استمرار أعمال رصف وتجميل شارع المعهد الديني بالزقازيق في الشرقية

tullaab1 فبراير 2024آخر تحديث :
استمرار أعمال رصف وتجميل شارع المعهد الديني بالزقازيق في الشرقية

استمرار أعمال رصف وتجميل شارع المعهد الديني بالزقازيق في الشرقية ,

تابع الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مع المهندس أحمد فوزي وكيل وزارة الطرق والنقل أعمال رصف ورفع كفاءة شارع المعهد الديني بطول 4 كم وتكلفة 10 مليون جنيه بمدينة الزقازيق، وذلك لتحديد معدلات الأداء ومعدلات التنفيذ والنهوض بالعمل به باعتباره أحد الشوارع الرئيسية التي تربط بين مدينتي الزقازيق. / بلبيس، وكذلك تحقيق البنية التحتية السليمة في قطاع الطرق، وتقليل الكثافة المرورية، وتقليل الحوادث، والحفاظ على حياة المواطنين.

تنفيذ خطة التطوير وفتح محاور جديدة

وأكد محافظ الشرقية، أن المحافظة جادة في تنفيذ خطة التطوير والتجميل، وإنشاء محاور مرورية جديدة، وإنشاء طرق بديلة تساهم في توفير الوقت والجهد على المسافرين، مؤكدا أن وكيل وزارة الطرق والنقل، في وسيتم التنسيق مع رئيس مركز الزقازيق ورئيس المنطقة الأولى، ومتابعة الشركة المنفذة لأعمال الرصف وإلزامها بإتمام العمل طبقاً للجدول الزمني. الإطار الزمني المحدد وتطبيق المواصفات القياسية في العمل.

المهندس أحمد فوزي وكيل وزارة الطرق والنقل

من جانبه، أوضح المهندس أحمد فوزي وكيل وزارة الطرق والنقل، أنه يتم حاليًا تنفيذ أعمال الرصف والتطوير بشارع المعهد الديني بمدينة الزقازيق، بدءًا من نفق أبو الريش وحتى شارع الزقازيق. -زلوجي عسلوجي بطول 4 كيلومترات ومتوسط ​​عرض بين 13 و17 متراً في مواقع مختلفة، وبتكلفة مبدئية 10 ملايين جنيه، لافتاً إلى أنه: تراعى معايير الجودة في أعمال الرصف والتطوير و والالتزام بالمواصفات الهندسية المحددة، مضيفاً أنه تم الانتهاء من وضع طبقة الأساس من الأسفلت على مسافة 900 متر طولي تمهيداً لوضع الطبقة الإسفلتية النهائية وتهيئة الطريق لحركة السيارات وعبور المواطنين، حيث أن الطريق يمثل محوراً مرورياً هاماً يساهم في تسهيل حركة السيارات. يعمل على تقليل الازدحام داخل المدينة.

زيارة تفقدية لطريق أبو شلبي بفاقوس

وكان محافظ الشرقية قام في وقت سابق بزيارة تفقدية لمدينة فاقوس لمتابعة أعمال الرصف والتطوير الجارية بشوارع المدينة والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات الخدمية والتنموية. وبدأ محافظ الشرقية جولته بمتابعة أعمال الرصف والتوسعة الجارية على طريق فاقوس أبو شلبي بطول 9 كيلومترات، والتي تتم على مرحلتين. الأول يبدأ من كوبري الصحراء حتى تقاطعات أبو شلبي بطول 3 كيلو متر وبتكلفة 25 مليون جنيه بمعرفة مديرية الطرق والنقل. أما المرحلة الثانية فتبدأ من تقاطعات أبو شلبي وحتى تقاطعات أبو كراسي. ويبلغ طوله 6 كيلومترات وبتكلفة 21 مليون جنيه، قامت بتنفيذه هيئة تعمير سيناء، وذلك لتسريع العمل بالطريق الذي يمثل محورًا مروريًا جديدًا يساهم في استيعاب حركة السيارات ويعمل على تخفيف الازدحام داخل المدينة.

توسعة دوبلكس بالمرحلة الأولى في طريف أبو شلبي، فاقوس

وأوضح محافظ الشرقية أنه يتم الانتهاء من أعمال الرصف والتوسعة والمزدوجة في المرحلة الأولى من طريق فاقوس / أبو شلبي بطول 3 كم وتوسعته بمتوسط ​​عرض 9.5 م مزدوج باستخدام تقنية FDR . تم الانتهاء من رصف مسافة 2.7 كيلومتر ووضع طبقات الأساس أمام الكتلة السكنية على مسافة 300 متر. تمهيداً لبدء أعمال الرصف وتشغيل الطريق لعبور السيارات والمشاة، أضاف أنه يجري العمل حالياً على المرحلة الثانية من الطريق بدءاً من تقاطعات أبو شلبي وصولاً إلى تقاطعات أبو كراسي، مع بطول 6 كيلومترات في اتجاه واحد، ومتوسط ​​عرض 11 مترًا، بتكلفة مالية 21 مليون جنيه، بمعرفة هيئة تعمير سيناء، حيث تمت إزالة طبقات الإسفلت القديم وطبقات العمر تمهيدًا أعمال الرصف. ويتم مضاعفة العمل وتكثيف نوبات العمل على الطريق لتسريع إنجازه وفق الجدول الزمني المحدد والالتزام بتطبيق المواصفات القياسية في العمل.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ