الزراعة تتابع تراخيص المشاتل في 4 محافظات

tullaab28 فبراير 2024آخر تحديث :
الزراعة تتابع تراخيص المشاتل في 4 محافظات

الزراعة تتابع تراخيص المشاتل في 4 محافظات ,

واصلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الإدارة المركزية للبستنة، مراقبة زراعة محاصيل الخضر، وترخيص البساتين، ودعم المزارعين في محافظات: القليوبية، والغربية، والبحيرة، وكفر الشيخ.

وقال المهندس محمود عطا رئيس الإدارة المركزية للبساتين والحاصلات الزراعية إن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات وتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بشأن ضرورة التواصل الدائم والمستمر مع المزارعين في الحقول وتقديم كافة وسائل الدعم الفني لهم وتنفيذ التوصيات الزراعية اللازمة لهم حسب حالة المحاصيل.

وأشار عطا إلى أن اللجان التابعة للإدارة، بالتنسيق مع مديريات الزراعة بمحافظات: القليوبية، والغربية، والبحيرة، وكفر الشيخ، فتشت أعمال البساتين، وزراعات الخضروات المختلفة، وتراخيص المشاتل بالمحافظات الأربع. لدعم المزارعين وتقديم التوصيات المبتكرة لهم ومتابعة التراخيص. ملكها.
وأضاف رئيس الإدارة المركزية للبستنة أنه تم متابعة حالة المحاصيل الزراعية بمحافظات القليوبية والبحيرة والغربية من خلال لجان متخصصة، حيث تمت مراجعة محصول البطاطس والتواصل مع المزارعين ميدانياً ودعمهم بالإجراءات اللازمة. التوصيات الفنية.

وأضاف أنه تم أيضًا تنفيذ زيارة ميدانية على المحاصيل الصيفية لبطاطس العروة بمحافظة البحيرة بمركز إيتاي البارود. كما تم تنفيذ زيارة ميدانية على مزارع البطاطس باتجاه إنتاج الخضروات بمحافظة كفر الشيخ بمركز قلين.