ضبط 100 طن ذرة قبل بيعهم بالسوق السوداء في البحيرة

tullaab6 فبراير 2024آخر تحديث :
ضبط 100 طن ذرة قبل بيعهم بالسوق السوداء في البحيرة

ضبط 100 طن ذرة قبل بيعهم بالسوق السوداء في البحيرة ,

واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، برئاسة المحاسب مجدي الخضر – مدير المديرية، رقابتها المشددة على كافة مدن ومراكز المحافظة، حيث تم تنفيذ العديد من الحملات التموينية، وذلك ضمن جهود محافظة البحيرة. المحافظة وبتوجيهات الدكتورة نهال بلبع – نائب محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية لمراقبة ومتابعة الأسواق للتأكد من التزامها بالاشتراطات. توفير البضائع والمعروضات ومطابقتها للمواصفات ومكافحة كافة أشكال الغش والخداع التجاري وردع المخالفين.

أسفرت عن ضبط 5 أطنان محسن زراعي مجهولة المصدر، و150 عبوة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية، و250 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية، وتاجر تموين لحيازته 21 بطاقة تموينية بشكل غير قانوني لتحقيق أرباح غير مشروعة، و302 كيس سكر تمويني. تم جمع 339 زجاجة زيت طعام مدعم، و784 كيسًا من المعكرونة المدعومة لإعادة بيعها في السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة. كما تم تحرير محضر بدل تمويني عن إغلاق المحل خلال فترات العمل الرسمية، كما تم تحرير محضر عن بيع سجائر بأكثر من السعر الرسمي.

وفي مركز حوش عيسى، تم ضبط 19 بورصة تموينية لإغلاقها خلال ساعات العمل الرسمية وعدم الإعلان عن مواعيد العمل وأسعار صرف السلع، فضلاً عن كمية كبيرة من الأسماك والكبد غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

وفي حملة مماثلة بمركز كوم حمادة، تم ضبط 100 طن من الذرة الصفراء والبيضاء تم جمعها بغرض احتكار إعادة بيعها في السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.