ارتفاع تكاليف الشحن بسبب التوترات في البحر الأحمر (إنفوجراف)

tullaab6 فبراير 2024آخر تحديث :
ارتفاع تكاليف الشحن بسبب التوترات في البحر الأحمر (إنفوجراف)

ارتفاع تكاليف الشحن بسبب التوترات في البحر الأحمر (إنفوجراف) ,

نشرت الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء يوجد على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إنفوجرافيك جديد تحت عنوان (الخيارات الدبلوماسية والتوترات المتصاعدة في البحر الأحمر)

يأتي ذلك بعد أن رصدت الخارجية“التصعيد المستمر للصراع بين… الولايات المتحدة وجماعة الحوثي وفي البحر الأحمر، بعد أن شن الحوثيون إحدى أكبر هجماتهم في 9 يناير/كانون الثاني؛ دعماً للقضية الفلسطينية.

تصاعد التوتر في البحر الأحمر.. فيتو

الخيارات الدبلوماسية والتوترات المتصاعدة في البحر الأحمر

وانعكس تصاعد التوترات في البحر الأحمر في ارتفاع تكاليف الشحن نتيجة الهجمات العسكرية، وهو ما ينذر بارتفاع أسعار النفط وارتفاع تكلفة السلع الاستهلاكية على المدى الطويل. ويؤدي تزايد التدخل العسكري الأمريكي ضد الحوثيين إلى تفاقم احتمال توسع الحرب بين إسرائيل وحماس في جميع أنحاء المنطقة.

إعلانات

الضربات الأمريكية البريطانية

ونفذت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات على 36 هدفا في اليمن في إطار العمليات الأمريكية ضد جماعات مرتبطة بإيران عقب هجوم على القوات الأمريكية مطلع الأسبوع الماضي أدى إلى مقتل 3 جنود.

وقال البنتاغون: إن الضربات استهدفت منشآت تحت الأرض لتخزين الأسلحة والأنظمة ومنصات إطلاق الصواريخ وغيرها من القدرات التي يستخدمها الحوثيون لمهاجمة السفن في البحر الأحمر. وهذه الضربات هي أحدث مؤشر على انتشار الصراع في الشرق الأوسط منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس بعد هجوم. وشنها مقاتلو الحركة على جنوب إسرائيل يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول.