حل مشكلة تيك توك لا يوجد اتصال بالانترنت

Bashar mohamad9 سبتمبر 2023آخر تحديث :
حل مشكلة تيك توك لا يوجد اتصال بالانترنت

مشكلة تيك توك لا يوجد اتصال بالانترنت برنامج تيك توك من أشهر برامج التواصل الاجتماعي، وأكثرها تحميلا في الآونة الأخيرة. لكن هناك مشكلة تواجه العديد من المستخدمين ويبحثون عن حل مشكلة تيك توك لا يوجد اتصال بالإنترنت. سنسلط الضوء في هذا المقال على حل مشكلة تيك توك لا يوجد اتصال بالإنترنت وتحديث نظام التشغيل للهاتف المحمول.

حل مشكلة تيك توك لا يوجد اتصال بالإنترنت

حل مشكلة تيك توك لا يوجد اتصال بالانترنت تعتبر أهم المشاكل الشائعة التي تواجه العديد من المستخدمين. وخصوصا في الدول العربية مشكلة عدم الاتصال بالإنترنت. نتيجة لذلك لا يستطيع المستخدم إنشاء حساب على تيك توك، وبالتالي عدم القدرة على عرض محتوى المستخدم لاحقا. والمستخدم الذي يواجه هذه المشكلة يجب أن يبحث عن السبب في عدة أمور سنذكرها في مقالنا لتصبح هذه المشكلة من الماضي.

إعادة إقلاع الهاتف المحمول

تعتبر إعادة إقلاع الهاتف المحمول، من أبسط الطرق لإصلاح أغلب مشاكل وأخطاء البرامج، لذلك يجب القيام بالضغط على زر الطاقة في الهاتف المحمول. واختيار إعادة إقلاع الجهاز، ثم يتوجب على المستخدم، القيام بفتح تطبيق تيك توك. للتأكد أنه هل تم حل المشكلة؟ ونتيجة لذلك إذا لم تحل المشكلة، على المستخدم الانتقال إلى الحلول في الفقرات التالية.

تحديث تطبيق تيك توك للآيفون والأندرويد

تحديث تطبيق تيك توك للآيفون والأندرويد
تحديث تطبيق تيك توك للآيفون والأندرويد

من الجدير ذكره أن هذه المشكلة تعتبر عامة، في جميع الهواتف المحمولة على حد سواء. إن كان في نظام آيفون أو نظام أندرويد. ويمكن أن تكمن المشكلة من المصدر الذي حمل المستخدم منه تطبيق تيك توك. لذلك يتوجب على المستخدم أولا تنزيل أحدث إصدار من تطبيق تيك توك من المواقع الرسمية. وتثبيته وذلك بعد إلغاء تثبيت تطبيق تيك توك الإصدار القديم من الهاتف المحمول. ويتم ذلك كما يلي:

  • الذهاب إلى إعدادات الهاتف المحمول
  • الضغط على مدير التطبيقات.
  • اختيار تطبيق التيك توك، بعدها الضغط على حذف بيانات التطبيق.
  • إلغاء تثبيت تطبيق التيك توك.
  •  تحميل برنامج التيك توك أحدث إصدار.

لتحميل برنامج التيك توك أحدث إصدار لأجهزة الأندرويد، من متجر جوجل بلاي بالضغط على رابط التحميل من هنا.

تحميل برنامج التيك توك أحدث إصدار لأجهزة الأيفون من متجر آب ستور من داخل الجهاز.

حل مشكلة تحميل التيك توك

إذا لم يتمكن المستخدم من حل المشكلة، عندها ينبغي على المستخدم التأكد من النقاط التالية:

التأكد من أن الاتصال بالإنترنت نشط

في بعض الأحيان يعمل المستخدم، على تشغيل تطبيق تيك توك دون الانتباه إلى عدم تشغيل الاتصال بالإنترنت. وهذا أمر خاطئ لأن تطبيق تيك توك يحتاج إلى الاتصال بالإنترنت. ومن الجدير ذكره، أنه عند اتصال الهاتف المحمول بالإنترنت عن طريق شبكة الواي فاي Wi-Fi، أو بيانات الهاتف من الجيل الرابع LTE، والجيل الثالث 3G. وتكون هذه العلامات ظاهرة في أعلى شاشة الجهاز، ولكن لا يعني هذا بالضرورة أن اتصال الإنترنت نشطا.

للتأكد أن الاتصال بالاتصال بالإنترنت نشطا يجب القيام بالتالي:

  • على المستخدم تشغيل متصفح الإنترنت لديه، ومحاولة البحث عن أي كلمة مناسبة عن طريق متصفحه. فإذا ظهرت نتائج البحث عن هذه الكلمة، هذا يدل على أن اتصال الإنترنت نشط.
  • إذا أعطى المتصفح رسالة خطأ، فهو دليل أن الإنترنت لا يعمل بشكل صحيح. ونتيجة لذلك على المستخدم تفعيل وضع الطيران في هاتفه المحمول، لفترة زمنية لا تتجاوز الدقيقة، ثم إلغاء تفعيل وضع الطيران. وهذه الخطوة تفيد بالتخلص من مشاكل شبكة الهاتف العالقة، وإعادة اتصال بيانات الهاتف النشطة. أو على المستخدم الاتصال بشبكة Wi-Fi أخرى.
  • فإذا لم تحل هذه المشكلة، ينبغي على المستخدم تغيير إعدادات البيانات بطلبها من مشغل بطاقة Sim لديه، أو الاتصال بمزود خدمة الإنترنت لديه ISP. ثم بعد ذلك على المستخدم تشغيل التطبيق للتأكد من حل مشكلة تيك توك لا يوجد اتصال بالإنترنت، فإذا لم تحل هذه المشكلة يجب الانتقال إلى الخطوة التالية.

استخدام برنامج تغيير IP

حيث يلجأ الكثير من المستخدمين إلى هذه الحيلة، بسبب القيود المفروضة من الدولة التي يقيمون فيها. أو القيود المفروضة عليها. وذلك لمنع استخدام عدة مواقع على الإنترنت، ومنها مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي بشكل عام، مثل تطبيق التيك توك. وعندها لا يستطيع المستخدم عرض محتواه في تيك توك. ومن أشهر برامج تغيير IP برنامج Psiphon، لتحميل هذا البرنامج على الهاتف المحمول:

  • بالنسبة لأجهزة الآيفون، تحميل برنامج Psiphon بالضغط على الرابط من هنا.
  • بالنسبة لأجهزة الأندرويد تحميل برنامج Psiphon بالضغط على الرابط من هنا.

بعد تنزيل تطبيق Psiphon وتثبيته على الهاتف، يجب على المستخدم تشغيل التطبيق لتغيير العنوان لديه. ويفضل اختيار الولايات المتحدة الأمريكية أو إحدى الدول الأوروبية. وبعد قيام المستخدم بتغيير العنوان، يجب تشغيل تطبيق تيك توك، مع الانتباه أن برنامج Psiphon ما يزال فعالا. ونتيجة لذلك هل تم حل المشكلة، وإذا كان الجواب لا، على المستخدم الانتقال إلى الحل التالي والأخير.

 تحديث نظام التشغيل للهاتف المحمول

من الجدير ذكره أن نظام التشغيل للهواتف المحمولة، يكون له تأثير كبير على طريقة عمل معظم التطبيقات المثبتة على الهاتف. وبالتالي فإن تحديث نظام التشغيل بشكل دوري من الشركة الأم مفيد جدا. وممكن أن يتم من خلاله حل مشكلة تيك توك لا يوجد اتصال بالإنترنت. ولتحديث نظام التشغيل هناك طريقتان إحداها للهواتف التي تعمل بنظام IOS، والأخرى للهواتف التي تعمل بنظام android كالتالي:

  • الأجهزة التي تعمل بنظام IOS: الضغط على الإعدادات، ومن بعدها اختيار عام، ثم اختيار تحديث إصدار نظام التشغيل وتثبيته إن كان موجودا.
  • الأجهزة التي تعمل بنظام android: الضغط على الإعدادات، ومن ثم اختيار حول الهاتف، وبعدها اختيار التحديثات. وتثبيت تحديث برنامج التشغيل إن كان موجودا.

وهكذا نكون وصلنا لنهاية مقالنا اليوم الذي تحدثنا به عن حل مشكلة تيك توك لا يوجد اتصال بالإنترنت، وحل المشكلة للآيفون والأندرويد وتحديث نظام التشغيل للهاتف المحمول.

اقرأ أيضا

كم عدد المتابعين لربح 10 آلاف دولار من التيك توك

كيفية حساب النقاط في التيك توك tiktok