أوروبا تحتاج إلى مواهب أفريقيا وأمريكا الجنوبية

tullaab9 فبراير 2024آخر تحديث :
أوروبا تحتاج إلى مواهب أفريقيا وأمريكا الجنوبية

أوروبا تحتاج إلى مواهب أفريقيا وأمريكا الجنوبية ,

كأس أمم أفريقيا: أكد جوزيه بيسيرو مدرب منتخب نيجيريا الذي يستعد لخوض نهائي كأس أمم أفريقيا الأحد المقبل أمام كوت ديفوار، أن أوروبا بحاجة متزايدة لكرة القدم القادمة من شوارع أفريقيا والجنوب. أمريكا.

وقام بيسيرو، الذي درب منتخبات وطنية أخرى مثل السعودية وفنزويلا، بتحليل كيفية تغذية أوروبا باللاعبين الأفارقة.

وقال مدرب نيجيريا في تصريحات صحفية: “جميع الفرق الأفريقية لديها العديد من اللاعبين في أوروبا، والقارة العجوز بحاجة متزايدة للاعبين من أفريقيا وأمريكا الجنوبية، لأن هذا هو نقاء كرة القدم”.

أوروبا تحتاج إلى المواهب الأفريقية

وشدد على أن “أوروبا تحتاج بشكل متزايد إلى لاعبين أطفال يأتون من أفريقيا وأميركا الجنوبية”.

وتابع: «في النسخة الأخيرة من المونديال، لم يكن هناك سوى لاعبين اثنين يلعبان في أفريقيا من بين المنتخبات الأفريقية الخمسة المشاركة».

وبسؤاله عن التأهل إلى نهائي أمم أفريقيا، علق قائلا: “أنا سعيد للغاية لأنها منافسة صعبة للغاية وهناك ضغوط كبيرة”.

وأشار إلى أن «الفوز بأمم أفريقيا يمثل تحديا بالنسبة لي، حيث وقعت عقدي مع نيجيريا عام 2022، وينتهي العقد بنهاية البطولة».

وعن الأسلوب الذي يتبعه مع نيجيريا، قال بيسيرو: «نحن لا نعمل على الجانب البدني، بل على الجانب التكتيكي. لقد تغيرت كرة القدم. نحن نتدرب بالكرة ونعمل على الهجمات المرتدة والدفاع والانتقالات، وهذا هو الشيء الرئيسي”.

وأشار: «نريد السيطرة على المباراة بالكرة، ولكننا نعرف أيضًا كيف نلعب على الهجمات المرتدة، وفي هذه المسابقة، إذا ارتكبت خطأً، فإن مهمتك تنتهي. ولهذا السبب اخترنا في هذه البطولة فريقًا مشتركًا». “الهيكل، نظام 3-4-3. وقد نجح، لأننا لم نستقبل أي هدف”. هدفين فقط”.

وتعليقا على فوز نيجيريا على كوت ديفوار في دور المجموعات، قال: “هذا صحيح، ولكن الآن ستكون مباراة أخرى، وسيلعبون على أرضهم، ولكننا نريد الفوز”.

وعن سر نجاح العديد من المدربين البرتغاليين، أوضح: «لدينا مدرسة جيدة والمؤهلات جيدة جداً. نحن نتميز بشيء مهم جداً وهو حب المغامرة. نحن نحب الانتشار في جميع أنحاء العالم ونعرف كيف نتكيف”.