إزالة 1770 حالة بناء مخالف علي الأراضي الزراعية

tullaab26 ديسمبر 2023آخر تحديث :
إزالة 1770 حالة بناء مخالف علي الأراضي الزراعية

إزالة 1770 حالة بناء مخالف علي الأراضي الزراعية ,

تابع عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم، الحملة الواسعة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، والتي تم تنفيذها بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية ومركز ومدينة الخانكة بحوض الخلة بالمحافظة. قرية العكرشة وحوض الفتيل في أبو زعبل مركز ومدينة الخانكة. وأسفرت الحملة عن إزالة 11 حالة بمساحة 15.750 مترًا مربعًا أي 3 أفدنة. و 23 قيراط. وتنوعت عمليات الإزالة بين أعمدة خرسانية وأسوار وغرف مصنوعة من طوب السويس مقامة على أرض زراعية. تمت الإزالة بالكامل بمعدات الوحدة المحلية وبحضور اللواء علاء عبد العزيز مساعد مدير الأمن لقطاع التدريب، ومجدي نجاح رئيس مجلس مدينة الخانكة.

كما شدد المحافظ على إزالة ومصادرة مواد البناء وهي الأسمنت وطوب السويس الناتجة عن مخلفات الهدم للمباني التي تم إزالتها، حتى لا يتم إعادة بنائها مرة أخرى.
وأكد محافظ القليوبية أن المحافظة ترصد كافة المخالفات والتعديات على الأراضي الزراعية بشكل فوري، وسيتم إزالتها بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين وإحالتهم للنيابة، لتكون بمثابة رسالة رادعة. لكل من يحاول التعدي على الأراضي الزراعية، ولن تسمح المحافظة بأي تعديات أو خداع. لهم، وستتم إزالة أي مظهر من مظاهر الإشغال على الفور.
وأكد المحافظ أن الحملات تمكنت خلال الفترة من الثلاثاء 31 أكتوبر وحتى اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 من إزالة (1770) حالة أرض زراعية بمساحة (103 فدان و15 قيراط و13 سهم) ) وعدد من مخالفات البناء (667 قضية بناء مسلح غير قانوني على مساحة 82397 مترا مربعا). تحرير 875 بلاغ مخالفة بناء وزراعة للمخالفين
جدير بالذكر أن المحافظة أعلنت عن تخصيص أرقام لتلقي كافة الشكاوى والبلاغات المتعلقة بالتعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء، وذلك عبر الأرقام التالية: الخط الساخن (114)، أو الاتصال على رقم الهاتف الثابت (3212461)، أو إرسال بلاغ رسالة بنوع ومكان المخالفة عبر تطبيق الواتساب. على الرقم (01119992624).

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ