استخراج 2 كيلو شعر، فريق طبي بجامعة الأزهر ينجح في إجراء عملية جراحية نادرة ببئر العبد (صور)

tullaab5 يناير 2024آخر تحديث :
استخراج 2 كيلو شعر، فريق طبي بجامعة الأزهر ينجح في إجراء عملية جراحية نادرة ببئر العبد (صور)

استخراج 2 كيلو شعر، فريق طبي بجامعة الأزهر ينجح في إجراء عملية جراحية نادرة ببئر العبد (صور) ,

نجح الدكتور هاني يوسف العسكري، أستاذ الجراحة بكلية طب الأزهر للبنين بالقاهرة، في إجراء عملية جراحية هي الأولى من نوعها بمستشفى بئر العبد بمحافظة شمال سيناء.

كلية الطب للبنين جامعة الأزهر

وأوضح الدكتور حسين أبو الغيط عميد كلية الطب للبنين بالقاهرة، أن مستشفى بئر العبد بمحافظة شمال سيناء استقبلت فتاة تبلغ من العمر 16 عاما، منقولة من مستشفى العريش العام التابع لمديرية صحة شمال سيناء الشؤون، ويعاني من آلام في البطن، وإمساك شديد، وقيء متكرر، وفقدان شديد في الوزن.

وأشار إلى أنه تم التعامل مع الحالة على الفور، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة، وإجراء المنظار التشخيصي العلوي. وتبين أن الفتاة كانت تعاني من حالة طبية نادرة تسمى: (بازهر الشعر)، وهي حالة طبية نادرة تسمى: هوس أكل الشعر أو متلازمة رابونزيل. وذلك بسبب حالة نفسية من التوتر الشديد أدت إلى إغلاق كامل للجهاز الهضمي. وهذا التدهور في صحة الفتاة استدعى التدخل الجراحي الفوري من قبل فريق جراحي بالمستشفى بقيادة الدكتور هاني يوسف العسكري أستاذ الجراحة بكلية طب الأزهر للبنين بالقاهرة، والدكتور أحمد كمال المدرس المساعد. . جراحة الأطفال د. محمد مهدي مدرس مساعد التخدير؛ وتغلب الدكتور هاني بالتعاون مع الفريق الطبي المساعد وبدعم كامل من الدكتور السيد حمدي رئيس قسم الجراحة العامة بالكلية، والدكتور تامر حمدي مدير عام مستشفى بئر العبد. كل العوائق أمام الفريق الجراحي لإجراء عملية جراحية عاجلة لاستكشاف البطن وإخراج كرة الشعر من خلال فتحة جراحية. بالمعدة؛ وبلغ وزن كرة الشعر حوالي 2 كيلو جرام، وخرجت الحالة من الجراحة دون أدنى مضاعفات.

وفور نجاح الفريق الطبي في إجراء العملية، تقدم الدكتور تامر حمدي، مدير مستشفى بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، بخالص الشكر والتقدير للفريق الطبي. على جهودهم الكبيرة في نجاح العملية.

وأضاف الدكتور حسين أبو الغيط عميد كلية طب الأزهر للبنين بالقاهرة، أن الجهود الطبية التي يبذلها أطباء جامعة الأزهر لخدمة المرضى بمستشفيات جامعة الأزهر أو خارجها، تأتي تحت رعاية وتوجيهات الدكتور حسين أبو الغيط عميد كلية طب الأزهر للبنين بالقاهرة. فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور سلامة داود رئيس الجامعة، بالتعاون مع وزارة الصحة برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث والمشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، والدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة الطب التخصصي المراكز.