توقعات بإلغاء مئات الرحلات الجوية في إيطاليا بسبب إضراب الموظفين بجميع المطارات

tullaab5 يناير 2024آخر تحديث :
توقعات بإلغاء مئات الرحلات الجوية في إيطاليا بسبب إضراب الموظفين بجميع المطارات

توقعات بإلغاء مئات الرحلات الجوية في إيطاليا بسبب إضراب الموظفين بجميع المطارات ,

دعت النقابات التي تمثل الموظفين الأرضيين والعاملين في جميع المطارات الإيطالية إلى إضراب لمدة 24 ساعة يوم الاثنين المقبل 8 يناير.

وبحسب صحيفة “أل ميساجيرو” الإيطالية، فمن المتوقع أن يؤدي الإضراب إلى إلغاء مئات الرحلات الجوية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المسافرين في إيطاليا سيواجهون إلغاء وتأخير رحلاتهم، عقب الدعوة إلى إضراب لمدة 24 ساعة للعاملين في جميع المطارات الإيطالية، الاثنين من الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، للمطالبة بزيادة الأجور وتحسين ظروف العمل. وسيشارك أيضًا في هذا الإضراب. وكذلك عمال الأمن.

ومن المتوقع حدوث تأخيرات إضافية في مطار روما فيوميتشينو، وكذلك في مطاري البندقية وتريفيزو، وفي نفس الوقت أيضًا في مطار فلورنسا.

وأوضحت الصحيفة أن المطارات التي تأكدت مشاركة موظفيها الأرضيين في الإضراب هي فلورنسا ميلانو ليناتي، وميلانو مالبينسا، وروما فيوميتشينو، وتريفيزو، والبندقية.

إضراب في إيطاليا احتجاجا على ميزانية الحكومة

وفي نوفمبر الماضي، واجه الإيطاليون اضطرابات في بعض الخدمات، حيث بدأ عمال النقل وغيرهم من موظفي القطاع العام من اثنتين من أكبر النقابات العمالية في البلاد إضرابًا احتجاجًا على مشروع ميزانية الحكومة لعام 2024.

دعت نقابتان عماليتان في ذلك الوقت، CGIL وUIL، إلى إضراب عام في المناطق الوسطى من إيطاليا، بالإضافة إلى إضراب موظفي القطاع العام في جميع أنحاء البلاد، وكانتا تخططان لتنظيم المزيد من الاحتجاجات الإقليمية.

تقليص مدة الإضراب العام في إيطاليا

وفي إشارة إلى التوتر بين النقابات العمالية والحكومة، استخدم نائب رئيس الوزراء ماتيو سالفيني صلاحياته لتقليص مدة الإضراب العام لعمال النقل إلى أربع ساعات، من التاسعة صباحا حتى الواحدة بعد الظهر، للحد من إضرابه. التأثير السلبي. لم يتم تضمين السفر الجوي في خطط الضربة.

وقال سالفيني، وهو أيضا وزير النقل، إنه سيتأكد من أن الناس سيواصلون عملهم يوم الجمعة على الرغم من الإضراب.

ويقول زعماء النقابات إن الحكومة لا تفعل ما يكفي للحد من تدهور أوضاع العمال والمتقاعدين في وقت ترتفع فيه الأسعار.

وفي أكتوبر الماضي، وافقت الحكومة الإيطالية على ميزانية العام المقبل، والتي تتضمن إجراءات تبلغ قيمتها نحو 24 مليار يورو، بما في ذلك تخفيضات ضريبية وزيادة في الإنفاق. وتأتي هذه الخطوة على الرغم من قلق الأسواق بشأن المالية العامة المنهكة في البلاد.