دوري أبطال أوروبا، ثلاثية تاريخية وثأر قديم يهددان ريال مدريد أمام لايبزيج

tullaab12 فبراير 2024آخر تحديث :
دوري أبطال أوروبا، ثلاثية تاريخية وثأر قديم يهددان ريال مدريد أمام لايبزيج

دوري أبطال أوروبا، ثلاثية تاريخية وثأر قديم يهددان ريال مدريد أمام لايبزيج ,

تعود بطولة دوري أبطال أوروبا، أغلى وأقوى بطولة في القارة العجوز، من جديد غداً الثلاثاء، مع انطلاقة دور الـ16.

وتترقب الجماهير الإسبانية المواجهة بين ريال مدريد، صاحب أكبر عدد من الألقاب، مع لايبزيج الألماني. وسيلعبون غدًا على ملعب ريد بول أرينا في ألمانيا، ضمن مباراة الذهاب.

وتأهل ريال مدريد متصدرا للمجموعة الثالثة على حساب نابولي، فيما تأهل لايبزيج وصيفا للمجموعة السابعة برصيد 12 نقطة خلف مانشستر سيتي المتصدر.

ثلاثية تاريخية وثأر قديم

طوال تاريخ ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، لم يواجه لايبزيج سوى مرة واحدة، وكان ذلك في دور المجموعات بالموسم الماضي “2022-2023″.

وأقيمت مباراة الذهاب في مدريد، وحقق خلالها الفريق الملكي الفوز بنتيجة 2-0. أما مباراة الإياب التي أقيمت في ألمانيا، حقق خلالها فريق لايبزيج الفوز بنتيجة (3-2).

ورغم أن ريال مدريد كان قد تأهل عن المجموعة قبل هذه الخسارة، إلا أن كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، وصفها حينها بـ”المؤلمة”.

وأضاف المدرب الإيطالي: «نتعلم من الخسارة أكثر مما نتعلم من 10 انتصارات متتالية. هذه الهزيمة مؤلمة، لكنها أقل إيلاما من غيرها، لأن لدينا خيار التأهل في القمة».

وتمثل هذه المواجهة انتقاما للألماني ماركو روز، مدرب لايبزيج، من الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد.

وفي موسم 2018-2019، كان أنشيلوتي مدربا لنابولي، وأطاح بروزا الذي كان يقود فريق ريد بول سالزبورغ النمساوي، من ربع نهائي الدوري الأوروبي.

وأصبحت الفرصة سانحة أمام روز لرد الضربة لأنشيلوتي والإطاحة بأحد المرشحين للقب ومواصلة المغامرة في دوري أبطال أوروبا.

يُذكر أن روز واجه أنشيلوتي في 4 مباريات من قبل، فاز في مباراتين وخسر مباراتين، ولم تنتهي أي من المباريات بينهما بالتعادل.

تاريخ ريال مدريد ضد الأندية الألمانية

واجه ريال مدريد طوال تاريخه في دوري أبطال أوروبا 9 أندية ألمانية: بايرن ميونخ، ليفركوزن، شالكه، دورتموند، يونيون برلين، مونشنجلادباخ، فولفسبورج، فيردر بريمن، ولايبزيج.

وخاض المرينجي 28 مباراة أمام هذه الأندية على الأراضي الألمانية، حقق 9 انتصارات فقط، فيما تعادل في 6 مباريات، وتلقى 13 هزيمة.