“فلسطين لفلسطين وسيناء للمصريين” بتعليم الوادي الجديد

tullaab25 ديسمبر 2023آخر تحديث :
“فلسطين لفلسطين وسيناء للمصريين” بتعليم الوادي الجديد

“فلسطين لفلسطين وسيناء للمصريين” بتعليم الوادي الجديد ,

تنظم المديرية العامة للغة العربية، غدًا الثلاثاء، بمشاركة إدارة التدريب بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، ندوة موسعة تحت عنوان “فلسطين لفلسطين وسيناء للمصريين”.

ويحاضر في الندوة الدكتور عمر عبد الكريم مدير عام منطقة الدعوة والإعلام الديني بالوادي الجديد، وناصيف أنيس رئيس مجلس أمناء الإدارة التعليمية بالخارجة، ومنصور سعيد آدم مدير مديرية الدعوة والإعلام الديني السابق. مركز النيل للإعلام، والصحفي طارق سرور مراسل راديو الوادي الجديد ومراسل بوابة الفيتو، ووصفي حسن مدير عام إدارة الخارجة التعليمية. .

التوجيه العام للغة العربية بمديرية التربية والتعليم بالوادي الجديد

وقال أحمد عبد الله مدير إدارة التدريب بمديرية تعليم الوادي الجديد في تصريحات خاصة لصحيفة فيتو، إن المستهدفين من الندوة مدراء الإدارات النوعية بالمديرية، والمرشدين العامين بالمديرية، وموجهي التعليم والتدريب. اللغة العربية والدراسات والصفوف الأولى والتربية الاجتماعية بقسم الكلية التربوية وأمين اتحاد الطلاب والأمين المساعد للمراحل. التربوية الثلاثة.

يُشار إلى أن التوجيه العام للغة العربية في مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد قد بدأ في وقت سابق بتنفيذ المبادرة المجتمعية “باللغة العربية فلسطين عربية” في إطار احتفال تعليم الوادي الجديد بيوم التسامح. اليوم العالمي للغة العربية، وأن تأخذ فلسطين مكانتها العظيمة بما تحتويه من مقدسات. دينياً، فهي أرض الأنبياء، وأرض الإسراء، وموطن أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

وقالت سهام حسين رضوان مدير عام اللغة العربية بمديرية تعليم الوادي الجديد في حوار خاص مع صحيفة فيتو إن فلسطين عربية نعم حتى لا تنسى الأجيال القادمة. ومن خلال المبادرة نسجل في أذهان أبنائنا جرائم الاحتلال الإسرائيلي، كما نسجل معاناة الشعب الأعزل الذي يعيش تحت هذا الحصار منذ العام 1948، والشعب الصامد يواجه أزمات. كفى استهتاراً بقضية الشعب الفلسطيني. وكان لا بد للمديرية العامة للغة العربية أن يكون لها بصمتها من خلال هذه المبادرة.

أهداف المبادرة

وأشارت سهام حسين رضوان، إلى أن المبادرة تهدف إلى التواصل مع الطلاب بشكل مباشر، للتعريف بالقضية الفلسطينية، وعدم اختزال هذه الدولة في قطاع غزة فقط، وضرورة الحفاظ على الوطن، وأن “سيناء خط أحمر”. الإستراتيجية العامة للمبادرة.

وأشارت إلى أن المبادرة تأتي في إطار أهمية الدور الاستراتيجي للغة العربية في إرساء نظام تعليمي متطور يغرس في الطالب حب الولاء والانتماء للوطن والوطنية العربية، بالإضافة إلى تكريس اعتزاز الطالب بهويته العربية، من خلال تعزيز اللغة العربية التي تمثل العمود الفقري الذي يقوم عليه التعليم في إعداده… مخرجات تعليمية متميزة.

تنفيذ المبادرة

وفيما يتعلق بتنفيذ المبادرة أكد مدير عام اللغة العربية بتعليم الوادي الجديد أن المبادرة تتضمن ندوات ومؤتمرات ومحاضرات توعوية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس، بما في ذلك الربط بين اللغة العربية بلغتنا أولى قبلتين، وثالث الحرمين الشريفين، فيما يحاضر في الندوات أساتذة من جامعة الوادي الجديد، بالإضافة إلى رجال الدين والدعاة. الأزهر وأئمة الأوقاف.

فيما ستحرص المبادرة على التواصل مع الأسر لغرس قيمة اللغة العربية لدى الأطفال ورفع مستوى الاعتزاز والانتماء إلى لغة القرآن الكريم وأصالتها في تشكيل الهوية والحضارة العربية المصرية والفلسطينية وتماشياً مع جهود قطاع التعليم في خدمة لغة الضاد وإبراز مكانتها محلياً وإقليمياً وعالمياً.

ومن جانبه أكد المهندس سيد عبد العزيز مدير عام مديرية تعليم الوادي الجديد دعمه الكامل للمبادرات التي تغرس قيم الولاء والانتماء لدى الطلاب، لافتاً إلى تنفيذ المبادرة بدءاً بالمدارس. للمبادرة الرئاسية الحياة الكريمة بواحة الفرافرة.

وقال إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أن مصر تعبر عن ثوابت بلاده تجاه القضية الفلسطينية، خاصة قطاع غزة، مؤكدا أن هذه القضية ستبقى “في الضمير الوطني المصري”. وأشار إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أكد مجددا أنه “لن يكون هناك تهجير للفلسطينيين في قطاع غزة إلى مصر”. وأضاف، خلال فعالية جماهيرية تضامنية مع الفلسطينيين في استاد القاهرة، أن موقف مصر “حاسم في رفض مخططات تهجير الفلسطينيين سواء من غزة أو الضفة الغربية إلى مصر والأردن”.

كما أكد أن “التهجير (خط أحمر) لم ولن نقبله أو نسمح به”. في غضون ذلك، قال الرئيس المصري إن “بلاده لم ولن تغلق معبر رفح الحدودي أمام المساعدات الإنسانية لقطاع غزة”.

.