إيلون ماسك يدعو إلى ضرورة إجراء اختبار القدرات العقلية لـ “بايدن”

tullaab14 فبراير 2024آخر تحديث :
إيلون ماسك يدعو إلى ضرورة إجراء اختبار القدرات العقلية لـ “بايدن”

إيلون ماسك يدعو إلى ضرورة إجراء اختبار القدرات العقلية لـ “بايدن” ,

دعا رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، إلى إجراء فحص إلزامي لصحة الرئيس الأمريكي جو بايدن، موضحا أن إجراء اختبار القدرات العقلية أمر ضروري، ولا ينبغي أن يكون اختياريا لشخص يحمل حقيبة نووية.

فحص إلزامي للصحة العقلية للرئيس الأمريكي

وأوضح ماسك عبر منصة “X”، الثلاثاء، تعليقا على ما قاله مستخدم آخر بشأن رفض البيت الأبيض اختبار القدرات المعرفية والعقلية للرئيس بايدن أنه كان فاشلا، قائلا: “إن إجراء الاختبار المعرفي أمر أساسي وإلزامي، ولا ينبغي أن يكون كذلك”. تكون اختيارية للشخص الذي يحمل حقيبة نووية”. .

تعليق البيت الأبيض على إجراء بايدن اختبار القدرات العقلية

ووسط الفضيحة التي أحاطت بنشر تقرير المحقق الخاص روبرت هور الأسبوع الماضي، والذي تضمن أدلة على أن بايدن نسيه ووصفه بأنه “رجل عجوز ذو ذاكرة ضعيفة”، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير إنه لا توجد حاجة لإجراء الاختبار القدرات العقلية للرئيس كجزء من التحقيق. وخضعت للفحص الطبي السنوي، معتقدة أنه “يتمتع بقدرة عقلية جيدة ويسيطر على الوضع”.

أصبح الجدل حول عمر المرشحين الرئاسيين وصحتهم العقلية في الولايات المتحدة موضوع اهتمام كبير في الآونة الأخيرة، خاصة بالنسبة للرئيس جو بايدن الذي يبلغ من العمر 81 عاما.

وتقدر وسائل الإعلام أن بايدن يبدو “أضعف وأكثر عرضة للخطر” من أي وقت مضى خلال فترة وجوده في منصبه. وأوضحت أنه بعد نشر تحقيق حول سوء تعامله مع وثائق حكومية سرية، حاول بايدن دحض تصورات مفادها أنه “رجل مسن ذو ذاكرة ضعيفة”، لكنه أكد بدلا من ذلك تلك المخاوف، مرتكبا أخطاء جسيمة أظهرت بوضوح حالته الصحية. .

وقال عضو الكونجرس روني جاكسون، وهو طبيب سابق بالبيت الأبيض، في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز إن الرئيس جو بايدن يعاني من مشاكل إدراكية تشكل تهديدا كبيرا للبلاد بأكملها.