استعرضوا القوة وأصابوا شخصين، السجن من 3 إلى 15 عاما لـ8 متهمين بالإسكندرية

tullaab20 فبراير 2024آخر تحديث :
استعرضوا القوة وأصابوا شخصين، السجن من 3 إلى 15 عاما لـ8 متهمين بالإسكندرية

استعرضوا القوة وأصابوا شخصين، السجن من 3 إلى 15 عاما لـ8 متهمين بالإسكندرية ,

قضت دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الاثنين، بالسجن 5 سنوات على “بام”، وعلى “SAF” و”أطباء بلا حدود” 3 سنوات، وعلى “ف”. AM، BAA، AAA، MMK، وAFA، بالسجن لمدة 15 عامًا. وألزمتهم بدفع المصاريف الجنائية ومصادرة الأسلحة البيضاء المضبوطة.

كما عاقبت المحكمة المتهمين بوضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 3 سنوات، وإحالة الدعويين المدنيتين إلى المحكمة المختصة. واتهموا باستعراض القوة والعنف، وإصابة شخصين بإعاقات مستديمة، على القضية رقم 13504 لسنة 2023 جنايات كرموز.

أظهر 8 أشخاص القوة والعنف

وترجع وقائع القضية إلى تلقي مدير أمن الإسكندرية اللواء خالد البراوي، إخطارًا من مأمور قسم شرطة كرموز يفيد بورود إشارة من الشرطة بشأن بلاغ من الأهالي. وبشأن قيام 8 أشخاص بعرض القوة والعنف فيما بينهم، وتسببوا في إصابة شخصين، أثناء تواجدهم ضمن دائرة الدائرة.

وكشفت التحقيقات المدعمة بالمباحث وتدوين محتوى كاميرات المراقبة بالمنطقة، أنه نتيجة خلافات سابقة، تشاجر المتهمان، وأدى المشاجرة إلى إصابة “بام” بإعاقة دائمة بنسبة 2% في اليد اليمنى، و” م.” SF” هناك إعاقة دائمة في القدم اليمنى تقدر بـ 25%.

وبتقنين الإجراءات، تم القبض على المتهمين «الأول والسادس والسابع»، وتحرير محضر إداري بالواقعة، وعرض القضية على النيابة العامة. وقررت حبسهم احتياطيًا على ذمة التحقيقات، وأمرت بالقبض على الخمسة المتبقين وإحالتهم إلى الدائرة القضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها المرفوع ضدهم.

إظهار القوة أو التهديد بالعنف أو التهديد

يشار إلى أن المادة 375 مكرر من قانون العقوبات نصت على ما يلي: “يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن سنة كل من استخدم القوة بنفسه أو بواسطة غيره أو هدد أو استعمل العنف على المجني عليه أو زوجه أو أحد أصوله أو فروعه”. مدة لا تقل عن سنة واحدة. بقصد ترهيبه أو تخويفه بإلحاق أي ضرر مادي أو معنوي به، أو الإضرار بممتلكاته، أو أخذ ماله، أو الحصول على منفعة منه، أو التأثير على إرادته لفرض السيطرة عليه، أو إجباره للقيام بعمل ما، أو إجباره على الامتناع عنه، أو تعطيل تنفيذ القوانين أو التشريعات، أو مقاومة السلطات. أو منع تنفيذ أحكام أو أوامر أو إجراءات قضائية واجبة التنفيذ، أو إخلال بالأمن أو الطمأنينة العامة، متى كان من شأن ذلك الفعل أو التهديد إثارة الرعب في نفس المجني عليه، أو إخلال أمنه أو طمأنينته أو طمأنينته، ​​أو تعرض حياته أو حياته للخطر. السلامة للخطر، أو التسبب في ضرر لأي شيء. أمواله أو مصالحه أو المساس بحريته الشخصية أو شرفه أو سمعته.”

وتكون العقوبة السجن مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على خمس سنوات إذا وقع الفعل من شخصين فأكثر، أو بمرافقة حيوان يسبب الذعر، أو بحمل أي أسلحة أو عصي أو آلات أو أدوات. أو مواد حارقة أو كاوية أو غازية أو مخدرات أو حبوب منومة أو أي مواد أخرى. ضار، أو إذا وقع الفعل على أنثى، أو على من لم يبلغ الثامنة عشرة من عمره بعد.

وينص القانون على أن العقوبة في قانون العقوبات هي الإعدام إذا كانت الجريمة المنصوص عليها في المادة 375 مكرراً سابقة أو مصحوبة أو متصلة أو متبوعة بجناية القتل العمد المنصوص عليها في الفقرة الأولى من المادة 234 من قانون العقوبات. شفرة. وفي جميع الأحوال يعاقب المحكوم عليه بالعقوبة. – تقييد الحرية تحت مراقبة الشرطة لمدة تعادل مدة العقوبة المحكوم بها عليه على ألا تقل عن سنة ولا تزيد على خمس سنوات.