة إن بي سي واشنطن: “قالوا إن أحد المتعاقدين معهم ارتكب خطأ.. ولم أر الدليل الذي يدعم ذلك بعد.. وحتى لو حدث خطأ، فالسؤال هو يصبح: ماذا تفعل حيال ذلك؟”