تعاون بين كلية الفنون التطبيقية والمؤسسة العربية لعلماء الشباب لدعم اقتصاد المعرفة

tullaab8 فبراير 2024آخر تحديث :
تعاون بين كلية الفنون التطبيقية والمؤسسة العربية لعلماء الشباب لدعم اقتصاد المعرفة

تعاون بين كلية الفنون التطبيقية والمؤسسة العربية لعلماء الشباب لدعم اقتصاد المعرفة ,

وقعت كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان بروتوكول تعاون مع المؤسسة العربية للعلماء الشباب، في ضوء تفعيل دور وحدة التطوير والبحث بكلية الفنون التطبيقية والشراكة مع المؤسسات العلمية ذات العلاقة بتنمية الصناعة. تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة . وقع البروتوكول الدكتورة ميسون قطب عميد الكلية رئيس مجلس إدارة وحدة البحث والتطوير والدكتور علاء عبدالله الصادق رئيس المؤسسة العربية للعلماء الشباب.

كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان

ويهدف البروتوكول إلى دعم التعاون في مجال البحث العلمي والابتكار وريادة الأعمال والشركات الناشئة لدعم العلماء الشباب المصريين وتحقيق تنسيق الجهود الوطنية من أجل المساهمة في دفع عجلة التنمية وإيجاد الحلول العلمية للمشكلات ذات الأولوية من أجل تحقيق اقتصاد المعرفة و لتنسيق جهود الجانبين في هذا المجال، وبناء القدرات لدعم الاقتصاد الوطني. تحقيق التنمية المستدامة ورفع مستوى المعيشة في جمهورية مصر العربية.

تطوير المشاريع الوطنية

يأتي ذلك في إطار جهود جامعة حلوان وكلية الفنون التطبيقية لتحقيق شراكات مع المؤسسات التي لها دور في دعم وتطوير المشروعات القومية، والتعاون مع المؤسسة العربية لشباب العلماء لترجمة نتائج البحث العلمي لدعم اقتصاد المعرفة، والحصول على منتج يخدم المجتمع، وحل المشكلات الفعلية في الصناعة. المجتمع وتعزيز فرص التعاون بين شباب العلماء المصريين.

وتتعاون جامعة حلوان مع المؤسسة العربية من خلال البروتوكول بهدف تشجيع الشباب وخلق فرص عمل لهم لتحقيق التنمية المستدامة، وإقامة مشروعات تنموية تعتمد على ترجمة وتوظيف نتائج البحث العلمي لخدمة المجتمع وسد الفجوة التكنولوجية في البلاد. بما يضمن تحقيق التنمية المستدامة من خلال مشروع متكامل لبناء قدرات الشباب المصري.

وجرت فعاليات توقيع البروتوكول بحضور الدكتورة إيمان أبو طالب وكيلة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتورة مروة خفاجي وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة رحاب العلي. – الحيبري رئيس قسم التصميم الصناعي.