استمرار ارتفاع أسعار السكر في السوق مساء اليوم الثلاثاء 27-2-2024 في الأسواق

tullaab28 فبراير 2024آخر تحديث :
استمرار ارتفاع أسعار السكر في السوق مساء اليوم الثلاثاء 27-2-2024 في الأسواق

استمرار ارتفاع أسعار السكر في السوق مساء اليوم الثلاثاء 27-2-2024 في الأسواق ,

شاهد أسعار السكر ارتفاع ملحوظ في السوق المحلي والمحلات التجارية خلال الفترة الحالية.

أسعار السكر اليوم الثلاثاء

عادت أسعار السكر من جديد مع ارتفاع ملحوظ في سعر السكر الذي يتراوح بين 35 إلى 45 جنيها في المتاجر.

وشهدت الأسعار استقرارا نسبيا خلال الفترة الماضية، حيث وصلت إلى 27 جنيها، إلا أن الأسعار قفزت من جديد، وأصبحت بعض المحلات التجارية الكبرى تعرض السكر بسعر 27 جنيها، على أن يحصل المستهلك على كيس واحد فقط يوميا ولا يزيد عن حقيبة واحدة.

وزير التموين: مدة تخزين السكر 3 أشهر والزيت 6 أشهر

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي قرارا بتنظيم آلية تخزين السلع الغذائية لدى الموزعين وتجار الجملة والتجزئة.

مدة تخزين السكر

وحدد وزير التموين في قراره ألا تزيد مدة تخزين منتجات السكر والألبان والأجبان والمكرونة عن ثلاثة أشهر فقط.

متى ينخفض ​​سعر السكر

وأوضح علاء عز، أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية، أن هناك تراجعا في المعروض من السكر بالأسواق في المحلات التجارية، قائلا: «يتم إنتاج السكر بمعدل 250 ألف طن يوميا، ويصل إنتاج السكر إلى 250 ألف طن يوميا». الرصيد المتوفر حاليًا يكفي لمدة 2.1 شهرًا، وقد بدأ الإنتاج المحلي بالفعل في محصول القصب ويتكامل مع الرصيد الموجود.

وأشار إلى أن “أزمة أو مشكلة السكر سببها بشكل أساسي عوامل لوجستية، وتشمل مراحل نقل السكر من مراكز التكرير إلى التعبئة ومن ثم ضخه عبر شبكات التوزيع، ويتم حلها الآن”.

وعن موعد عودة السكر للأسواق، قال: «أتوقع خلال أسبوع أو أسبوعين عودة السكر للأسواق عبر وزارة التموين بسعر 24 جنيها على أن يعاد بيعه بسعر 27 جنيها للأسواق». المستهلك عكس ما هو مستورد وسعره 41 جنيها.

سعر كيلو السكر على البطاقة التموينية

وزارة التموين تصرف كيلو السكر على البطاقات بسعر 12.60 جنيها، وزجاجة الزيت في عبوة 800 جرام بسعر 30 جنيها، حيث أن كل مواطن على بطاقة الدعم لديه (1) كيلو سكر وزجاجة من الزيت بحد أقصى 6 كيلو جرام سكر مدعم و4 زجاجات زيت أيضًا.

وأكدت الوزارة استمرار صرف 2 كيلو سكر حر على البطاقة التموينية بسعر 27 جنيها للكيلو جرام، و(1) كيلو سكر للبطاقة التي تشمل 3 أشخاص فأقل.