إقبال كبير على حجز الوحدات السكنية بجاردن سيتي الجديدة

tullaab8 فبراير 2024آخر تحديث :
إقبال كبير على حجز الوحدات السكنية بجاردن سيتي الجديدة

إقبال كبير على حجز الوحدات السكنية بجاردن سيتي الجديدة ,

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن هناك إقبال كبير من المواطنين على حجز الوحدات السكنية المطروحة بحي “نيو جاردن سيتي” السكني، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبدأ الحجز منذ أيام قليلة، من خلال شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، ومازالت قيد الحجز. الحجز مفتوح للمواطنين.

وأشار وزير الإسكان إلى أن عدد المدققين الذين قاموا بسداد مبلغ جدية الحجز حتى الآن يبلغ 1435 مدققا، موضحا أن حي “نيو جاردن سيتي” يتم تنفيذه وفق تصميم معماري مستوحى من الطراز الفرنسي القديم ليشبه التصميمات المعمارية التي تم تنفيذها بمنطقة جاردن سيتي بوسط القاهرة. سيكون علامة بارزة في العاصمة الإدارية الجديدة، وسيحقق نقلة نوعية كبيرة في طبيعة العمران المصري.

وأضاف الوزير أن حي “نيو جاردن سيتي”، بالعاصمة الإدارية الجديدة، يقع على مساحة 885 فدانًا، ويضم 385 عمارة سكنية تضم نحو 21494 وحدة سكنية، و513 وحدة تجارية، و456 متصلة وشبه متصلة. فلل متصلة ومنفصلة. كما يضم الحي كافة الخدمات التعليمية والترفيهية والتجارية. الرياضية والدينية وغيرها.

وتفقد عدد من مسئولي الإسكان مشروع الإسكان لجميع المصريين بمدينة حدائق العاصمة، ومي عبد الحميد رئيس مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي، والمهندس كمال بهجت نائب رئيس الهيئة المساعد لشئون الإسكان. زار قطاع التطوير وتطوير المدن بحضور المهندس محمود عبد الله نائب رئيس هيئة الإسكان لمتابعة المشاريع الإسكانية بالمدينة.

بدأت الجولة بزيارة المركز التكنولوجي للتعرف على مدى استجابة المواطنين لإعلان الصندوق، وسرعة استكمال إجراءات استلام الوحدات، مشروع الإسكان لجميع المقاولين المصريين الذين لم يستلموها، تفادياً سحب الوحدة.

وشهدت إقبالاً كبيراً من مالكي الوحدات على استلام وحداتهم وسداد رسوم المرافق للإقامة في الوحدات، الأمر الذي سيساهم في زيادة نسب إشغال المدينة وتطويرها. كما تم زيارة بعض الخدمات في المدينة حيث تم زيارة المركز الطبي ومكتب البريد والحضانة والمخبز. كما تمت زيارة الأعمال الجاري تنفيذها في المدينة بمشروع سكن السكني. وأشادت لكل المصريين بجودة العمل وأنه يجب التركيز على الشركات لزيادة معدلات الإنجاز لسرعة تسليم الوحدات المعلن عنها للعاصمة جاردنز سيتي.

تابع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، مع المهندس عبد الرؤوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، أعمال الطرق والمرافق الجاري تنفيذها بالامتداد الجنوبي للقاهرة الجديدة بمساحة 16 ألف فدان تقريبًا.

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، أن الامتداد الجنوبي للقاهرة الجديدة يقع جنوب طريق العين السخنة/القطامية، ويعتبر امتدادا ومنفذا جديدا للمدينة، ويساهم في زيادة معدلات التنمية وتوفير العديد من فرص العمل، لافتا إلى أن مبيناً أن هذه المنطقة (الامتداد الجنوبي) قد تم تخطيطها بشكل يضمن استيعاب مختلف الأنشطة (سكنية – خدمية – سياحية – تجارية – ترفيهية) وغيرها.

وشدد المهندس عبد الرؤوف الغيطي، خلال جولته على مواقع العمل بمنطقة الامتداد الجنوبي، للقائمين على العمل من مسؤولي الأجهزة ومسؤولي الشركات، على ضرورة تكثيف الجهود لاستكمال المشاريع الجاري تنفيذها ضمن المواعيد المحددة. مرات، ووفقاً للمعايير والمتطلبات الفنية المتفق عليها، على أمل استقطاب العديد من الأنشطة. الاستثمار في المنطقة.

وفي سياق متصل، تم رصد معدل تنفيذ الطرق بمنطقة التجمع السادس (مثلث الأمل سابقًا) على مساحة 4800 فدان بمدينة القاهرة الجديدة، حيث تفقد رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة أعمال التنفيذ العمل على تنفيذ طرق جديدة داخل منطقة التجمع السادس بالامتداد الجنوبي للمدينة، وربطها بالطرق والطرق السريعة من أجل التنمية. تلك المنطقة، مشيراً في هذا الصدد إلى أن منطقة التجمع السادس هي امتداد لمدينة القاهرة الجديدة، وتساهم في إنشاء مجتمع عمراني جديد متكامل بمساحة حوالي 4800 فدان بمدينة القاهرة الجديدة.

وأوضح المهندس عبد الرؤوف الغيطي رئيس الوكالة، أنه جاري تنفيذ أعمال قطع وإنشاء الطرق وأعمال المرافق بمنطقة التجمع السادس، حيث تقع المنطقة في موقع متميز بين طريق العين السخنة الجديد وطريق المرافق. الطريق الأوسط، بالإضافة إلى قربه من العاصمة الإدارية الجديدة.

كما تفقد المهندس عبد الرؤوف الغيطي أعمال الطريق على المحور الخلفي الذي يربط بين محور العبور بالتجمع الثالث وحتى محمد بن زايد بالامتداد الشرقي للمدينة مروراً بالتسعين الجنوبي.

واختتم رئيس الجهاز جولته بالمرور على أعمال الطريق على محور 24 بالامتداد الشرقي الذي يربط بين التسعين الجنوبي والتسعين الشمالي للمدينة، مشددا على ضرورة تكثيف الجهود المبذولة لاستكمال الأعمال في المواعيد المحددة لها. التيسير على سكان المدينة وزوارها..