اكتشاف فوائد للشاي بالنعناع في التخلص من حب الشباب

tullaab20 فبراير 2024آخر تحديث :
اكتشاف فوائد للشاي بالنعناع في التخلص من حب الشباب

اكتشاف فوائد للشاي بالنعناع في التخلص من حب الشباب ,

تم اكتشاف فوائد الشاي بالنعناع في التخلص من حب الشباب. اتجاه جديد على TikTok ينصح باستخدام الشاي بالنعناع كحل سحري لعلاج حب الشباب والحصول على بشرة خالية من العيوب.

ويبدو أن الأمر جيد جدًا لدرجة يصعب تصديقها، حتى أن بعض أطباء الجلد انضموا إلى الضجيج حول الشاي بالنعناع، ​​قائلين إنه قد يكون هناك بعض المصداقية لهذا الاتجاه … مثل العديد من علاجات TikTok الشائعة.

التحقق من فعالية شاي النعناع

ومن أجل التأكد من فعالية الشاي بالنعناع، ​​سألت صحيفة ذا صن خبراء البشرة عن رأيهم في هذا المشروب، وهل يمكن أن يساعد بالفعل في إزالة حب الشباب ويمنحك بشرة مثالية؟

من جانبه، أوضح الطبيب العام وممارس التجميل المتقدم في عيادة هارلي ستريت هانا لندن، الدكتور كيوان خان: “تحتوي أوراق النعناع على مركبات تسمى البوليفينول، المعروفة بخصائصها المضادة للالتهابات والأكسدة والمضادة للبكتيريا. ويمكنه تحييد الجذور الحرة التي تلحق الضرر بخلايا الجلد، وتساهم في ظهور حب الشباب.

قادرة على إزالة البقع الهرمونية

تم الترويج لشاي النعناع على TikTok لخصائصه في توازن الهرمونات، ومن ثم قدرته المزعومة على إزالة البقع الهرمونية وإدارة حالات مثل متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS). هذه حالة شائعة تؤثر على كيفية عمل المبيضين لدى النساء، مما يسبب عدم انتظام الدورة الشهرية، وتكوين كيسات مملوءة بالسوائل على المبيضين، وكميات زائدة من الهرمونات “الذكورية”، التي تسمى الأندروجينات.

شاي بالنعناع، ​​فيتو

تلعب الأندروجينات دورًا في حب الشباب الهرموني، حيث تربط الدراسات الهرمونات بزيادة إنتاج الزيت، مما يسبب البثور. وفقًا للدكتور خان، يتطور حب الشباب الهرموني عندما تكون الأندروجينات غير متزامنة. وأوضح خان أن “الأجسام الأنثوية تحتوي أيضًا على هرمونات الذكورة، وهي هرمون التستوستيرون والديهدروتستوسترون”.

خفض مستويات الاندروجين

وأكد الدكتور خان أن الأبحاث ناقشت ما إذا كان لشاي النعناع القدرة على تقليل مستويات الأندروجين، مسترشدة بتجربة شملت 42 متطوعة شربن شاي النعناع أو شاي الأعشاب العادي مرتين يوميا لمدة شهر واحد، وتم فحص مستويات الهرمونات لديهن في البداية. من الدراسة، بعد 15 يومًا، وبعد 30 يومًا. يوم واحد.

وفي نهاية الشهر، وجد الباحثون أن مجموعة النساء اللاتي شربن شاي النعناع كان لديهن مستويات أقل بكثير من هرمون التستوستيرون. وقال الدكتور خان عن النتائج: “على الرغم من أن هذه النتائج واعدة، إلا أن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث على مدى فترة زمنية أطول لتأكيد فعالية شاي النعناع وفهم آليات عمله”.

أيضًا، أيد المهندس الكيميائي ومؤسس Skin Masterclass، سيد كمال يلماز، تصريح الدكتور خان بأنه لا يوجد بحث علمي كافٍ لدعم أن شاي النعناع وحده يمكنه إدارة حب الشباب الهرموني، أو حالات متلازمة المبيض المتعدد الكيسات.
وفي حديثه لصحيفة The Sun، أوضح يلماز: “في حين أن شاي النعناع يحتوي على مركبات معينة يُقترح أن لها خصائص مضادة للاندروجين، إلا أن هناك القليل من الأدلة التي تدعم فعاليته في علاج حب الشباب”.

تحسن حب الشباب الهرموني بعد شرب الشاي بالنعناع

من جانبه، اعترف الدكتور خان بأن بعض العملاء الذين يعانون من حب الشباب الهرموني لاحظوا تحسنا في بشرتهم بعد شرب شاي النعناع، ​​بالإضافة إلى تناول الأطعمة الصحية والأعشاب. وأوضح: “نحن نعلم أن حب الشباب يرجع جزئيًا إلى الاضطرابات الداخلية في الجسم مثل التغيرات في هرموناتنا، ونحن نتعلم أن النظام الغذائي يمكن أن يلعب دورًا مهمًا في هذا”.

وقال خان: “في الماضي، كنا نقول إن النظام الغذائي ليس له أي تأثير على حب الشباب، ولكن هناك أدلة تثبت ذلك”. “يفيد المرضى أنه عندما يتناولون الكثير من الأطعمة السكرية أو منتجات الألبان، فإن حب الشباب يزداد سوءًا.”