إصابة شرطيين في صربيا واعتقال 35 من مثيري الشغب في بلجراد

tullaab25 ديسمبر 2023آخر تحديث :
إصابة شرطيين في صربيا واعتقال 35 من مثيري الشغب في بلجراد

إصابة شرطيين في صربيا واعتقال 35 من مثيري الشغب في بلجراد ,

أعمال شغب في بلغرادأعلن الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش إصابة شرطيين بجروح خطيرة واعتقال أكثر من 35 متظاهرا خلال أعمال شغب أمام مبنى البرلمان في العاصمة بلغراد.
وقال فوتشيتش في تصريحات نقلتها قناة “بينك” المحلية: “لدينا شرطيان مصابان بجروح خطيرة والعديد من المصابين الآخرين بإصابات طفيفة. لقد تم رشقهم بالحجارة التي يمكن أن تقتل شخصًا حقًا”.

وتم القبض على 35 من مثيري الشغب

وأضاف فوتشيتش أن السلطات الصربية اعتقلت أكثر من 35 من مثيري الشغب، مؤكدا أنه سيتم اعتقال أي شخص يشارك في أي أنشطة غير قانونية في أي مكان.

ونفذ أنصار كتلة “صربيا ضد العنف” المعارضة، الرافضة لنتائج الانتخابات التي جرت في 17 ديسمبر الماضي، أعمال شغب وحاولوا اقتحام عدد من المباني الحكومية في بلغراد. وحطموا نوافذ مبنى البرلمان ورشقوه بالحجارة، مما دفع الشرطة الصربية للتدخل لتفريق المتظاهرين أمام مبنى البرلمان. .

عدد سكان صربيا

يتجاوز عدد سكان صربيا 7 ملايين نسمة، وحوالي 2.7 مليون شخص مؤهلون للخدمة العسكرية، وأكثر من 81 ألف شخص يصلون إلى سن التجنيد سنويًا.

ويضم الجيش الصربي 84 ألف جندي، منهم 50 ألف جندي احتياطي.

وتمتلك صربيا 113 طائرة عسكرية، منها 6 طائرات مقاتلة واعتراضية، و17 طائرة هجومية، وطائرة نقل عسكرية، و33 طائرة تدريب، بالإضافة إلى 51 طائرة مروحية، منها 4 مروحيات هجومية.

وتشمل القوات البرية للجيش الصربي 304 دبابة، و1200 عربة مدرعة، و93 مدفعية ذاتية الدفع، و144 مدفعية ميدانية، و70 قاذفة صواريخ.

وتمتلك صربيا ميناء واحدا و26 مطارا، وتبلغ مساحتها 77474 كيلومترا مربعا، ولها حدود مشتركة مع الدول الأخرى بطول 2322 كيلومترا.