ارتياح في الأهلي بعد تأجيل مباراة طلائع الجيش

tullaab12 فبراير 2024آخر تحديث :
ارتياح في الأهلي بعد تأجيل مباراة طلائع الجيش

ارتياح في الأهلي بعد تأجيل مباراة طلائع الجيش ,

وفي دوري أبطال أفريقيا، سادت حالة من الارتياح بين الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة مارسيل كوهلر، بعد أن أعلن اتحاد الأندية تأجيل مباراة طلائع الجيش التي كان مقررا لها. المقرر إقامتها يوم 19 فبراير المقبل، نظرا لالتزامات الأهلي الإفريقية بخوض مباراتي بلوزداد الجزائري يوم 16 فبراير، ومباراة المديمة. الغاني يوم 23 من الشهر نفسه على ملعب الأخير.

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته غدا الثلاثاء استعدادا لمواجهة شباب بلوزداد الجزائري الجمعة المقبل في الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

منح مارسيل كوهلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اللاعبين راحة من التدريبات اليوم الاثنين، ضمن البرنامج الذي وضعه الجهاز الفني استعدادًا للسفر إلى الجزائر.

تأكد غياب التونسي محمد الضاوي كريستو، لاعب الأهلي، عن مباراة الجزائر بين شباب بلوزداد والجزائر في الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ويعاني كريستو لاعب الأهلي من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية ستبعده عن رحلة الجزائر.

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع نظيره شباب بلوزداد الجزائري، في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2023-2024.

وتقام مباراة الأهلي ونادي بلوزداد الجزائري يوم الجمعة المقبل 16 فبراير، وتحديدا في تمام الساعة التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة.

كما ستنقل مباراة الأهلي وبلوزداد الجزائري على القناة الأرضية الجزائرية.

القنوات الناقلة لمباراة الاهلي وشباب بلوزداد الجزائر

ومن المقرر أن تذاع مباراة الأهلي وبلوزداد الجزائري عبر شبكة قنوات beIN Sports القطرية، صاحبة الحق في نقل مباراتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

مشوار الأهلي في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم

وخاض الفريق الأحمر 5 مباريات في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، فاز في ثلاث مباريات وتعادل في مباراتين، وسجل لاعبوه 11 هدفا واستقبلت شباكه هدفا واحدا فقط.

مباريات الأهلي في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم

1- الأهلي 3-0 سانت جورج الإثيوبي ذهاب دور الـ32

2- الأهلي 4-0 سانت جورج الإثيوبي إياب دور الـ32

3- الأهلي 3-0 ميدياما الغاني الجولة الأولى دور المجموعات

4- الأهلي 1-1 يانج أفريكانز التنزاني الجولة الثانية دور المجموعات

5- الأهلي 0-0 شباب بلوزداد الجزائري الجولة الثالثة دور المجموعات

مشوار نادي بلوزداد الجزائري في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم

ولعب فريق شباب بلوزداد الجزائري خمس مباريات، فاز في ثلاث مباريات وتعادل في مباراتين، وسجل لاعبوه 10 أهداف واستقبلت شباكه 3 أهداف.

مباريات شباب بلوزداد في دوري الأبطال هذا الموسم

1- شباب بلوزداد 3 – 1 بو رينجرز، ذهاب دور الـ32

2- شباب بلوزداد 3-1 بو رينجرز، إياب دور الـ32

3- شباب بلوزداد 3-0 يانج أفريكانز، الجولة الأولى، مرحلة المجموعات

4- شباب بلوزداد 1-2 مديمة غانا، الجولة الثانية، مرحلة المجموعات

5- شباب بلوزداد 0-0 الاهلي الجولة الثالثة دور المجموعات

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، تكليف محمد الجارحي، عضو مجلس الإدارة، لرئاسة الوفد الأول للفريق الكروي المتوجه إلى الجزائر، الأربعاء المقبل، استعداداً لمواجهة مصر. المواجهة مع فريق شباب بلوزداد المقرر لها يوم الجمعة المقبل 16 فبراير في الجولة الرابعة. لمباريات دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وحرص الجارحي على التنسيق الكامل مع الكابتن خالد بيبو مدير الكرة بالنادي الأهلي، وترتيب كافة الأمور المتعلقة بالبعثة، لتوفير أفضل الأجواء للجهاز الفني واللاعبين.

ترتيب المجموعة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا

– الأهلي : 5 نقاط من ثلاث مباريات

2- يانج أفريكانز: 5 نقاط من أربع مباريات

3- ميدياما: 4 نقاط من أربع مباريات

4- شباب بلوزداد: 4 نقاط من 3 مباريات.

تاريخ مواجهات الأهلي ضد الأندية الجزائرية

المواجهة الأولى كانت في دوري أبطال أفريقيا عام 1976، في ربع النهائي أمام فريق مولودية الجزائر، وخسر الأهلي في مباراة الذهاب وفاز في مباراة الإياب.

المواجهة الثانية كانت في دوري أبطال أفريقيا عام 1981، واعتذر الأهلي عن عدم استكمال البطولة ومواجهة شبيبة القبايل. وبسبب وفاة الرئيس محمد أنور السادات، تأهل المنتخب الجزائري بعد ذلك إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، وفاز بالبطولة.

المواجهة الثالثة كانت في دور الـ16 عام 1984، مع نادي مولودية الجزائر، حيث خسر الأهلي ذهاباً وخسر في لقاء الإياب.

وفي نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 1988، التقى الأهلي مع وفاق سطيف، وخسر ذهاباً ثم الإياب بركلات الترجيح.

الأهلي ووفاق سطيف في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022

واجه الأهلي فريق وفاق سطيف الجزائري في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، حيث فاز في مباراة الذهاب بالقاهرة وتعادل في مباراة الإياب بالجزائر.

وواجه الأهلي فريق اتحاد العاصمة الجزائري في كأس السوبر الإفريقي عام 2023، وخسر العملاق الحمر 1-0 في المباراة التي أقيمت بالمملكة العربية السعودية.

تعادل الأهلي مع شباب بلوزداد الجزائري بنتيجة 0-0 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا للموسم 2023-2024.