استخدام التكنولوجيا يحقق الاكتفاء الذاتي

tullaab6 فبراير 2024آخر تحديث :
استخدام التكنولوجيا يحقق الاكتفاء الذاتي

استخدام التكنولوجيا يحقق الاكتفاء الذاتي ,

وأكد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، أهمية تركيز الحكومة على إدخال التكنولوجيا الحديثة في المجال الزراعي.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، خلال مناقشة الطلب المقدم من النائب إيهاب وهبة، لتوضيح سياسة الحكومة بشأن استخدام التكنولوجيا في الإنتاج الزراعي.

وأشار الشيخ الكبير إلى أن خطوات التقدم الزراعي تتمثل في استبدال الآلات الزراعية العادية التي يستخدمها المزارع بالميكنة الزراعية الحديثة.

وقال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق: حسب معلوماتي أن سعر الجرار الزراعي وصل إلى مليون و600 ألف جنيه، وهذا الأمر يحتاج إلى مراجعة من الحكومة والبنك الزراعي لميكنة الزراعة.

من جانبه، أكد اللواء أيمن عبد المحسن، رئيس الهيئة النيابية لحزب حماة الوطن بمجلس الشيوخ، أن الزراعة من أكثر القطاعات التي تحتاج إلى التوسع التكنولوجي، فهي من أهم ركائز الدولة. الاقتصاد الوطني.

وقال النائب: إن استخدام التكنولوجيا الزراعية لتحسين الإنتاج هو السبيل لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتقليل الواردات من الخارج، فضلا عن تحقيق زيادة في معدل الإنتاج مع ترشيد المياه وتقليل استخدام المبيدات والأسمدة.

أكد رئيس برلمان حماة الوطن بمجلس الأعيان، أن استخدام التكنولوجيا الحديثة في الزراعة يساهم في خفض أسعار المنتجات الزراعية وتحقيق الجودة والاستدامة على مدار العام.

وأوضح اللواء أيمن عبد المحسن، أن الزراعة الدقيقة تعني استخدام التكنولوجيا والمدخلات في الزراعة من خلال الاعتماد على بيانات التربة والطقس واحتياجات السوق لتحقيق الربح.

وأشار السيناتور إلى أن نقص الخبرات وضعف الدعم الحكومي من أبرز معوقات استخدام التكنولوجيا في القطاع الزراعي، متسائلا: هل يمكن تطبيق التجربة الزراعية الدقيقة في مصر؟\