إطلاق مبادرة لتأسيس الجمعية المصرية لتكنولوجيا التصنيع

tullaab28 فبراير 2024آخر تحديث :
إطلاق مبادرة لتأسيس الجمعية المصرية لتكنولوجيا التصنيع

إطلاق مبادرة لتأسيس الجمعية المصرية لتكنولوجيا التصنيع ,

وقع أعضاء مجمع تكنولوجيا المعلومات للجيل الرابع للتصنيع، بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) مصر، اتفاقية شراكة لمبادرة إنشاء الجمعية المصرية لتكنولوجيا التصنيع “Egypt4Industry” لتكون مؤسسة تهدف إلى لتعزيز حلول تكنولوجيا الجيل الرابع للتصنيع وتطبيقاتها في قطاع التصنيع في جميع أنحاء مصر والشرق. الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا، تمثل هذه الاتفاقية علامة فارقة في رحلة مصر نحو التقدم التكنولوجي والتمكين الاقتصادي.

مبادرة تكنولوجيا التصنيع

وتأتي مبادرة إنشاء جمعية مصر للصناعة في إطار مشروع “خلق فرص العمل ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة (JP-SME)”، الذي تنفذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) مصر، نيابة عن الحكومة الفيدرالية الألمانية. وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ)، حيث يسعى مشروع شراكات الأعمال ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة (JP-SME)، والذي يتماشى مع مبادرة الوزارة “التدريب والتوظيف”، إلى تعزيز قدرات المشروعات الصغيرة والمتوسطة المصرية ورفع مستوى ريادة الأعمال، مع التركيز بشكل خاص على قطاعات الأعمال الزراعية وتصنيع الأغذية والتكنولوجيا. المعلومات والاتصالات وتكنولوجيا التصنيع من الجيل الرابع.

وأكد سامح حماد، مدير مكون المناطق والتجمعات الصناعية بمشروع شراكات الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، أهمية مبادرة Egypt4Industry في تحقيق الهدف العام المتمثل في خلق فرص عمل. كما أكد التزام المشروع بتيسير فرص العمل مع التركيز بشكل خاص على النساء والشباب. على وجه الخصوص، فضلا عن تحسين ظروف العمل في المؤسسات التي يدعمها المشروع بشكل مباشر.

ورشة عمل استراتيجية الأعمال

شارك أعضاء التكتل – بالتزامن مع إنشاء جمعية Egypt4Industry – في ورشة عمل شاملة حول استراتيجية الأعمال.

وتضمنت الورشة، التي قدمها خبراء دوليون ومصريون، عدة مجالات مثل التخطيط والتسويق والمبيعات والعمليات والتصميم المؤسسي وابتكار نماذج الأعمال. بالإضافة إلى ذلك، شارك الحضور في ورشة عمل حول التسويق الرقمي، لاستكشاف طرق الاستفادة من التقنيات الرقمية لتعزيز مشاركة العملاء.