إزالة 10 مخالفات مباني خلال حملة في دشنا بقنا

tullaab3 يناير 2024آخر تحديث :
إزالة 10 مخالفات مباني خلال حملة في دشنا بقنا

إزالة 10 مخالفات مباني خلال حملة في دشنا بقنا ,

أطلق قاسم عبد الراضي، نائب رئيس مدينة دشنا بقنا، حملة واسعة لإزالة حالات البناء غير القانوني، بتكليف من المستشار عبد الله الخبير رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا.

وأوضح قاسم عبد الراضي أن حملة اليوم أسفرت عن إزالة 10 حالات بناء مخالفة بدون ترخيص، والتعدي على الأراضي الزراعية المكونة من أسوار من الطوب الأبيض والأسمنت وإزالتها في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين. .

وشدد عبدالله الخبير رئيس المدينة على ضرورة مواجهة أي شكل من أشكال التعدي سواء التعدي على الأراضي المملوكة للدولة أو الأراضي الزراعية أو أراضي الري أو البناء غير القانوني دون ترخيص وفرض سيادة القانون على الجميع. مشيراً إلى أن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا حريص جداً على إزالة أي تجاوزات. المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

في سياق منفصل أطلقت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك برئاسة رائد هارون عضو العلاقات العامة بالوحدة وعضو الإدارة الهندسية بالوحدة حملة لزيارة الأسواق والمحلات التجارية للرقابة الأسعار، والتأكد من توافر السلع الغذائية، والتأكد من صحة وسلامة المنتجات. كما رافقهم مسؤولون من الصحة – تموين بندر.

وفتشت اللجنة عدداً من المجمعات الاستهلاكية ومحلات الجملة وأسواق الخضار والفواكه، وشددت على أصحاب المجمعات والبائعين ضرورة الإعلان عن أسعار كل سلعة بشكل واضح، وأن لا تزيد أسعار السلع عن سعرها الأصلي. والأسعار الإرشادية التي حددتها مديرية التموين والتجارة الداخلية، مؤكدة أنه سيتم إعداد التقارير. المخالفة وسيتم فرض غرامات مالية على كل من يخالف هذه التعليمات.

وأسفرت الحملة عن تحرير 7 بلاغات متنوعة، منها عدم الإعلان عن الأسعار، وعدم حمل شهادة الصحة والنظافة، وعدم سداد رسوم الفحص.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، وتعليمات العميد طارق لطفي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا.