إسرائيل سترسل إخطارا لمحكمة العدل بالتزامها بالإجراءات المؤقتة في غزة

tullaab24 فبراير 2024آخر تحديث :
إسرائيل سترسل إخطارا لمحكمة العدل بالتزامها بالإجراءات المؤقتة في غزة

إسرائيل سترسل إخطارا لمحكمة العدل بالتزامها بالإجراءات المؤقتة في غزة ,

زعمت وسائل إعلام إسرائيلية، السبت، أن تل أبيب سترسل إخطارا إلى محكمة العدل الدولية بالتزامها بالإجراءات المؤقتة في قطاع غزة.

إسرائيل ترسل إخطارًا إلى محكمة العدل

يأتي ذلك بعد أن أصدرت محكمة العدل الدولية أوامرها لإسرائيل بضرورة تجنب ارتكاب المجازر في قطاع غزة، والامتناع عن استهداف المدنيين.

قال الدكتور هشام مهنا المتحدث الرسمي باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة، إن الطواقم الطبية تعرضت لهجمات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من مرة، خلال العدوان المستمر على غزة، من قصف وحملات اعتقال وقنص عمليات.

وأوضح المتحدث باسم الصليب الأحمر في قطاع غزة، خلال تصريحات لقناة “القاهرة الإخبارية”، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل ممارسة أعماله العدائية في محيط المستشفيات في قطاع غزة، ويدمر القطاع الصحي في القطاع بشكل كامل، وترك المستشفيات دون تغطية أو خدمات أو علاج للمصابين.

وتابع أن المواطنين يعانون من انتشار الأوبئة والأمراض بسبب شرب المياه غير الصالحة للشرب، إضافة إلى تفاقم المخاطر الصحية الناجمة عن الانتهاكات الإسرائيلية والأعمال العدائية المستمرة حول المستشفيات في غزة.

مجزرة جديدة ارتكبها جيش الاحتلال في مدينة دير البلح

وأدت غارات جوية لجيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس، على حي البشارة بمدينة دير البلح وسط قطاع غزة، إلى استشهاد 24 فلسطينياً، غالبيتهم من الأطفال والمسنين، وإصابة المزيد. أكثر من 60 آخرين، في مجزرة جديدة يرتكبها جيش الاحتلال بحق المدنيين في غزة.

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، مساء الجمعة، أن هناك أكثر من 37 ألف شهيد ومفقود جراء المجازر الإسرائيلية في القطاع.

نشر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أمس الجمعة، تحديثاً لأهم إحصائيات الحرب التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي.

مجازر الاحتلال في غزة
وبحسب المكتب، فإنه “خلال 140 يوماً، ارتكبت 2573 مجزرة، و36514 شهيداً ومفقوداً، و29514 شهيداً وصلوا إلى المستشفيات، بينهم 13000 طفل و8800 امرأة، و340 من الكوادر الطبية، و47 من أفراد الدفاع المدني، و130 صحفياً”.

وأفاد أن “هناك 7000 مفقود، 70% منهم أطفال ونساء، إضافة إلى 69616 جريحاً، 11000 منهم بحاجة للسفر من أجل إنقاذ حياتهم وعلاجهم الخطير”، مشيراً إلى أن هناك 17000 طفل يعيشون دون عائلاتهم. الوالدين أو بدون أحدهما.

وذكر أن “هناك 10 آلاف مريض بالسرطان يواجهون خطر الموت، و700 ألف مصاب بالأمراض المعدية نتيجة النزوح، و8 آلاف حالة التهاب الكبد الفيروسي بسبب النزوح، و60 ألف امرأة حامل معرضة للخطر بسبب عدم إمكانية الوصول إلى الخدمات الصحية”. الرعاية الصحية، و350 ألف مريض مزمن معرضون للخطر بسبب عدم حصولهم على الرعاية الصحية”. مقدمة الأدوية.

وأوضح أن “هناك 99 حالة اعتقال من الكوادر الصحية، و10 حالات اعتقال لصحفيين معروفة أسمائهم، لافتاً إلى أن هناك 2 مليون نازح في قطاع غزة”.

كما تم تدمير 157 مقرًا حكوميًا، وتدمير 100 مدرسة وجامعة بشكل كامل، وتدمير 304 مدارس وجامعات بشكل جزئي، وتدمير 208 مساجد بشكل كامل، وتدمير 278 مسجدًا بشكل جزئي، واستهداف وتدمير 3 كنائس، وتدمير 70 ألف وحدة سكنية بشكل كامل. دمرت، ودمرت 290 ألف وحدة سكنية”. المساكن المدمرة جزئيا غير صالحة للسكن.