الرواق الأزهري للنشء بالقليوبية يناقش قضية التعامل مع المجتمع

tullaab24 فبراير 2024آخر تحديث :
الرواق الأزهري للنشء بالقليوبية يناقش قضية التعامل مع المجتمع

الرواق الأزهري للنشء بالقليوبية يناقش قضية التعامل مع المجتمع ,

استضافت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية برنامج الرواق الأزهري للشباب الذي أطلقته الإدارة العامة للشباب بوزارة الشباب والرياضة حيث ناقش قضية التعامل مع المجتمع من خلال ندوة برعاية بقلم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

معرض الأزهر بالقليوبية: تصحيح المفاهيم الدينية هدفنا

ويهدف البرنامج إلى تصحيح المفاهيم الدينية وتنوير الشباب نحو الطريق الصحيح وتوجيه الشباب في الاتجاه الصحيح والرد على التساؤلات التي تتبادر إلى أذهان الشباب فيما يتعلق بالقضايا الدينية والمجتمعية وفق خطة الوزارة للشباب والرياضة.

أقيمت فعاليات الندوة بحضور الشيخ عمر أبو النجا، خطيب الأزهر الشريف، ودار موضوع الندوة حول تناول التغيرات الاجتماعية في الإسلام، واهتمام الإسلام بحماية المجتمع وتقدمه، أهمية الالتزام بالتعاليم الدينية الصحيحة لما لها من أثر كبير في تقدم الأمم وازدهارها.

القليوبية الرياضية: نسعى لتوسيع قاعدة ممارسة الأنشطة الرياضية

وأشار الدكتور محمود الصبروت وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية إلى التزام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية بتنفيذ خطة الوزارة وتطوير عملها والسعي لتوسيع قاعدة ممارسة الرياضة. والأنشطة الثقافية بين الشباب والشباب بما يتوافق مع رؤية واستراتيجية وزارة الشباب والرياضة.

القليوبية الرياضية تنظم ورشة عمل عن المخلفات الإلكترونية

وفي سياق آخر، نفذت الإدارة المركزية لتمكين الشباب – وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة – إدارة الشباب، ورشة عمل حول المخلفات الإلكترونية ضمن مبادرة تحيا مصر رواد بشباب بلطان. مركز إدارة طوخ بحضور 50 مستفيدا تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وتضمنت الورشة العديد من المواضيع أهمها التعريف بالنفايات الإلكترونية، ومكونات النفايات الإلكترونية، وكيفية التخلص من النفايات الإلكترونية، والمخاطر الناجمة عن المخاطر الإلكترونية، ودور الدولة في الاستفادة من النفايات الإلكترونية. نفذت الورشة مريم حواش مدربة معتمدة في وزارة الشباب.

وأكد الدكتور محمود الصبروت وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية أهمية اللقاءات وورش العمل التي تتناول القضايا التي تواجه البلاد والسعي لنشر الوعي الثقافي بين الشباب وفقا لرؤية واستراتيجية الوزارة و السعي إلى خلق جيل جديد قادر على مواجهة تحديات الجمهورية الجديدة.