غضب أمريكي من حكومة نتنياهو بسبب تأخير دخول شحنة قمح إلى قطاع غزة

tullaab14 فبراير 2024آخر تحديث :
غضب أمريكي من حكومة نتنياهو بسبب تأخير دخول شحنة قمح إلى قطاع غزة

غضب أمريكي من حكومة نتنياهو بسبب تأخير دخول شحنة قمح إلى قطاع غزة ,

قال مسؤولون أمريكيون، اليوم الثلاثاء، إن تأخير وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش في إدخال شحنة القمح الأمريكي إلى قطاع غزة يعد انتهاكا للالتزام الذي قطعه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في هذا الصدد.

إدخال شحنة من القمح الأمريكي إلى غزة

ونقل موقع “والا” الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، عن مسؤولين أميركيين قولهم إن “تأخر بتسلئيل سموتريتش في إدخال شحنة من الطحين أو القمح الأميركي إلى غزة يمثل انتهاكا للالتزام الذي قطعه نتنياهو للرئيس الأميركي جو بايدن قبل أسابيع”. “قليلة.”

كشفت مصادر إعلامية أميركية عن خلاف محتدم بين الحليفين الرئيس الأميركي جو بايدن، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على خلفية الخلافات المعقدة بشأن حرب غزة.

وأشارت المصادر إلى أن العلاقة بين بايدن ونتنياهو «ليست جيدة»، لأن الخلافات تحتدم على خلفية «حرب غزة»، رغم الدعم العسكري والسياسي الأميركي الكبير لتل أبيب، منذ بداية الأزمة الحالية.

ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة القصف والعمليات البرية الإسرائيلية في قطاع غزة إلى 28473 شهيداً، غالبيتهم من النساء والأطفال، منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر الماضي، في حين ارتفع العدد وبلغ عدد الجرحى منذ بداية الحرب 68146 شخصا.
وأضافت أن 133 فلسطينيا استشهدوا وأصيب 162 خلال الـ24 ساعة الماضية.

القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الثلاثاء، بقصف إسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. يأتي ذلك فيما ذكرت صحيفة جيروزاليم بوست اليوم أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن مقتل 3 من جنوده في معارك قطاع غزة.

قالت وسائل إعلام فلسطينية إن المدفعية الإسرائيلية قصفت منطقة المطار شرق مدينة رفح جنوب غزة، فيما أفادت قناتا العربية والحدث بارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي على المنطقة الوسطى والنصيرات إلى 16 شهيدا. بعد أن شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة على مناطق شمال رفح، جنوب قطاع غزة. غزة.
أفاد التلفزيون الفلسطيني، اليوم الثلاثاء، بسماع دوي انفجارات عنيفة في المناطق الغربية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي هجوما على مدينة رفح في الساعات الأولى من صباح أمس، أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 100 شخص، فيما أشارت لاحقا إلى أن الضربات استهدفت منطقة الشابورة جنوب قطاع غزة.

غارات عنيفة على رفح

وشنت إسرائيل قصفا عنيفا شمال المدينة وسط مواجهات مع الفصائل الفلسطينية، بحسب ما نقلت شبكة وقناة العربية.
يُشار إلى أن مليونًا و400 ألف فلسطيني يقيمون في مدينة رفح المتاخمة للحدود المصرية، بعد نزوح عشرات الآلاف منهم من شمال ووسط قطاع غزة، وحتى من مدينة خانيونس جنوبًا، هربًا من غارات إسرائيلية تارة وتنفيذ أوامر الجيش الإسرائيلي تارة أخرى.
اندلعت الحرب بين إسرائيل وحماس في 7 أكتوبر/تشرين الأول عندما شن مقاتلو حماس من قطاع غزة، الذي تسيطر عليه الحركة منذ عام 2007، هجوما على جنوب إسرائيل.
وردا على هذا الهجوم، توعدت إسرائيل بالقضاء على الحركة، وشنت هجوما خلف ما لا يقل عن 28340 شهيدا في قطاع غزة، معظمهم من الأطفال والنساء، بحسب آخر حصيلة نشرتها وزارة الصحة التابعة لحماس.
وتقدر إسرائيل أن حوالي 130 رهينة ما زالوا محتجزين في غزة، من بينهم 29 يعتقد أنهم قتلوا، من بين 250 شخصا اختطفوا في إسرائيل في 7 أكتوبر.