التضامن تطلق حملة رقمية جديدة للأطفال

tullaab9 فبراير 2024آخر تحديث :
التضامن تطلق حملة رقمية جديدة للأطفال

التضامن تطلق حملة رقمية جديدة للأطفال ,

تطلق وزارة التضامن الاجتماعي حملة رقمية جديدة على منصاتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي تحت عنوان “نتابع معًا”. وتنشر الحملة فيديوهات توعوية طوال شهر فبراير تختص بأدوات مراقبة نمو وتطور الأطفال منذ الولادة وحتى سن 5 سنوات” تحت شعار “نتابع معاً”. “.

حملة رقمية جديدة

ومن المخطط إنتاج مجموعة متنوعة من أدوات التوعية التي تسلط الضوء على أهمية مراقبة نمو الطفل ونقاط التدخل المبكر، لتمكين الآباء الجدد وقادة المجتمع ودور الحضانة والمدارس وغيرهم من العاملين في المجتمع من استخدامها بطريقة بسيطة وفعالة.
وتقوم وزارة التضامن الاجتماعي بتنفيذ هذا المشروع بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) التي تنفذه نيابة عن الحكومة الألمانية من خلال مشروع تكافؤ الفرص والتنمية الاجتماعية وبالتعاون مع المؤسسة الشمسية لإدارة النظم الصحية .
وقد تم تطوير هذه الأدوات بطريقة تشاركية، بما يتوافق مع المعايير والمبادئ التوجيهية الدولية، وتفعيل دور غير الأطباء في مراقبة تطور ونمو الأطفال في هذه المرحلة المهمة من حياتهم، مما يعزز كفاءة مراقبة نمو الأطفال ونموهم. التنمية، وتخفيف الضغط على الخدمات الصحية، وتحقيق الأهداف التنموية.
تحتوي المجموعة على حقيبة تحتوي على أدوات متابعة الطفل لاستخدامها من قبل الرواد، وكتيبات متابعة لاستخدامها من قبل الأمهات والآباء، بالإضافة إلى مجموعة للاستخدام في الحضانات، وأخرى لجلسات التوعية المجتمعية. كما يوجد 12 فيديو يشرح كل مرحلة عمرية منذ الولادة وحتى سن الخامسة. كل هذه المجموعة تسمح باستخدام الأدوات والاستفادة منها. وبأشكال مختلفة وفي كافة البيئات التي يتواجد فيها الأطفال في تلك الفئة العمرية.