إنقاذ حياة ثلاث سيدات بوحدة إذابة الجلطة الدماغية بمستشفي بالبحيرة

tullaab14 فبراير 2024آخر تحديث :
إنقاذ حياة ثلاث سيدات بوحدة إذابة الجلطة الدماغية بمستشفي بالبحيرة

إنقاذ حياة ثلاث سيدات بوحدة إذابة الجلطة الدماغية بمستشفي بالبحيرة ,

نجح مستشفى إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، في عملية هي الأولى من نوعها بالمستشفى، في إنقاذ ثلاث سيدات في وحدة تذويب الجلطة الدماغية في أقل من 72 ساعة. وتم إدخال ثلاث سيدات من الدلينجات وكوم حمادة إلى مستشفى إيتاي البارود المركزي، وتراوحت أعمارهن بين 49 و61 عامًا. و 70 سنة.

وتم فحصهم من قبل الفريق الطبي، وبعد الفحص ومراجعة الأشعة المقطعية تبين وجود جلطات في الدماغ. وعلى الفور تم التنسيق مع وحدة تذويب الجلطات بالمستشفى. وتم التعامل مع الحالات وإيداعها في وحدة تذويب الجلطات الدماغية بالمستشفى، وإعطائهم الحقنة المذيبة للجلطة.

وخرجت حالة واحدة بصحة جيدة، والحالتين الأخريين مستقرة وبحالة جيدة وتحت الملاحظة في وحدة تذويب الجلطات. وذلك بإشراف الدكتور إسلام أبو زيد مدير مستشفى إيتاي البارود والفريق الطبي المساعد له.

وأشاد الأستاذ الدكتور هاني علا وكيل وزارة الصحة بالبحيرة بجهود الفريق الطبي الذي ساعد في إنقاذ المرضى الثلاثة، ووجه الشكر للدكتور أحمد الجميل مدير عام العلاج بالمديرية الدكتور سعيد عوض ومدير إدارة المستشفى بالمديرية، والدكتور إسلام أبو زيد مدير المستشفى، وجميع العاملين في وحدة تذويب الجلطات. وأوضح أن الدولة تولي أهمية كبيرة لتطوير المنظومة الصحية والعلاجية بشكل دائم ومستمر، لتقديم وتقديم الخدمات الطبية في كافة التخصصات، خاصة التخصصات الحرجة والدقيقة والمواضيع الطارئة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ